استقرت لجنة الحكام، التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، على اسم المغربية بشرى كربوبي، لقيادة مباراة المنتخب الفرنسي النسوي ضد نظيره الكندي، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات أولمبياد باريس « صنف كرة القدم ».

وسيساعد بشرى كربوبي، في قيادة المباراة المذكورة، « فرنسا للسيدات # كندا للسيدات »، كلٌّ من مواطنتها فتيحة جرمومي، مساعدا أول، والزامبية ديانا شيكوتيشا، مساعدا ثانيا، فيما ستشغل الدنماركية فريدا كلارلوند، مهمة الحكم الرابع.

وتعتبر هذه المباراة، هي الثانية التي تتولى بشرى الكربوبي قيادتها في منافسات كرة القدم النسوية بالألعاب الأولمبية المقامة حاليا في باريس، بعدما قادت لقاء إسبانيا واليابان، ضمن الجولة الأولى، الذي انتهى لصالح الإسبانيات بهدفين لهدف.

وكانت اللائحة النهائية المعلن عنها من قبل «فيفا»، قد ضمت حكمين مغربيين فقط، ويتعلق الأمر بكل من بشرى كربوبي، حكم وسط، ومواطنتها فتيحة جرمومي كمساعد، فيما كانت بقية الأسماء موزعة على حكام باقي القارات.

كلمات دلالية أولمبياد باريس 2024 بشرى الكربوبي فتيحة الجرمومي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 بشرى الكربوبي بشرى کربوبی

إقرأ أيضاً:

الجماهير ترفع شعار “السكوت يجلب الذهب” في مدرجات بارالمبية “باريس 2024”

أقرت الجماهير الفرنسية تعاملاً جديداً يتناسب مع بعض المنافسات خلال دورة الألعاب البارالمبية “باريس 2024” تقوم على مبدأ أن “السكوت يجلب الذهب” تعزيزاً لفكرة أن الصمت يفيد بعض الرياضيين خاصة من أصحاب الإعاقة البصرية الذين يعتمدون على السمع أكثر في منافساتهم، سعياً للفوز والوصول إلى منصات التتويج.
وداخل مدرجات بعض منافسات الدورة، مثل الوثب الطويل في ألعاب القوى، وكرة القدم للمكفوفين، وكذلك كرة الهدف، انتشرت لوحات “رجاء الصمت”، مع الإشارة الشهيرة بوضع السبابة على الفم لمنع التشويش على اللاعبين.
وتحتاج بعض الرياضات في الألعاب البارالمبية خاصة لأصحاب الإعاقات البصرية، مثل كرة القدم للمكفوفين إلى سماع اللاعبين لصوت الكرة التي تحتوي على جرس، بالإضافة إلى سماع أصوات منافسيهم الذين يجب الإعلان عن تحركاتهم، ورياضات أخرى مثل الوثب الطويل التي يحتاج فيها اللاعبون إلى سماع أصوات مدربيهم لتحديد اتجاههم وتحديد الوقت المناسب للقفز قبل الخط المحدد.
وتشير إحصائيات اللجنة البارالمبية الدولية إلى أن حوالي 50% من جماهير “باريس 2024” لم يسبق لهم حضور مثل هذه الألعاب البارالمبية، وربما هذا ما دفع هؤلاء الجماهير إلى مثل هذه الطرق لحث الجميع في المدرجات إلى التزام الصمت، علاوة على أصوات في مكبرات الصوت بالملاعب تصدر “أصواتا” تفهم بأنها طلب بعدم الحديث ومنع الكلام.
وهذا ما دفع رئيس اللجنة البارالمبية الدولية أندرو بارسونز للتأكيد على أن ما رأه في مباراة لكرة القدم للمكفوفين أقيمت بجوار برج إيفل” كان أمراً رائعاً” حيث كان يجب على المتفرجين البقاء هادئين في اللحظات الرئيسية حتى يتمكن اللاعبون من سماع الكرة.وام


مقالات مشابهة

  • مظاهرات ضد ماكرون وبارنييه تعم باريس ومدن فرنسا
  • أحمد عيد ينضم لقائمة منتخب مصر استعدادًا لمباراة بوتسوانا
  • نفاد تذاكر جماهير العراق لمباراة الكويت
  • إيطاليا تطعن فرنسا في قلب باريس!
  • مشاهدة مباراة فرنسا وإيطاليا بث مباشر في دوري الأمم الأوروبية اليوم
  • التشكيل المتوقع لمباراة فرنسا ضد إيطاليا في دوري الأمم الأوروبية اليوم
  • مبابي يعلق على نزاعه المالي مع باريس سان جيرمان
  • وزير الرياضة يسافر إلى فرنسا لدعم بعثة مصر في بارالمبياد باريس 2024
  • مباراتان في افتتاح الجولة الثانية ببطولة الدرع غدا
  • الجماهير ترفع شعار “السكوت يجلب الذهب” في مدرجات بارالمبية “باريس 2024”