الثورة نت/..

استشهد 31 فلسطينياً من بينهم أطفال وأصيب أكثر من 100 آخرون، اليوم السبت، في مجزرة ارتكبها العدو الصهيوني إثر استهداف مدرسة تأوي نازحين غرب مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.
وافاد مدير مكتب الاعلام الحكومي في غزة بارتفاع عدد شهداء الغارة الصههيوني على دير البلح إلى 31 ، وأكثر من 100 جريح.
وقال مدير مستشفى شهداء الأقصى، إن 60% من المصابين وصلوا بجراح خطيرة.


بدوره قال الدفاع المدني بغزة  باستشهاد 24 فلسطينياً -في عدد قابل للزيادة-، جراء استهداف نقطة طبية والمصلى داخل مدرسة خديجة التي تأوي نازحين غرب دير البلح.
بدوره، أكد المكتب الإعلامي الحكومي أن طائرات العدو  الحربية استهدفت بثلاثة صواريخ، مدرسة خديجة التي تأوي آلاف النازحين في دير البلح.
ولفت إلى أن هذه المجازر المستمرة التي يرتكبها العدو واستهدافه مدارس الإيواء، تأتي في ظل إسقاطه للمنظومة الصحية وتدمير وإحراق المستشفيات وإخراجها عن الخدمة.
وأوضح أن المستشفيات في قطاع غزة تعاني نقصاً في المستلزمات الصحية والطبية، بالإضافة إلى إغلاق المعابر أمام سفر الجرحى والمرضى وعدم إدخال الوقود.
وأدان الإعلامي الحكومي هده المجزرة باستهداف النقطة الطبية فيها، محملاً العدو الإسرائيلي والإدارة الامريكية المسؤولية.
وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة، بالضغط على الاحتلال والإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادة الجماعية، وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.
وأظهرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وصول عدد من الأطفال من بينهم رُضّع، جراء استهداف المدرسة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: دیر البلح

إقرأ أيضاً:

31 شهيدا في غزة والاحتلال يقصف مدرستين تؤويان نازحين

أفادت مصادر طبية للجزيرة بأن 31 فلسطينيا استشهدوا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم السبت، 22 منهم في وسط وجنوبي القطاع.

وقالت وزارة الصحة في القطاع إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ48 الأخيرة 4 مجازر، راح ضحيتها 61 شهيدا و162 جريحا، وبذلك يرتفع العدد الإجمالي لضحايا الحرب على غزة إلى 40 ألفا و939 شهيدا، و94 ألفا و616 مصابا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وشهدت أحياء سكنية عدة في قطاع غزة قصفا وغارات إسرائيلية متواصلة ومكثفة، حيث أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 15 آخرين في قصف على خيام النازحين بمدرسة حليمة السعدية في جباليا النزلة.

وأضاف أن مصابين سقطوا إثر قصف الاحتلال مدرسة ثانية هي مدرسة عمرو بن العاص في حي الشيخ رضوان غرب مدينة غزة.

وسبق لجيش الاحتلال أن قصف مدارس تؤوي نازحين بذريعة استخدامها من قبل المقاومة، مما تسبب في استشهاد عدد كبير من المدنيين وأدى إلى موجة إدانات دولية وأممية.

وأفاد مراسل الجزيرة أيضا باستشهاد 8 فلسطينيين وإصابة آخرين إثر غارة استهدفت منطقة الحساينة غربي مخيم النصيرات وسط القطاع.

كما استشهد 4 فلسطينيين بمخيم البريج وسط القطاع أيضا، واستشهد فلسطيني خامس بإطلاق نار من مسيرة إسرائيلية على مجموعة من المواطنين في وادي غزة غرب مخيم النصيرات.

وأفاد بانتشال طواقم الإسعاف جثامين 3 شهداء من منطقتي عريبة وميراج، شمالي مدينة رفح، سقطوا نتيجة قصف إسرائيلي.

كما سقط شهيد بنيران قوات الاحتلال قرب معبر كرم أبو سالم جنوب شرق المدينة.

يشار إلى أن إسرائيل تشن منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 135 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وتواصل إسرائيل حربها متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • 222 شهيدًا ومصاباً في أربع مجازر صهيونية على غزة.. والجهاد ترفض التفاوض مع العدو دون حماس
  • استشهاد اربعة فلسطينيين بقصف العدو مدرسة تؤوي نازحين شمال غزة
  • 31 شهيدا في غزة والاحتلال يقصف مدرستين تؤويان نازحين
  • خلال الـ48 ساعة الماضية.. 223 شهيداً ومصاباً في ٤ مجازر صهيونية بغزة
  • 61 شهيدا حصيلة 4 مجازر جديدة في غزة خلال الساعات الماضية
  • 21 شهيدا وجريحا في مجزرة جديدة ضد النازحين بمدرسة شمالي قطاع غزة (شاهد)
  • شهداء وجرحى في غارات اسرائيلية استهدفت مدرسة ومنازل في غزة
  • 21 شهيدا وجريحا في مجزرة جديدة ضد النازحين.. قصف يستهدف مدرسة شمالي غزة
  • القاهرة الاخبارية: ارتفاع عدد الشهداء إلى 8 جراء قصف الاحتلال مدرسة حليمة السعدية التي تؤوي نازحين في جباليا شمال #غزة
  • قصف إسرائيلي على خيام نازحين بدير البلح وسط قطاع غزة