مجزرة مدرسة السيدة خدريجة.. أفادت حركة حماس، اليوم السبت، بأن مجزرة الاحتلال الإسرائيلي التي ارتكبها في دير البلح جريمة تؤكد انسلاخ العدو عن كل قيم الإنسانية وتحديه لكل قوانين الحروب.

وأضافت حماس، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر بحق المدنيين دون أي رادع وبغطاء إجرامي توفره الإدارة الأمريكية، متابعة: «ندعو المجتمع الدولي والأمم المتحدة للخروج عن سياسة الصمت واتخاذ خطوات لإجبار الاحتلال على وقف جرائمه».

وأعلنت تقارير إعلامية، خلال الساعات الماضية، أن معظم شهداء مجزرة الاحتلال الإسرائيلي بمدرسة «السيدة خديجة» غربي دير البلح بوسط قطاع غزة من النساء والأطفال، مشيرة إلى أن مستشفى «شهداء الأقصى» تستقبل أعدادًا كبيرة من شهداء تلك المجزرة.

ونباء عليه ارتقى نحو 31 شهيد حتى الآن وأكثر من 100 مصاب بينهم حالات خطيرة في دير البلح وسط قطاع غزة، إزاء قصف الصواريخ التي ارتكبها الاحتلال داخل الأراضي المحتلة.

وفي وقت سابق، أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، يوم السبت الموافق 13 يوليو 2024، بوقوع شهيدين وعدد من الجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً غرب مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

ومن جانبها قالت باولا جافيريا، المقررة الأممية المعنية بحقوق النازحين، إن الموقف في حقيقة الأمر كارثي داخل غزة.. مشيرةً إلى أنه في خضم هذه التوترات والعمليات من النزوح على مدار الـ 9 أشهر الماضية لا يوجد أي أمل لوقف عمليات النزوح.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 295 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 39 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًمصدر إسرائيلي يزعم: أنفاق «حماس» تشبه شبكة العنكبوت.. والجيش لا يعرف كل شيء عنها

«حماس» تطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف المجازر الإسرائيلية في خان يونس

بن غفير: إعادة المحتجزين يجب أن تتم عبر زيادة الضغط العسكري على حماس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم إسرائيل إسرائيل في غزة احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الرئاسة الفلسطينية الشعب الفلسطيني العدوان الإسرائيلي على غزة القضية الفلسطينية تل ابيب حرب إسرائيل على غزة حركة حماس دير البلح طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدوان إسرائيلي غزة غزة الآن غزة الأن غزة الان غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال مجزرة دير البلح مدرسة السيدة خديجة مدينة غزة مستشفيات غزة وسط قطاع غزة الاحتلال الإسرائیلی دیر البلح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي للنازحين شمال غزة

غزة - صفا

قصف طيران الاحتلال الحربي، مساء يوم السبت، مدرسة تؤوي نازحين، عقب غارة جوية عنيفة استهدفت المنطقة الشمالية من مدينة غزة، ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى.

وقال مراسل وكالة"صفا"، إن طائرات الاحتلال قصفت مدرسة عمرو بن العاص التي تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان  شمالي مدينة غزة.

وصرح الدفاع المدني الفلسطيني، بأن طواقمه تتعامل مع شهداء وإصابات في مدرسة "عمرو بن العاص" في منطقة الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة.

وأفاد مراسلنا أن  قصف الاحتلال لمدرسة عمرو بن العاص أسفرعن 3 شهداء وعدد من الإصابات وهم: محمد أبو نحل، عمر المجدوب، عبد نصار.

وارتفعت حصيلة شهداء قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي العسكري المستمر منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، إلى 40 ألفاً و939 شهيداً، و94 ألفاً و616 إصابة.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي للنازحين شمال غزة
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40939
  • 21 شهيدا وجريحا في مجزرة جديدة ضد النازحين بمدرسة شمالي قطاع غزة (شاهد)
  • شهداء بينهم أطفال في قصف الاحتلال الإسرائيلي شقة سكنية غرب غزة
  • شهداء وجرحى في غارات اسرائيلية استهدفت مدرسة ومنازل في غزة
  • 21 شهيدا وجريحا في مجزرة جديدة ضد النازحين.. قصف يستهدف مدرسة شمالي غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم استهداف مجمع لقيادة حماس في مدرسة بغزة
  • الخارجية الأمريكية: المفاوضات تتطلب موافقة حماس ومرونة من الجانب الإسرائيلي
  • ارتفاع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي إلى 40878 و94454 مصابًا
  • استشهاد خمسة شهداء وإصابة آخرون في قصف إسرائيلي بدير البلح فجر اليوم