استمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي في حرب الإبادة الجماعية التي تشنها على الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة لليوم 295 على التوالي بمجزرة جديدة، بسبب قصف مدرسة دير البلح والتي تأوي نازحين بغزة مما أسفر عن وقوع عشرات الشهداء.

قصف مدرسة دير البلح التي تأوي نازحين في غزة

وبحسب «القاهرة الإخبارية» فإن قوات الاحتلال مجزرة جديدة بقصف مدرسة دير البلح حيث استهدفت صواريخ الاحتلال وطائراته مدرسة خديجة بدير البلح والتي تؤوي نازحين وتقع غرب دير البلح وسط قطاع غزة مما تسبب في  استشهد 30  فلسطينيًا بينهم أطفال ونساء، وإصابة العشرات.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» عن مصادر أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت مدرسة خديجة التي تؤوي آلاف النازحين غرب دير البلح، ما أدى لاستشهاد 30 على الأقل، بينهم أطفال ونساء، إضافة إلى إصابة العشرات بجروح خطيرة.

وتواصل طواقم الإسعاف والدفاع المدني انتشال الضحايا، وعدد الشهداء قابل للارتفاع في أي وقت، وتم نقل المصابين إلى مستشفى شهداء الأقصى الذي أصبح مكتظا بالجرحى.

واستشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، جراء استهدف الاحتلال مناطق وسط وجنوب قطاع غزة، حيث قصفت طائرات الاحتلال الحربية شقة سكنية في بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد أربعة فلسطينيين.

وانتشلت طواقم الإسعاف جثامين 5 شهداء نتيجة قصف الاحتلال أمس منزل  في مخيم البريج وسط القطاع، وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلة أبو خوصة في شارع الجلاء بمدينة غزة.

بعد قصف مدرسة للنازحين في دير البلح بقطاع غزة أعداد الشهداء والمصابين تتجاوز 130 ألف

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، في الحرب التي شهدت سقوط نحو 130 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح أغلبهم من النساء والأطفال، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار، ونزوح أكثر من 95% من سكان قطاع غزة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال دير البلح مدرسة دير البلح النازحين غزة أخبار غزة قصف مدرسة دیر البلح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في غارات للاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة

استشهد وأصيب عدد من المواطنين، بينهم أطفال ونساء، فجر اليوم الجمعة، في سلسلة غارات شنتها طائرات الاحتلال الحربية والمدفعية على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وأفادت مصادر صحية باستشهاد 6 مواطنين واصابة 5 آخرين جراء قصف الاحتلال منزلا في محيط مسجد بدر بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

ونقل مراسلنا عن مسعفين من الهلال الأحمر قولهم، إنه تم نقل 6 شهداء وعدد من الجرحى إثر قصف طائرات الاحتلال منزل لعائلة راضي في محيط مسجد بدر بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة إلى مستشفى المعمداني في المدينة، والشهداء هم: أحمد نايف راضي، ونايف أحمد راضي، ونائلة أحمد راضي، والاء نظير النفار، ونائلة علي راضي، وشذى نايف راضي.

كما أفاد الدفاع المدني بانتشال شهداء من تحت ركام منزل ومحاولات للوصول إلى آخرين مفقودين في منطقة الصبرة جنوبي مدينة غزة.

وفي مدينة خان يونس، أصيب عدد من المواطنين جراء غارة للاحتلال استهدفت وسط المدينة.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني، جثامين 6 شهداء من مناطق متفرقة في رفح جنوبي القطاع.

وقصف الاحتلال منزلا في مخيم المغازي، ما أدى الى استشهاد مواطن واصابة آخرين نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى، بينما استشهد مواطن وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات.

وحتى مساء الخميس، أعلنت مصادر طبية استشهاد 21 مواطنا إثر غارات الاحتلال على أنحاء قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن جيش الاحتلال نسف مباني سكنية في محيط شارع 8 بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، هجماته البرية والجوية والبحرية على مناطق مختلفة في قطاع غزة، وذلك مع دخول العدوان على غزة يومه الـ336، وسط استهداف متعمد لخيام النازحين ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 40 ألفًا و878 شهيدا، فيما بلغت حصيلة المصابين 94 ألفا و454 جريحا أُصيبوا بإصابات متفاوتة الخطورة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بينما لا يزال مئات الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • إصابة عشرات الفلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على شمال قطاع غزة
  • وثائق مسربة تكشف جرائم مروعة للاحتلال
  • 21 شهيدا وجريحا في مجزرة جديدة ضد النازحين بمدرسة شمالي قطاع غزة (شاهد)
  • 21 شهيدا وجريحا في مجزرة جديدة ضد النازحين.. قصف يستهدف مدرسة شمالي غزة
  • القاهرة الاخبارية: ارتفاع عدد الشهداء إلى 8 جراء قصف الاحتلال مدرسة حليمة السعدية التي تؤوي نازحين في جباليا شمال #غزة
  • ارتقاء 33 شهيدًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • اليوم الـ336 من العدوان : استشهاد وجرح العشرات بقصف العدو المتواصل على غزة
  • 25 شهيداً على الأقل جراء عدوان الاحتلال على قطاع غزة فجر اليوم
  • شهداء وجرحى في غارات للاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • استشهاد خمسة شهداء وإصابة آخرون في قصف إسرائيلي بدير البلح فجر اليوم