تفقد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، وأحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، عددا من المشروعات التموينية والأنشطة بالمحافظة، والتي شملت مركز خدمة المواطنين المطور بباب شرق ومطاحن الاسكندرية ومخزن جملة تابع للشركة العامة لتجارة الجملة، ومخبز خبز مدعم آلي كامل، ومجمع استهلاكي تابع لشركة الإسكندرية للمجمعات.

كما التقى وزير التموين، أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة الإسكندرية التجارية، وعدد من رؤساء الشعب النوعية بمقر الغرفة، وشملت الجولة المرور على محطة الزيوت والشحوم بالمكس والتابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وتفقد أعمال التطوير والتوسعة الجارية حاليا لرفع طاقتها الاستيعابية لتخزين الزيوت الخام المستوردة.

مراكز خدمة متطورة بأحدث أجهزة الكمبيوتر

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية أن تطوير مكاتب التموين وتحويلها إلى مراكز خدمة متطورة بأحدث أجهزة الكمبيوتر مستمر، مشيرا إلى أن مراكز الخدمة تقدم الخدمات الخاصة بالبطاقات التموينية سواء بدل تالف أو فاقد.

كما تفقد الوزير مطحن تمويني لإنتاج الدقيق، مشدداً على أن الاتجاه إلى الاهتمام بتطوير صناعة الطحن مستمر لإنتاج دقيق بجودة عالية لضمان إنتاج خبز بلدي مدعم بجودة ومواصفات عالية، مشيرا إلى أن المنظومة يتم متابعتها إلكترونيا للتأكد من وصول القمح بالكميات المقررة للمطاحن، ومن ثم وصول الدقيق للمخابز.

استقرار وانتظام عمل منظومة الخبز

وأشار «فاروق»، خلال تفقده مخبز بلدي مدعم بالإسكندرية، إلى أن توجيهات القيادة السياسية هي استقرار وانتظام عمل منظومة الخبز، ومتابعة إنتاج الخبز بمواصفات جيدة، مؤكدا أن الوزارة تضع الخطط اللازمة لمنع التلاعب في الدعم المقدم للمواطن وضمان وصوله له.

وأكد أن المجمعات الاستهلاكية هي ذراع الدولة الطولي للحفاظ على استقرار الأسعار، مشيرا إلى أنه تم تطوير عدد كبير من المجمعات الاستهلاكية، وجار استكمال أعمال التطوير، بالإضافة إلى ميكنتها لضمان مراقبة المخزون، مع التأكد من نسب التخفيضات بتلك المجمعات على السلع الأساسية، موضحا خلال تفقدة مخزن جملة بالمحافظة، أن مخازن الجملة يتوافر بها سلع المنظومة التموينية التي تقدم للمواطن على بطاقة التموين.

رفع الطاقة الاستيعابية لمحطة الزيوت بالمكس

كما تم المرور على محطة الزيوت والشحوم بالمكس، والتابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وتفقد أعمال التطوير والتوسعة الجارية حاليا لرفع طاقتها الاستيعابية، وهذه المحطة تعتبر محطة استراتيجية لتخزين الزيوت الخام المستوردة والتي يتم تداولها ونقلها لشركات الزيوت التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ليتم تكريرها وفقاً للمواصفات القياسية وإنتاج زيوت الطعام، مؤكدا أن أعمال التوسعة الحالية هدفها المساهمة في زيادة معدلات الإنتاج ورفع مستوى الاحتياطي الاستراتيجي للبلاد من سلعة الزيت والتي يتم طرحها على البطاقات التموينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد الوكيل أحمد خالد أعمال التطوير إنتاج الخبز الاتحاد العام للغرف التجارية البطاقات التموينية التموين والتجارة الداخلية آلى أجهزة الكمبيوتر وزير التموين إلى أن

إقرأ أيضاً:

مراكز الشرقية تتجمل احتفالاً بعيد المحافظة القومي

كلف المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات اليومية للإرتقاء بمنظومة النظافة والتجميل، ودهان البلدورات والأرصفة وتمهيد الشوارع والطرق الداخلية وقص وتهذيب الأشجار وريها للإرتقاء بالشكل الجمالي والحضاري لشوارع المحافظة أمام مواطنيها وزائريها، وذلك في إطار إحتفالات محافظة الشرقية بعيدها القومي المقام في التاسع من سبتمبر من كل عام.

وعلى مدار الساعة، تكثف الأجهزة التنفيذية جهودها على مستوى جميع القطاعات الخدمية، حيث قامت رئاسة مركز ومدينة أبو كبير بمتابعة أعمال النظافة بنطاق الأحياء «كفر النجدي - أولاد فضل - شرفة الدوة – البنوية - جزيرة شنن – سوارس - منشأة صالح  - العزاوية» وشوارع «الساحة  الشعبية – شارع المدارس - شارع مصطفي كامل - شارع عبدالعزيز علي - شارع الحرية - شارع حمزة - شارع المحلج - شارع المرور - شارع سعد زغلول - شارع الجمعية الزراعية - شارع النقراشي - شارع أبوعوض».

