سواليف:
2024-09-08@03:57:15 GMT

مهم من شركة الكهرباء حول الفواتير

تاريخ النشر: 27th, July 2024 GMT

#سواليف

في ظل ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، أصدرت شركة كهرباء إربد مجموعة من التوصيات الهامة لتقليل استهلاك الكهرباء.

ونشرت الشركة عبر حسابها الرسمي على فيسبوك منشوراً يتضمن عدة خطوات فعالة لتقليل استهلاك الكهرباء وهي: الاستفادة من ضوء الشمس الطبيعي أثناء النهار، وإطفاء إنارة الغرف غير المشغولة فور مغادرتها، إضافة إلى استخدام مصابيح الفلورسنت الموفرة للطاقة بدلاً من المصابيح التقليدية، حيث توفر إضاءة أفضل وتستهلك كهرباء أقل.

كما أكدت الشركة على أهمية توزيع الإضاءة على عدة مفاتيح حسب الحاجة، وتنظيف زجاج النوافذ بشكل دوري لضمان الاستفادة القصوى من ضوء الشمس. وتهدف هذه الخطوات إلى مساعدة المواطنين في تقليل فاتورة الكهرباء والحفاظ على الطاقة خلال الأشهر الحارة.

مقالات ذات صلة مجازر متتالية.. 41 شهيدا و103 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية بغزة 2024/07/27

وشكا مواطنون، مؤخرا، من قيام شركة كهرباء إربد بفصل التيار الكهربائي عنهم بعد مرور 30 يومًا على استلام الفاتورة الجديدة دون سابق إنذار.

وأكدوا أن الشركة تتقاضى رسومًا بقيمة 4 دنانير عند إعادة التيار الكهربائي رغم أن عملية الإعادة والفصل تتم آليًا.

وطالب المواطنون الحكومة بالتدخل لوقف إجراءات الشركة، ومنحهم فترة سداد أطول أو إنذارهم بالفصل قبل مدة كافية، خاصة في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يواجهونها.

وشددوا على أن فترة الثلاثين يومًا التي تمنحها الشركة للسداد غير كافية على الإطلاق.

من جهته، أوضح المكتب الإعلامي في شركة كهرباء إربد أن إشعار التسديد موجود على ظهر الفاتورة، ويُطلب من المشتركين السداد خلال 30 يومًا.

وأفادت الشركة أن إجراءات الفصل تتم بعد صدور الفاتورة الثانية لتجنب تراكم المبالغ على المشتركين.

وأكدت أن المواطنين يمكنهم التوجه لأي مكتب من مكاتب الشركة الموجودة في المناطق لإجراء تسوية وتقسيط المبالغ حسب قدرتهم.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

«الزراعي»: بروتوكول مع «القابضة للمياه» لتحصيل الفواتير

وقّع البنك الزراعى المصرى بروتوكول تعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى لتقديم خدمات الدفع والتحصيل الإلكترونى للفواتير والمعاملات والخدمات التى تُقدّمها الشركة القابضة والشركات التابعة لها للمواطنين، وذلك من خلال قيام البنك الزراعى المصرى بنشر وتوفير ماكينات نقاط البيع الإلكترونية POS بمراكز خدمة العملاء وجميع منافذ التحصيل التابعة للشركة فى جميع أنحاء الجمهورية، تيسيراً على المواطنين لإنهاء كل معاملاتهم بكل سهولة وأمان، بما يُسهم فى تحقيق أهداف الشمول المالى، وتنفيذاً لرؤية مصر 2030.

يهدف بروتوكول التعاون لتقديم خدمات تحصيل الفواتير والمطالبات والمقايسات والغرامات وغيرها من الخدمات التى توفّرها الشركة القابضة والشركات التابعة لها للمشتركين، وذلك من خلال ماكينات نقاط البيع الإلكترونية POS، التى سيقوم البنك بتوفيرها فى جميع منافذ التحصيل، ليتمكن المواطنون من سداد كل المستحقات المالية للخدمات التى يحصلون عليها باستخدام بطاقات الدفع الإلكترونى، بما يسهم فى تسهيل عمليات التحصيل.

وخلال مراسم توقيع البروتوكول، أكد سامى عبدالصادق أن توقيع البروتوكول يمثل خطوة مهمة نحو التوسّع فى تقديم خدمات الدفع الإلكترونى لملايين العملاء، خاصة فى قرى الريف، وهو ما يواكب استراتيجية البنك للتحول الرقمى والتوسّع فى نشر أنظمة الدفع والتحصيل الإلكترونى لتمكين العملاء من إجراء معاملاتهم بكل سهولة وأمان فى أى وقت ومكان وتقديم تجربة مصرفية مميزة للعملاء، تحقيقاً للأهداف الوطنية للشمول المالى وتماشياً مع سياسات المجلس القومى للمدفوعات الإلكترونية وجهود البنك المركزى المصرى لتحفيز استخدام الوسائل والقنوات الإلكترونية فى الدفع، بدلاً من استخدام النقد.

وأكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب، أهمية هذا التعاون فى تحسين جودة الخدمات المقدّمة، مؤكداً أن البروتوكول يأتى تنفيذاً لتوجيهات وزارة الإسكان والمرافق ويراعى الأمان والجودة فى تقديم خدمات الدفع والتحصيل الإلكترونى، وفى سياق الجهود المستمرة للشركة نحو تعزيز التواصل الرقمى مع المواطنين، وتطوير تقنيات الخدمة لتلبية متطلبات العصر كما يُعزّز البروتوكول التكامل الرقمى، ويسهم فى تحقيق الشمول المالى، وفقاً لرؤية الدولة المصرية 2030.

مقالات مشابهة

  • «الزراعي»: بروتوكول مع «القابضة للمياه» لتحصيل الفواتير
  • خلال 6 أشهر.. الأردن تصدر 37 غيغاواط كهرباء الى العراق
  • ارتفاع عدد متقاعدي الضمان وانخفاض المشتركين خلال شهرين.!
  • طرق تسجيل قراءة عداد الكهرباء ومواعيدها.. لحساب الفاتورة بشكل صحيح
  • «كهرباء دبي» تختتم مخيم أصحاب الهمم والأيتام
  • الشركة الجهوية بالدارالبيضاء تستحوذ على رأسمال شركة ليديك
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تختتم المخيم الصيفي لأصحاب الهمم والأيتام 2024
  • فصل الكهرباء عن مناطق بإربد والمفرق الأحد القادم – اسماء
  • حملات تفتيشية لضبط مخالفات الخردة وحماية ممتلكات شركة الكهرباء
  • الاستعلام عن فاتورة كهرباء سبتمبر 2024.. وأسعار شرائح الكهرباء الجديدة