نجحت قوات الانقاذ النهرى بالاسكندرية مدعومة بغطاسين متطوعين فى انتشال جثمان الشاب "معاذ محمد راشد" الذي لقي مصرعه غرقًا أثناء نزول البحر بشاطئ هدير بحي العجمي.

كانت قد شهدت منطقة العجمي غرب الإسكندرية مصرع شاب غرقا اثناء نزول البحر بشاطئ هدير بحى العجمى غربى المحافظة 

وقال إيهاب المالحي، قائد فريق غواصي الخير في الإسكندرية، إن الشاب يدعى "معاذ.

م.ر"، عمره 17 سنة، وتم الدفع بفريق من الغواصين للبحث عنه.

فيما تكثف قوات الإنقاذ النهري جهودها للبحث عن الجثمان، طالب غرق أثناء نزول البحر بشاطئ بشارع 8 بحي العجمي غربي المحافظة وعدم ظهور الجثمان.، وقال كابتن إيهاب المالحي؛ قائد فريق غواصين الخير، إنه استقبل استغاثة عن غرق شاب يُدعى «أحمد أحمد عبد الحفيظ» من حدائق القبة بالقاهرة عنده 15 سنة، تعرض للغرق أمس الجمعة في شاطىء البوريفاج فى حوض أفلاطون المجاور لشاطئ ميامى.

وقال إيهاب المالحي قائد فريق غواصي الخير في الإسكندرية، إنه تم الدفع بفريق من الغواصين من أجل البحث عن الشاب الذي لقي مصرعه غرقًا في شاطئ بالعجمي، 

وعلى جانب آخر، منعت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، المصطافين من نزول مياه البحر في شواطئ غرب المحافظة، وبالتحديد في منطقة العجمي؛ وذلك من أجل الحفاظ على أرواحهم من الغرق.

وأوضحت الإدارة أنه تم رفع الرايات الحمراء على كافة شواطئ العجمي والقطاع الغربي في محافظة الإسكندرية فقط، ومنع نزول المصطافين البحر للحفاظ على سلامتهم من مخاطر الغرق.

وأشارت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، إلى أن هذا القرار جاء في ضوء حرص محافظة الإسكندرية على سلامة الرواد والحفاظ على أرواحهم، بالتزامن مع ارتفاع حركة الأمواج وشدة التيارات في القطاع الغربي، بناءً على البيانات الواردة من الأرصاد الجوية.

من جانب اخر شهدت محافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية، اليوم السبت، استقرارًا في درجات الحرارة، فيما ساد طقس صيفي حار على مدار اليوم، مع نسب رطوبة مرتفعة زادت من الإحساس لدى لمواطنين بحرارة الأجواء، ورياح نشطة.

وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، شهدت محافظة الإسكندرية، استقرار في درجات الحرارة عند معدلاتها خلال اليومين الماضين؛ حيث بلغت العظمى منها 32 درجة مئوية، والصغرى 25 درجة، وبلغت درجات الحرارة المحسوسة 35 درجة.

ويسود اليوم السبت، طقس صيفي شديد الحرارة عل مدار اليوم، مع نسب رطوبة مرتفعة بلغت 95%، ما زاد من الشعور بحرارة الطقس، بينما اضطربت حركة الملاحة البحرية إذ تراوح ارتفاع أمواج البحر الأبيض المتوسط من مترين إلى 3.5 متر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية قوات الإنقاذ النهري الغطاسين العجمى غرق طالب وطفل محافظة الإسکندریة فی الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

تشييع جثمان والد طارق الجنايني ظهر اليوم من مسجد الشرطة بالشيخ زايد

يشيع جثمان والد المنتج طارق الجنايني، بعد صلاة الظهر من مسجد الشرطة بالشيخ زايد، والذي رحل عن عالمنا مساء أمس الأربعاء، على أن يكون الدفن في مقابر العائلة بـ 6 أكتوبر.

وفاة والد المنتجين طارق وأحمد الجنايني

وأعلن طارق عن وفاة والده يحيى الجنايني، وذلك عبر حسابه بموقع «فيسبوك»، حيث كتب، «يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي" توفى إلي رحمة الله والدي الغالي الحاج يحيى الجنايني».

طارق الجنايني

وأضاف طارق:« يتم تشييع الجنازة الخميس 5 سبتمبر بعد صلاة الظهر من مسجد الشرطة بالشيخ زايد والدفن في مقابر العائلة ب 6 أكتوبر، طريق الواحات ويقام العزاء إن شاء الله الأحد 8 سبتمبر بعد صلاة المغرب في مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ».

أجدد أعمال طارق الجنايني

على صعيد آخر، أعلنالمنتج طارق الجنايني، عن بدء تصوير الجزء الثاني من فيلم «الحريفة» بطولة النجم نور خالد النبوي، وعدد كبير من الفنانين الشباب.

الجزء الثاني من فيلم الحريفة

وجاء الجزء الثاني من فيلم «الحريفة» تحت شعار «الريمونتادا» ويخرج هذا الجزء المخرج كريم سعد بدلاً من المخرج رؤوف عبد العزيز، حيث شارك طارق الجنايني، صور كلاك الفيلم، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» وعلق عليه: «بسم الله الرحمن الرحيم، توكلنا على الله، الحريفة ٢ (الريمونتادا)».

اقرأ أيضاًموعد جنازة وعزاء والد المنتج طارق الجنايني

وفاة والد المنتج طارق الجنايني

تشييع جنازة والد أحمد عبد الله «كارم فتح الله» بمسلسل جعفر العمدة بالمنوفية

مقالات مشابهة

  • الأحد . ارتفاع طفيف على الحرارة
  • بعد إطلاق اسمها على مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط.. أبرز أعمال نيللي
  • نيللي.. نجمةالدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • انتشال جثة طفل غريق الساحل الشمالي بالإسكندرية
  • انتشال جثمان طفل على مسافة 3 كيلو متر غرق فى قرية بالساحل الشمالي
  • شواطئ الإسكندرية تستقبل المصطافين قبل بدء العام الدراسى الجديد وانتهاء فصل الصيف
  • "الشباب والرياضة" تبدأ استعدادتها لإطلاق المرحلة 7 من "يوم الخير"
  • مصايف الإسكندرية: إقبال متوسط على الشواطئ اليوم
  • تشييع جثمان والد طارق الجنايني ظهر اليوم من مسجد الشرطة بالشيخ زايد
  • نزول ميداني للتفتيش على محطات تعبئة الغاز والمنشأت الغذائية في إب وذمار