تنطلق اليوم السبت، الجولة الثانية من منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، التي تستضيفها العاصمة الفرنسية حتى 11 أغسطس المقبل.

وشهدت الجولة الأولى انتصارًا تاريخيًا لمنتخب المغرب على الأرجنتين بنتيجة (2-1) فى اللقاء الذى جمعهما على ملعب "جيوفروى جيشار" بمدينة سانت إتيان ضمن منافسات الجولة الافتتاحية للمجموعة الثانية من منافسات كرة القدم بالأولمبياد.

فيما حقق منتخب العراق فوزًا ثمينًا على أوكرانيا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الأربعاء، على ملعب "جروباما"، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية في أولمبياد باريس 2024.

وقبل انطلاق الجولة الثانية اليوم.. نستعرض خلال الأسطر التالية بعض الإحصائيات التي شهدتها الجولة الأولى من منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024:

- سجل المنتخبات المشاركة في الجولة الأولى من الأولمبياد 22 هدفًا، بمتوسط تهديفى بلغ 2.75 هدف فى المباراة الواحدة.

- بلغ عدد الحضور الجماهيرى فى المدرجات نحو 176 ألف متفرج.

- يأتى النجم المغربى سفيان رحيمى فى صدارة الهدافين برصيد هدفين بالتساوى مع الثنائى اليابانى: شوتا فوجيو، شونسوكي ميتو.

وتعد أبرز المباريات التي تشهدها الجولة الثانية هي مباراة مصر ضد أوزبكستان، إسبانيا ضد الدومنيكان، الأرجنتين ضد العراق، المغرب ضد أوكرانيا.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: كرة قدم دورة الألعاب الأولمبية أولمبياد باريس من منافسات کرة القدم الجولة الثانیة الجولة الأولى باریس 2024

إقرأ أيضاً:

مجموعة مصر.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين موريتانيا وبوتسوانا

حسم التعادل السلبي الشوط الأول، من مباراة موريتانيا وبوتسوانا، اليوم السبت، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة بـ تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، والتي ستقام في المغرب.

وفاز المنتخب الوطني بثلاثية نظيفة على نظيره الرأس الأخضر، مساء أمس الجمعة، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم إفريقيا 2025.

ويستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم، لخوض ثاني مبارياته في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، وذلك عندما يحل ضيفًا ثقيلًا على نظيره بوتسوانا، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات، حيث يسعى «الفراعنة» لتحقيق الفوز ومواصلة الزحف نحو التأهل.

ومن المقرر أن يلتقي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، مع نظيره بوتسوانا ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا، عصر الثلاثاء المقبل، الموافق 10 من شهر سبتمبر الجاري، في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة.

مقالات مشابهة

  • مجموعة مصر.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين موريتانيا وبوتسوانا
  • "بارالمبية باريس".. مصر ترفع رصيدها إلى 5 ميداليات
  • اليوم.. بعثة مصر تستأنف منافساتها في بارالمبياد باريس 2024
  • بنسختها الأولى.. انطلاق "كأس الإمارات للرياضات الإلكترونية"
  • الرابعة لـ مصر.. فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • الإمارات تختتم المشاركة في «بارالمبية باريس» بـ «3 رياضات»
  • اليوم.. ناشئي العراق بمواجه الاردن
  • المنياوي ورحاب يقصان شريط ميداليات مصر بذهبيتين في بارالمبياد باريس 2024
  • المنتخب السعودي يتعادل مع ضيفه الإندونيسي في الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026م
  • الجماهير ترفع شعار “السكوت يجلب الذهب” في مدرجات بارالمبية “باريس 2024”