أثار موقف نائبة الرئيس الأمريكية كامالا هاريس من الحرب في غزة والقضية الفلسطينية، بعد اجتماعها مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، جدلاً واسعًا، فبينما أكدت هاريس على أنها لن تصمت عن معاناة الفلسطينيين، اعتبر مراقبون أن تصريحاتها تُمثل إعلانًا صريحًا عن استقلالها عن موقف الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن، وتُشير إلى محاولة منها لترسيخ نفسها كزعيمة للحزب الديمقراطي.

تحديات أمام كامالا هريس

وعلقت صحيفة «نيويورك تايمز» علي حديث كامالا هاريس عن القضية الفلسطينية: «لفترة أربع سنوات تقريبًا، كانت كامالا نائبة صامتة، مُكتفية بدور النائب الداعم بينما كان الرئيس بايدن يتصدر المشهد، لكن فجأة، تم دفعها إلى الواجهة كمرشحة رئاسية ديمقراطية مُحتملة، ولن يكفيها الآن الصمت أو الإيماءات المُؤيدة».

واعتبرت الصحيفة أنّ كامالا هاريس تواجه تحديًا كبيرًا خلال 100 يوم المقبلة، وهو إيجاد صوتها الخاص دون الإبتعاد بشكل صريح عن بايدن، ويُعدّ هذا العمل السياسيّ مُحفوفًا بالمخاطر في ظل غياب شبكة موثوقة تُسانده، فكل تصريحٍ تُدلي به، وكل جملة تُنطق بها، ستكون محل تدقيقٍ دقيقٍ لمعرفة ما إذا كانت مُتوافقة مع موقف الرئيس الذي تخدمه، فبالرغم من رغبتها في إظهار ولاءها لبايدن، تسعى هاريس أيضًا إلى تقديم نفسها للجمهور واظهار شخصيتها الخاصة.

حديث كامالا هاريس عن القضية الفلسطينية

وأشارت «نيويورك تايمز» إلى أنّ التحدّي المُواجه لِكامالا هاريس مُبكرًا في إيجاد أسلوبها وطريقتها الخاصة لجذب الأصوات دون إبعاد نفسها عن بايدن مُتصلٌ بِعدم توفر مساحةٍ كافية لِتنسّق رسائلها مع الرئيس، خصوصًا وأنّه لم يُعلن عن ترشحه للفترة الثانية إلا قبل أسبوع.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كامالا هاريس أمريكا الولايات المتحدة الأمريكية بايدن نائب الرئيس الأمريكي فلسطين هاريس کامالا هاریس

إقرأ أيضاً:

كامالا هاريس تقوم بجولة في ولاية بنسلفانيا

قبل شهرين من إجراء الانتخابات الرئاسية الأميركية، تقوم المرشحة الديموقراطية كامالا هاريس الخميس بجولة في ولاية بنسلفانيا التي من المتوقع أن تشهد منافسة حادة.
وستزور هاريس بيتسبرغ، إحدى أكبر المدن في هذه الولاية والمعروفة بأنها معقل سابق للصناعة الأميركية.
ومن المقرّر أن تلتقي في المدينة ناخبين، قبل مواجهة المرّشح الجمهوري دونالد ترامب الثلاثاء في مناظرة في فيلادلفيا، وهي واحدة من أكثر اللقاءات المنتظرة في هذه الانتخابات.
وانقلب مشهد الانتخابات الرئاسية التي ستجري في الخامس من نوفمبر، بعد انسحاب الرئيس جو بايدن في منتصف يوليو لتحلّ مكانه نائبته كامالا هاريس كمرشحة للحزب الديموقراطي. وحتى الآن، تتقارب هاريس وترامب في استطلاعات الرأي، في وقت لم يتواجها بعد في أي مناظرة.
ومن المقرّر أن تجري المناظرة الأولى بينهما في العاشر من سبتمبر عند الساعة 21,00 على شبكة "آي بي سي".

أخبار ذات صلة هاريس تتعهد دعم إنشاء الشركات الصغيرة استطلاع: ذوو الأصول اللاتينية يفضلون نهج هاريس في الاقتصاد المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • أصاب الأعداء والحلفاء.. رصاص الاحتلال يقتل محتجزين إسرائيليين وداعمين لفلسطين
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • نيويورك تايمز: مطالب جديدة لحماس في محادثات وقف إطلاق النار
  • هل تختلف كامالا هاريس حقا عن جو بايدن؟
  • "نيويورك تايمز": جهاز الأمن الروسي مشتت ومنقسم
  • نيويورك تايمز: حماس أضافت مطالب جديدة للإفراج عن المحتجزين
  • ترامب: إسرائيل لن تكون موجودة إذا فازت كامالا هاريس
  • وصفته بالمتميز والنادر.. "نيويورك تايمز" تسلط الضوء على مطعم لشاب يمني في نيويورك غادر صنعاء هربا من الحرب
  • نائبة: زيارة الرئيس السيسي لتركيا تأتي في توقيت مناسب وتعزز العلاقات التاريخية بين البلدين
  • كامالا هاريس تقوم بجولة في ولاية بنسلفانيا