وصلت إلى ميناء زايد بأبوظبي السفينة الحربية التركية ”تي سي جي كينالي ادا“ TCG KINALIADA CORVETTE، وذلك خلال مسار عودتها من اليابان حيث رست في عدة موانئ للدول الصديقة قبل رسوها في الدولة.

وكان في استقبال السفينة عند وصولها الفريق بحري قادر يلدز قائد اسطول القوات البحرية التركية الذي يزور البلاد حالياً والعميد الركن حميد محمد الرميثي رئيس هيئة ركن القوات البحرية وتوجاي تونشير سفير الجمهورية التركية لدى الدولة وعدد من كبار ضباط وزارة الدفاع والمسؤولين من الجانبين.

وبعد رسو السفينة الحربية في الميناء عزفت الموسيقى العسكرية ترحيباً بالضيوف وأدت مجموعة من الجنود الذين اصطفوا عند مدخل السفينة التحية العسكرية.ثم قام الفريق بحري قادر يلدز قائد اسطول القوات البحرية التركية يرافقه العميد الركن حميد محمد الرميثي والحضور بجولة تفقدية في أقسام السفينة للاطلاع على أهم التجهيزات والمهام والواجبات والأدوار الرئيسية التي تقوم بها السفينة.

ورحب العميد الركن حميد محمد الرميثي بطاقم السفينة الزائرة منوهاً بالعلاقات الثنائية الوطيدة القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية تركيا ومجالات التعاون القائمة بينهما خاصة الدفاعية والأمنية.

من جانبه أكد الفريق بحري قادر يلدز قائد اسطول القوات البحرية التركية «على عمق العلاقات المميزة التى تربط الجمهورية التركية بدولة الإمارات مشيراً إلى أن هذه العلاقات ستشهد المزيد من التقدم و الازدهار في مختلف المجالات. كما أن هذه الزيارة تعكس مدى الارتباط الوثيق بين البلدين الصديقين».

جدير بالذكر أن العلاقات بين دولة الإمارات والجمهورية التركية تشهد تطوراً مستمراً في العديد من القطاعات الحيوية ولا سيما القطاع العسكري والدفاعي مما يعكس مدى حرص قيادتي البلدين على تطوير العمل المشترك والتطلع إلى المزيد من فرص التعاون بما يحقق التنمية والازدهار للبلدين الصديقين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات فيديوهات القوات البحریة

إقرأ أيضاً:

الامن والدفاع النيابية: الغام بمذكرة التفاهم العراقية التركية

5 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، احمد الموسوي تفاصيل الاتفاقية الامنية بين بغداد وانقرة، فيما بين ان المذكرة تحتوي على الغاء النص الذي يشير الى اخراج القوات التركية، وفقرة ولاية القضاء العراقي على الاتراك الموجودين بأراضينا.

وقال الموسوي، انه “بعد ورود ومعلومات بوجود مذكرة تفاهم بين العراق وتركيا اتصلنا بمصادرنا وحصلنا على المذكرة والتي تحتوي على نسختين الأولى من المقرر ان توقع والثانية تم توقيعها”.

وأضاف، ان “النسخة الأولى تحتوي على نقاط مهمة جداً حددت انسحاب القوات الأجنبية مقابل توقيعها مما يعني ان غاية المذكرة هو انسحاب القوات الأجنبية وايجاد حل بين العراق وتركيا من اجل ادامة العلاقات الأمنية بين الطرفين”.

وأشار الى ان “المذكرة تحتوي على الغاء النص الذي يشير الى اخراج القوات التركية من الأراضي العراقية، فضلا عن الغاء فقرة ولاية القضاء العراقي على الافراد الموجودين على أراضيه من الاتراك وعدم إعطاءه الصلاحية بمحاسبة أي جريمة او خلل منهم في الأراضي العراقية”.

وتابع، ان “هاتين الفقرتين يجب الوقوف عليهما، وتم استضافة مستشار الامن القومي للتوضيح، وفي قادم الأيام سنستضيف وزير الدفاع من اجل الاطلاع على كل التفاصيل”، مبينا انه “اذا بقيت المذكرة بهذا الشكل نرفضها ونعمل على إعادة توقيعها مرة أخرى ولا نسمح بتمريرها”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • زعيم كوريا الشمالية يوجه بتعزيز القوة البحرية لبلاده وبناء قاعدة للسفن الحربية
  • الأمم المتحدة: الناشطة الأمريكية التركية قُتلت بنيران القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • الفنانة هند رضا تستقبل مولودها الثاني بكلمات مؤثرة (فيديو)
  • السلطات الصربية تسعى لانتشال السفينة الحربية النازية الغارقة في نهر الدانوب
  • الدفاع التركية: تحييد عشرات المسلحين شمالي سوريا
  • وزيرة التخطيط تستقبل وزير الاقتصاد الإماراتي لبحث السياسات المحفزة للقطاع الخاص
  • صعود القوات اليمنية .. قراءة لتطوّرات العمليات البحرية الأخيرة
  • توطيد العلاقات المصرية التركية
  • الامن والدفاع النيابية: الغام بمذكرة التفاهم العراقية التركية
  • النائب عادل اللمعي: زيارة الرئيس السيسي لتركيا بداية تاريخية لمستقبل جديد في العلاقات المصرية التركية