وافقت دول مجموعة العشرين على العمل معاً لفرض ضرائب على أثرى الأثرياء، لكن دون أن تتوصّل لاتفاق حول نظام ضريبي عالمي، وذلك وفقاً لإعلان صدر في ختام اجتماع وزراء مالية دول المجموعة في ريو دي جانيرو.

منع نزول المواطنين شواطئ الإسكندرية| تفاصيل كشف ملابسات السطو على محل فاكهة في قصر النيل

وقال الإعلان الصادر عن البرازيل التي تتولى الرئاسة الدورية للمجموعة إنّه "مع الاحترام الكامل للسيادة الضريبية، سنسعى إلى المشاركة متعاونين لضمان فرض ضرائب فعالة على صافي الثروات العالية للأفراد".

 

وأضاف الوزراء في إعلانهم أنّ "عدم المساواة في الثروة والدخل يقوّض النمو الاقتصادي والتماسك الاجتماعي ويؤدي إلى تفاقم نقاط الضعف الاجتماعية".

 

وقال وزير المالية البرازيلي فرناندو حداد إنّه "من المهمّ، من وجهة نظر أخلاقية، أن ترى أغنى عشرين دولة أنّ لدينا مشكلة تتمثّل في فرض ضرائب تصاعدية على الفقراء وليس على الأثرياء".

 

ورحّبت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا الجمعة بالإعلان الصادر عن مجموعة العشرين والمؤيّد "للعدالة المالية"، معتبرةً أنّه "جاء في الوقت المناسب ومرحّب به".

 

وقالت غورغييفا في بيان إنّ "الرؤية المشتركة لوزراء مجموعة العشرين بشأن الضرائب التصاعدية تأتي في الوقت المناسب وهي موضع ترحيب، لأنّ الحاجة إلى تجديد الاحتياطيات المالية مع تلبية الاحتياجات الاجتماعية والتنموية تنطوي على قرارات صعبة في العديد من البلدان".

 

وأضافت أنّ "تعزيز العدالة الضريبية يساهم في القبول الاجتماعي لهذه القرارات".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجموعة العشرين دول مجموعة العشرين أثرى الأثرياء ريو دي جانيرو البرازيل مجموعة العشرین

إقرأ أيضاً:

خطوات التسجيل بمنصة الدعم والحماية الاجتماعية في الضمان الاجتماعي

أعلن حساب الضمان الاجتماعي على "إكس"، أنه على المستخدمين الجدد إدخال البيانات المطلوبة لإنشاء حساب جديد في منصة الدعم والحماية الاجتماعية. وتشمل:تعبئة البيانات المطلوبة (رقم الهوية - تاريخ الميلاد - رقم الجوال).إدخال رمز التحقق المرسل على رقم الهاتف.الانتقال إلى صفحة تسجيل الدخول.تسجيل الدخول برقم الهوية وكلمة المرور المحددة أثناء التسجيل.

ماهي معايير ومظاهر امتلاك الثروة في نظام #الضمان_الاجتماعي ؟ pic.twitter.com/62s0E1s9mp— الضمان الاجتماعي والتمكين (@Hrsd_Tamkeen) August 26, 2024دعم الضمان الجتماعييهدف الضمان الاجتماعي إلى تقديم الدعم للفئات الأشد حاجة، بغض النظر عن النوع أو الحالة الاجتماعية إذا تحققت شروط ومعايير الاستحقاق.الإقامة خارج المملكة واستحقاق المعاشوفقًا لنظام الضمان الاجتماعي، يتوقف صرف معاش الضمان الاجتماعي إذا أقام المستفيد خارج المملكة لمدة 90 يومًا متصلة أو متفرقة.المادة التاسعةوقد نصت الفقرة الأولى من المادة التاسعة من نظام الضمان الاجتماعي على أنه يستحق المعاش كل من استوفى الشرط التالي:
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); أن يكون سعوديًا مقيمًا إقامة دائمة في المملكة، وفقًا لما تحدده اللائحة من ضوابط، ونصت المادة السادسة من اللائحة التنفيذية للنظام على أنه: "يستفيد من المعاش السعودي المقيم إقامة دائمة في المملكة، ممن تتوافر لديه شروط الاستحقاق، ويعد في حكم المقيم إقامة دائمة من لا تتجاوز مدة وجوده خارج المملكة ثلاثة أشهر متصلة أو منفصلة، خلال السنة السابقة لتاريخ صرف المعاش".
أخبار متعلقة برامج توعوية وفقرات ترفيهية.. تدشين مهرجان الرطب الأول في سكاكاصور| بأيادٍ سعودية.. تحويل الليمون إلى زيوتٍ عطرية ومكسرات بنكهة لومي

مقالات مشابهة

  • انضباط غرب آسيا تعتبر العراق خاسراً امام لبنان والأردن وتفرض عليه غرامات مالية
  • «حماة الوطن» يوفر فرصة عمل ومساعدة مالية لشاب من ذوي الهمم
  • وول ستريت جورنال: توجه أوروبي بفرض عقوبات على سلسلة شركات إيرانية وشخصيات شاركت في نقل الصواريخ لروسيا
  • ضبط المتهمين بخطف موظف بسبب خلافات مالية في مدينة 6 أكتوبر
  • رئيس جمعية الصداقة الإيطالية العربية يطالب بفرض السلام في غزة
  • خطوات التسجيل بمنصة الدعم والحماية الاجتماعية في الضمان الاجتماعي
  • الابتذال الإلكتروني: تهديد جديد للقيم الاجتماعية
  • لبنان.. وزارة العدل تتهم رياض سلامة بارتكاب جرائم مالية
  • اتهام حاكم مصرف لبنان السابق رسمياً بارتكاب جرائم مالية
  • في 3 مقاطعات.. الدفاع الروسية تعلن تدمير 7 طائرات وزورقين مسيرين للجيش الأوكراني