بوابة الوفد:
2024-09-08@03:45:38 GMT

بالصور| نفق سكك حديد فرشوط ينذر بكارثة

تاريخ النشر: 27th, July 2024 GMT

معاناة كبيرة يعيشها المئات من أهالى مركز ومدينة فرشوط والمترددين على المركز التجارى الأشهر بمحافظة قنا، خلال هذه الأيام، بسبب تسرب مياه ترعة الرى الموجودة أسفل نفق المشاه الوحيد بالمركز، ووجود المياه منذ عدة أيام بداخل النفق، والذى يربط شرق المدينة بغربها ويربط مجمع مواقف المركز بباقى أجزاء المدينة والقرى التابعة له، ويمر من فوقه شريط السكة الحديد .

 

الأزمة بدأت منذ عدة أيام، مسببه حالة من المعاناة اليومية لسكان المركز والقادمين اليه، وذلك لاهميته الحيوية وكونه النفق الوحيد الموجود بالمدينة، من ناحية، بجانب انه الممر الوحيد للمواطنين لذهاب لمجمع مواقف فرشوط والذى يتسخدمة الناس لتنقل من مركز فرشوط إلى المراكز المجاورة وإلى قنا العاصمة من ناحية أخرى.

  الوفد عاينت الموقع ورصدت معاناة الناس من مختلف الأعمار و الفئات، حال عبورهم النفق فى رحلة سيرهم على المياه التى سيطرت على أرضية النفق بالكامل وحولته لبحيره صغيره، يستخدم فيها الأهالى الأحجار الكبيرة لسير عليها وتجاوز المياه .

  الأهالى بدورهم طالبوا المسؤولين المعنيين بضرورة سرعة إصلاح تسرب المياه الذى اصاب نفق المشاه بفرشوط فى اسرع وقت ممكن، وذلك حفاظاً على جسم النفق الذى يمر من فوقه القطارات على مدار اليوم، وهو ما يوضح مدى خطورة المشكلة وينذر بكارثه تحتاج لتحرك عاجل من الجهات المختصة، بالإضافة لرفع المعاناة من على كاهل المواطنين العابرين لنفق على مدار اليوم .

  وذكر احد المواطنين ان هذه المشكلة تكررت عدة ايام خاصة مع ارتفاع منسوب مياه الترعة فى حالة مناوبة المياه، مضيفاً ان هناك خطورة كبيرة على جسم النفق بكامله نظرة لمرور القطارات عليه.  

من جهته أوضح عزت السيد قناوى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط بمحافظة قنا، فى تصريح خاص للوفد، إلى أنه أجرى جولة تفقدية لنفق اليوم، مضيفاً إلى أنه قام باخطار كلآ من المحافظة والرى والسكك الحديدية بالأمر.

تأهيل وتدريب 18 فتاة  بفرشوط علي حرفة الحياكة 

  أطلقت وحدة السكان بديوان عام محافظة قنا، مبادرة لتعليم الحياكه، ضمن مبادرة "فرصتك فحرفتك "، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، بالتعاون مع وحدة سكان الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط، لتدريب وتأهيل 18 فتاة  بمركز " فرشوط"، علي حرفة الحياكة بهدف الحد من البطالة والاستثمار في الثروة البشرية، و دعم  المرأة، فضلا عن رفع الوعي المجتمعي بالقضية السكانية وتأثيرها علي معدلات النمو الاقتصادي ، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، تنفيذا  لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة إيجاد حلول مناسبه للمشكلة السكانية وتسريع الاستجابة المحلية لخفض معدلات النمو السكاني وتحسين الخصائص السكانية للمواطنين ودعم الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية 2030.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط الوفد محافظة قنا مركز فرشوط فرشوط مرور القطارات محافظ قنا السكة الحديد القطارات

إقرأ أيضاً:

أسعار الفراخ بتعاملات اليوم السبت في بورصة الدواجن والأسواق المحلية

أسعار الدواجن اليوم السبت.. شهدت اسعار الفراخ خلال تعاملات اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 بالبورصة والاسواق المحلية، استقرارًا،  عند آخر ارتفاع سجلته مؤشرات بورصة الدواجن خلال الأسبوع الماضي، وذلك بعدما سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء زيادة بقيمة 5 جنيهات داخل الأسواق المحلية. ونرصد فيما يلي أسعار البيض والفراخ.

وتنشر "بوابة الوفد الإلكترونية" أسعار الدواجن خلال تعاملات اليوم السبت في البورصة والاسواق المحلية، وجاءت الاسعار على النحو الاتي:

الاتحاد السكندري يبدأ فترة الاعداد للموسم الجديد مدير المخابرات البريطانية: شخص واحد يتحدث عن التصعيد النووي أسعار الفراخ البيضاء اليوم السبت 7 سبتمبر 2024

- سجلت أسعار الفراخ البيضاء 71 جنيهًا للكيلو داخل المزرعة، بينما يبلغ سعر الكيلو للمستهلكين 76 جنيهات.

 

- استقرت أسعار الفراخ الساسو، اليوم السبت، لتسجل 112 جنيهًا في المزرعة، فيما يصل سعر الكيلو للمستهلكين لقيمة 122 جنيهات للكيلو.

 

- وسجلت أسعار الفراخ البلدي داخل المزرعة، فسجلت اليوم 110 جنيهًا للكيلو، بينما يبلغ السعر للمستهلكين 120 جنيهًا.

 

سعر كيلو البانيه

- سجل سعر كيلو البانيه اليوم 210 جنيهًا، ويختلف سعر الكيلو من تاجر لآخر ومن منطقة سكنية لأخرى.

 

سعر البيض الأحمر اليوم

- سجلت أسعار البيض الأحمر 157 جنيهًا ليصل للمستهلك بقيمة 175 جنيهًا.

 

أسعار البيض الأبيض

- وصلت أسعار البيض الأبيض 153 جنيهًا في المزرعة، وبلغ سعر الكرتونة للمستهلك قيمة 175 جنيهًا.

 

أسعار البيض البلدي

- سجلت أسعار البيض البلدى 180 جنيهًا للمستهلك.

 

أسعار البط في مصر

- ويتراوح سعر كيلو البط الفرنساوي من 60 إلى 65 جنيهًا.

 

- أما سعر البط المولار، فيتراوح بين 65 إلى 75 جنيهًا.

 

- وسجل سعر البط المسكوفى 100 جنيه.

مقالات مشابهة

  • أسعار الفراخ بتعاملات اليوم السبت في بورصة الدواجن والأسواق المحلية
  • حديد عز يسجل رقمًا جديدًا.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم السبت 7 سبتمبر 2024
  • «سكك حديد مصر»: تشغيل قطار 1089 «أسوان - إسكندرية» اليوم
  • أسعار اللحوم بالأسواق المحلية اليوم الجمعة 6-9-2024
  • حديد عز بكام؟.. سعر الحديد والأسمنت اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024
  • حديد المصريين بكام؟.. مفاجأة في أسعار الحديد والأسمنت اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024
  • فيما سونيون النفطية لا تزال تحترق بالبحر الأحمر.. مشرف حوثي يتسبب بكارثة وشيكة لسفينة غاز في ميناء الحديدة
  • فيديو.. رعب في نفق سيارات مع تسرب مياه النهر فجأة
  • بلدية بركت: كمية مياه الأمطار وصلت إلى مستوى عال جدا والوضع ينذر بكارثة
  • القضاء العراقي ينذر ادارة الزوراء بتسليم النادي خلال سبعة أيام.. وثيقة