أصبح الإسباني رودي فيرنانديز أول لاعب كرة سلة يشارك في ست نسخ مختلفة من دورات الألعاب الأولمبية الصيفية.

وسجل فيرنانديز "39 عاما" إنجازه التاريخي اليوم السبت بمشاركته بعد مضي خمس دقائق من الربع الأول لمباراة إسبانيا أمام أستراليا في افتتاح مشوار الفريقين في أولمبياد باريس 2024.

وستحقق الأمريكية ديانا تاوراسي نفس إنجاز فيرنانديز وستصبح أول لاعبة تشارك في ست نسخ للأولمبياد حينما تشارك مع بلادها أمام اليابان الاثنين المقبل.

وشارك الإسباني خوان كارلوس نافارو وتيوفيلو كروز من بورتو ريكو والأسترالي أندرو جاز والبرازيلي أوسكار شميت والأرجنتيني لويس سكولا في خمس نسخ أولمبية ضمن منافسات كرة السلة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أولمبياد باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

المملكة تُتوّج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي بجمهورية مصر

تُوج المنتخب السعودي للمعلوماتية بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي، الذي اختتمت فعالياته أمس في مدينة القاهرة، وأقيم في مدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية من 1 إلى 8 سبتمبر الجاري، بمشاركة 364 طالبًا وطالبة، يمثلون 96 دولة.
وحصل الطالب أديب سالم علي الشهري من تعليم الشرقية على الميدالية البرونزية، كما حصل الطالب أحمد صالح بن طاهر الهاشم من تعليم الأحساء على الميدالية البرونزية، ليرتفع رصيد المملكة من هذا الأولمبياد إلى 8 جوائز “6 ميداليات برونزية وشهادتي تقدير”.
ومثل المملكة في أولمبياد هذا العام فريق مكون من 4 طلاب، والعديد من المشرفين، بشراكة استراتيجية بين مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، ووزارة التعليم، وبرعاية شركة علم.
وتنافس الطلاب على أساس فردي، وأتيحت المشاركة لأربعة طلاب فقط من كل دولة، وتطلب من كل متسابق تحليل المشكلات البرمجية، وتصميم الخوارزميات وهياكل البيانات والاختبار.
وينظم أولمبياد المعلوماتية الدولي باعتباره مسابقة برمجة تنافسية دولية سنوية لطلبة المدارس الثانوية، وأقيم للمرة الأولى على مستوى العالم عام 1989م في بلغاريا برعاية اليونيسكو والاتحاد الدولي لمعالجة المعلومات IFIP.
ويعد أولمبياد المعلوماتية من أعرق مسابقات علوم الحاسب الآلي في العالم، وهو أحد أولمبيادات العلوم الدولية الخمسة التي تنظم حول العالم سنويًا، كما أنه ثاني أكبر الأولمبيادات بعد أولمبياد الرياضيات الدولي من حيث عدد الدول المشاركة.

مقالات مشابهة

  • المبارزة العراقية تكتفي بوسام فضي بعد الخسارة أمام الصين في بارلمبياد باريس
  • المملكة تُتوّج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي بجمهورية مصر
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي 2024
  • موعد مباراة ريال مدريد القادمة في الدوري الإسباني
  • شرطة أبوظبي تشارك في” معرض التوظيف 2024 ” بجامعة الإمارات
  • بارالمبياد باريس.. إسحاق ولد قويدر يحقق برونزية الجودو
  • المنتخب الفلسطيني يحقق تعادل أمام نظيره كوريا الجنوبية
  • ميركاتو 2024.. سيدني الأسترالي يتعاقد مع الإسباني المخضرم خوان ماتا
  • الإصلاح الزراعي يحقق إيرادات بأكثر من مليار جنيه خلال 2023-2024