قالت الدكتورة هدى بركة مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمية المهارات التكنولوجية، إنه تم تخريج 285 طالب وطالبة ضمن مبادرة بُناة مصر الرقمية دفعة 2024، وقد شهدت المبادرة تطوراً ملحوظاً.

أضافت خلال تخريج الدفعة 2024 من مبادرة بُناة مصر الرقمية، أن أهم أسرار نجاح المبادرة هو المساواة بين الجامعات وكذلك الجنسين،فقد بلغت نسبة الإناث 56%، وأيضا على المستوى الجغرافي.

أشارت مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمية المهارات التكنولوجية إلى أن نسبة توظيف الخريجين من دفعة العام الحالي قد 55%.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: مبادرة إحنا مين تسعى للتوعية بالتاريخ وترسيخ الهوية المصرية


أ ش أ:
قال محافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر إن مبادرة "إحنا مين" تسعى للتوعية بالتاريخ والحضارة المصرية، وإنجازات الأجداد، وترسيخ الهوية المصرية وتصحيح المعلومات المغلوطة عنها.

وشهد المحافظ اليوم السبت تدشين حملة تنمية "الوعي التاريخي والحضاري" لمبادرة "إحنا مين" بمركز التنمية الشبابية بمدينة الأسمرات.

وأشار إلى أن تنفيذ الفاعلية يأتي في إطار الاستعداد لإطلاق المشروع القومي والمبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وليحقق هدفها الرئيس وهو التنمية البشرية والثقافية للإنسان المصري خاصة قاطني المناطق المطورة لتنمية هذه المناطق والارتقاء بها.

وثمن محافظ القاهرة الهدف من المبادرة التي تسعى للتوعية بالتاريخ والحضارة المصرية من خلال برنامج متكامل يضم حزمة من الأنشطة التثقيفية في مجال علم المصريات وتنظيم ندوات، ولقاءات، وزيارات لأماكن أثرية، بالإضافة إلى عرض أفلام وثائقية وحكي عن الحضارة المصرية القديمة، وتنظيم ورش عمل تراثية ودورات لتعليم اللغة المصرية القديمة (الكتابة الهيروغليفية)، وأيضاً توزيع مطبوعات توعوية وتثقيفية.

مبادرة "إحنا مين" أطلقتها إحدى مؤسسات المجتمع المدني لإحياء تراث وتاريخ مصر الحضاري العظيم والتوعية به وخاصة في المناطق المطورة، وتستهدف الأطفال، والنساء، والشباب، والفئات الأولى بالرعاية، وذوي الهمم، لترسيخ الهوية المصرية، وغرس قيم الولاء والانتماء للوطن.

وتتضمن المبادرة أسبوعًا حضاريًا لأطفال وشباب حي الأسمرات لغرس القيم الأخلاقية والحضارية المتوارثة من أجدادنا المصريين القدماء، مع إقامة متحف من المستنسخات لأهم القطع الأثرية (نسخ) طبق الأصل وعدد من الورش التوعوية بتاريخ مصر القديمة، وتعليم فن صناعة المستنسخات، ونبذة عن كيفية الكشف عن الحفائر، واحتفالية فنية.

مقالات مشابهة

  • تخريج دفعة من «برنامج إعداد وتمكين المشرفين الأكاديميين»
  • محافظ القاهرة: مبادرة إحنا مين تسعى للتوعية بالتاريخ وترسيخ الهوية المصرية
  • «الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين
  • «الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين
  • التنمية المحلية: حل 129 ألف شكوى تلقتها مبادرة صوتك مسموع
  • تخريج دفعة جديدة من "برنامج إعداد وتمكين المشرفين الأكاديميين" في أبوظبي
  • وزيرة التنمية تستعرض تقريرًا حول جهود مبادرة "صوتك مسموع" منذ انطلاقها وحتى شهر أغسطس 2024
  • «القومي لحقوق الإنسان»: مبادرة إيد واحدة تعزز الاستقرار الاجتماعي
  • من 8 لـ 10 سبتمبر.. مرصد الأزهر يطلق مبادرة «اعرف أكتر» فى نسختها الثانية
  • مبادرة قيام الليل من أجل غزة تحث المسلمين على الدعاء للفلسطينيين