صحيفة الاتحاد:
2024-09-08@03:44:57 GMT

أستراليا تمزق سلة إسبانيا!

تاريخ النشر: 27th, July 2024 GMT

باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة بطل إيطاليا يفقد خاتم زواجه! «يد» مصر تتفوق على المجر دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


بدأت أستراليا صاحبة برونزية طوكيو قبل ثلاثة أعوام في أفضل نتيجة لها، مشوارها في مسابقة كرة السلة للرجال في أولمبياد باريس 2024 بقوة من خلال فوزها المستحق على إسبانيا بطلة أوروبا والوصيفة الأولمبية ثلاث مرات 92-80 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.


وتدين أستراليا بالفوز إلى ثلاثي «أن بي أيه» جوك لاندايل (28 نقطة مع 9 متابعات و5 تمريرات حاسمة) وجوش جيدي (20 مع 8 متابعات و8 تمريرات حاسمة) ودايسون دانييلز (19 نقطة مع 7 متابعات)، فيما تألق من الجهة الإسبانية لاعب ممفيس جريزليز سانتي ألداما (26 نقطة مع 5 متابعات) وويلي هرنانجوميس (14)، إلا أنهما لم يحظيا بالمساندة الكافية من زملائهما، حيث لم يصل أي منهم إلى حاجز العشر نقاط.
وهيمنت أستراليا على اللقاء منذ البداية ولم تسمح لمنافستها بالتقدم عليها سوى مرة واحدة (56-54 بعد 4 دقائق على بداية الربع الثالث)، منهية الربع الأول بفارق 10 نقاط 31-21 في مواجهة وصل خلالها الفارق بين المنتخبين حتى 14 نقطة.
وتحسن أداء الإسبان وقلصوا الفارق إلى 7 نقاط في نهاية الشوط الأول 42-49 بفضل سلة في الثانية الأخيرة من لورنسو براون، ثم واصلوا صحوتهم في الربع الثالث حتى باتوا على بعد أربع نقاط من الأستراليين 47-51 بعد قرابة دقيقة ونصف على البداية، وصولاً إلى التقدم للمرة الأولى 56-54 بعد قرابة 4 دقائق على بدايته، بفضل ثلاثية من ألداما.
لكن الأستراليين استعادوا زمام المبادرة وابتعدوا مجدداً حتى وصل الفارق إلى 10 نقاط بثلاثية من دايسون دانييلز قبل قرابة دقيقة على نهاية الربع، ثم حددوا وتيرة الربع الأخير، حيث ابتعدوا بفارق 11 نقطة في بدايته (71-60)، حافظوا بعدها على أفضليتهم حتى النهاية رغم المحاولات الإسبانية للعودة، منهيين المواجهة بفارق 12 نقطة 92-80 بعد ثلاثية في الوقت القاتل لدانييلز.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أستراليا كرة السلة إسبانيا باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

البحرين تلدغ أستراليا بهدف عكسي في تصفيات المونديال

يمن مونيتور/ (د ب أ)

اقتنص منتخب البحرين فوزا ثمينا من مضيفه منتخب أستراليا 1 /صفر  اليوم الخميس على ستاد روبينا في جولد كوست، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك.

وسيطر التعادل السلبي على المباراة حتى الدقيقة 89 عندما خطف منتخب البحرين الفوز بهدف عكسي سجله المدافع الأسترالي هاري سوتار بالخطأ في مرماه.

وأكمل منتخب أستراليا المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المهاجم كوسيني ينجي في الدقيقة 77.

 

 

مقالات مشابهة

  • استطلاع رأي جديد يكشف عن تقدم ترامب على هاريس في فلوريدا وتكساس
  • بفارق هدفين.. المنتخب السعودي للناشئين يتغلب على نظيره اليمني ويتأهل لنصف نهائي غرب آسيا
  • أستراليا تُقيل «المدرب المشجع»
  • الريال هو الفارق.. أسعار عمرة المولد النبوي 2024
  • إسبانيا تفشل في فك طلاسم صربيا
  • فوز تاريخي للبحرين على أستراليا
  • البحرين تلدغ أستراليا بهدف عكسي في تصفيات المونديال
  • هدف قاتل يحصد أغلي ثلاث نقاط للبحرين امام أستراليا في تصفيات كأس العالم
  • ماذا يحتاج منتخب اليمن للناشئين في مباراته الحاسمة أمام السعودية ليتأهل الى نصف النهائي؟
  • بعد نيمار.. لعنة تمزق الرباط الصليبي الأمامي تصيب نجم البرازيل