 وتم رفع القمامة والمخلفات الصلبة من أماكن التجمعات ورفع السفوحة من الطرق الرئيسية بإستخدام معدات الحملة الميكانيكية وبمشاركة عمال النظافة ومسئولي قطاع النظافة والإشغالات والبيئة ،كما قام قسم البساتين بزرع وتقليم الأشجار بمدخل المدينة وغسل الأرصفة والبلدورات فضلاً عن تسوية وتمهيد بعض الشوارع الرئيسية والفرعية كما تم متابعة أعمال الكهرباء وصيانة الكشافات والأعمدة الكهربائية بالطرق الرئيسية حيث تم تغير بعض الأسلاك المتهالكة وتركيب عدد من كشافات الإنارة والخلايا الكهروضوئية وبعض لمبات ليد موفرة.

وقامت رئاسة مدينة منشأة أبوعمر بتكثيف أعمال النظافة اليومية بكافة شوارع ومداخل المدينة.

وفي سياق متصل، قامت رئاسة مدينة القنايات بمتابعة أعمال النظافة بالوردية الصباحية ورفع المخلفات من كافة أماكن التجميع بنطاق مدينة القنايات.

وفي مدينة صان الحجر، تم تكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات والإعلانات المخالفة بالشوارع الرئيسية وكذلك رفع الإشغالات من الطريق وأمام المحال التجارية ومن على الأرصفة لفتح الطريق أمام المارة وتم رفع  ١٤ طن تقريباً من القمامة والمخلفات من تجمعاتها من داخل الشوارع وأماكن التجميع وتفريغ الصناديق وذلك من أجل خلق بيئة نظيفة والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وظهور المدينة بالمظهر الحضارى.

وواصلت إدارة الكهرباء بالمدينة جهودها المكثفة فى أعمال صيانة الإنارة العامة وإصلاح الخلايا الكهربائية المغذية لأعمدة الإنارة شملت الأعمال منطقة المركز وحي المدارس وصيانة أعمدة الإنارة على طريق الجمالية.

وفي مركز ديرب نجم، واصلت الأجهزة التنفيذية تكثيف حملاتها وأعمالها اليومية لرفع الأتربة والسفوحة بعد كنسها من المداخل الرئيسية للمدينة شملت مدخل الزقازيق حتى مدخل السنبلاوين ومدخل الإبراهيمية ، كما تم شن حملة نظافة بمحيط مجمع المدارس وشملت شوارع 

«النصر - وشارع العبور - وشارع ميت غمر - ميدان الشهداء  - أمام التأمين الصحي - ش المرور - ش الكنيسة -  ميدان العروبة  - عزبة عمران - ش المستوصف - ش المحكمة -  - ش السنترال  - مدرسة السويدي  - ش الضرائب العامة - أمام الإدارة الزراعية - أمام محطة المياه - خلف المعهد الديني الثانوي بنين - أمام مكتب البريد وكوبري الري» وخلف مجلس المدينة، وموقف مصر،  وأمام مركز الشرطة، بالإضافة إلى رفع السفوحات والتراكمات بواسطة سيارات رئاسة المركز من ديرب البلد من الأحياء الرئيسية بالمدينة.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بحملة نظافة شملت منطقة رجب أيوب حتى بداية دوران الشوبك وبوابة الدخول للمدينة حيث تم رفع تراكمات القمامة بواسطة المعدات اللازمة، وبطريق الجامعة بمحيط مصنع الزيت والصابون ،وشارع موقف المنصورة وكوبرى شرويدة حيث تم رفع القمامة والمخلفات، كما تم رى الأشجار.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بمتابعة أعمال النظافة بالمدينة بالوردية الصباحية والتى تضمنت رفع القمامة والتركمات من عدد كبير من المناطق والشوارع بالمدينة بالإضافة إلى رفع وكنس الأتربة والسفوحة من الشوارع الرئيسية، وقص وتهذيب ورى الأشجار بالحدائق والشوارع والميادين الرئيسية.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي دائم للشركة القابضة للصناعات الغذائية.. غدًا
  • غدا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي دائم للشركة القابضة للصناعات الغذائية
  • «الصحة» تدعو المواطنين للاستفادة من حملة «100 يوم صحة» قبل انتهائها
  • مراكز الشرقية تتجمل احتفالاً بعيد المحافظة القومي
  • وزير التموين ينفي الشائعات حول شروط العدالة الاجتماعية ويؤكد استمرار تنقية بطاقات الدعم
  • وزير التموين يفتتح مركز الخدمة المطور بمدينة الفيوم
  • وزير التموين يتابع أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بالفيوم
  • مجلس الوزراء: التعامل مع 1489 شكوى تضرر من ارتفاع أسعار السلع التموينية والتلاعب في وزن الخبز المدعم
  • «التموين»: توفير كافة أصناف السلع التموينية لشهر سبتمبر الجاري بقيمة 3 مليارات جنيه
  • وزير التموين يوجه بانتظام معدلات توريد المكرونة بالمنظومة التموينية