تمكنت عناصر الشرطة القضائية للأمن الحضري السادس بأمن ولاية غليزان من توقيف شخص في حالة تلبس بمحاولة السرقة للكوابل النحاسية الخاصة بالإنارة العمومية.

وجاءت القضية على إثر تلقي مكالمة هاتفية في حدود الساعة 01:30 صباحا عبر الرقم الأخضر 1548 مفادها وجود شخصين يقومان بسرقة كوابل كهربائية الخاصة بالإنارة العمومية على مستوى أحد أحياء مدينة غليزان.

وعلى الفور تنقلت قوة شرطية إلى عين المكان، ليتم توقيف احد المشتبه فيهم. وبعد معاينة المكان تم ضبط معدات تستعمل في عملية السرقة مثمتلة في قاطع أسلاك، فأس وأداة حفر.

التحقيقات التي باشرتها الفرقة مع المشتبه فيه مكنت من تحديد هوية شريكه في العملية. وبعد إستيفاء الإجراءات القانونية تم تقديم المشتبه فيه أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة غليزان.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

5 خطوات لحماية بيانات بطاقتك البنكية من النصب أو السرقة.. اعرفها

مع الانتشار المتزايد لاستخدام بطاقات الدفع الإلكتروني في مختلف المعاملات اليومية، أصبح من الضروري اتخاذ خطوات جادة لحماية البيانات المالية لتجنب مخاطر النصب والقرصنة، وفي ظل الجهود المتواصلة التي تبذلها الدولة لتعزيز الشمول المالي، تعد حماية المعلومات الشخصية والمالية أحد الجوانب الأساسية لتحقيق بيئة مصرفية آمنة للمستخدمين، ولضمان سلامة بياناتك المالية، ومن المهم اتباع بعض الإجراءات الاحترازية التي أوصت بها البنوك والمؤسسات المالية.

5 خطوات لحماية بياناتك البنكية من السرقة أو الاحتيال

وفيما يلي نقدم لكم 5 خطوات رئيسية تمثل الأساس في حماية بيانات بطاقتك من النصب أو السرقة، وفقا لعدد من مواقع البنوك الرسمية عبر الإنترنت.

1. تفعيل إشعارات البنك

احرص على تفعيل خدمة الرسائل النصية أو الإشعارات الفورية المرتبطة ببطاقتك، وهذا الإجراء يساعدك على متابعة أي عملية شراء أو سحب فور حدوثها، ويمكنك التحقق بسرعة من أي نشاط مشبوه.

2. لا تشارك المعلومات عبر الهاتف أو الإنترنت

تجنب مشاركة معلومات بطاقتك الائتمانية عبر الهاتف أو الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني، حيث تعد هذه الوسائل غير آمنة لتبادل البيانات الحساسة.

3. تحقق من ماكينات الصراف الآلي

قبل استخدام ماكينة الصراف الآلي، تفقد مكان إدخال البطاقة للتأكد من عدم وجود أجهزة غير قانونية قد تكون مثبتة لسرقة بياناتك.

4. غير بطاقتك بانتظام

لتقليل فرص التعرض للاحتيال، قم بتغيير بطاقتك الإلكترونية كل 4 إلى 6 أشهر، خاصة إذا كنت تستخدمها بكثرة في التسوق عبر الإنترنت.

5. لا تشارك الرقم السري

عند إجراء عمليات الشراء، لا تعطِ رقم بطاقتك السري لأي شخص، تأكد من إتمام المعاملات بنفسك لتجنب مشاركة البيانات مع آخرين.

اتباع هذه الخطوات الـ5 يعزز من حماية بياناتك البنكية ويجنبك الوقوع في فخ الاحتيال والسرقة.

مقالات مشابهة

  • رئيس إيران يتحدث عن نقل العاصمة طهران إلى هذا المكان
  • أمن بنغازي: ضبط شخص بتهمة ابتزاز امرأة بعد سرقة صورها من هاتف زوجها
  • 5 خطوات لحماية بيانات بطاقتك البنكية من النصب أو السرقة.. اعرفها
  • الإيقاع بعاطل بتهمة سرقة هاتف بمنشأة ناصر
  • حبس عاطل بتهمة سرقة السيارات فى القاهرة الجديدة
  • شقيق لودي: لا توجد حركة مرور في هذا المكان .. صورة
  • بعد تداول فيديو يوثق الجريمة..توقيف متورطين في سرقة سناك تحت التهديد بالدار البيضاء
  • عاجل | تفاصيل اهلا مدارس لبيع السلع بأسعار مخفضة.. المكان والزمان
  • بني ملال..توقيف شخص مرتبط بشبكة إجرامية تنشط في السرقة من داخل وكالات تحويل الأموال
  • غليزان: قطار يدهس إمرأة بحي شمريك