صحيفة الاتحاد:
2024-09-08@03:58:25 GMT

جريزمان يطرق أبواب أميركا!

تاريخ النشر: 27th, July 2024 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة) 

أخبار ذات صلة أتلتيكو مدريد يقترب من ضم «بطل اليورو» تحسن حركة السكك الحديدية في فرنسا


يفكر الفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد في عدم استكمال المدة المتبقية من عقده الذي ينتهي في «صيف 2026»، إذ أنه قد يحمل حقائبه ويرحل إلى الدوري الأميركي خلال الأسابيع القادمة.
ويجتذب الدوري الأميركي، كما هو حال الدوري السعودي، العديد من نجوم كرة القدم العالمية، وينشط سوق الانتقالات فيه كل موسم، وربما يجد جريزمان نفسه في طريقه للرحيل عن أوروبا كلها، رغم أن عقده يمتد إلى «صيف 2026»، مع خيار سنة إضافية.


ولم يقدم جريزمان بطل العالم المُتوج مع «الديوك» بمونديال روسيا 2018، كأس أمم أوروبية جيدة، وخيب الآمال هو ومنتخب بلاده، بعد خروجهم من نصف نهائي البطولة، على يد منتخب إسبانيا الذي أحرز اللقب، حيث لعب جريزمان 6 مباريات، ولم يكن حاسماً في أي منها، ولكنه قدم موسماً استثنائياً مع ناديه الإسباني 2023-2024، حيث سجل 24 هدفاً، وصنع 8 أهداف في 48 مباراة، بمختلف المسابقات التي شارك فيها «الأتليتي».
وذكرت صحيفة «ليكيب» أن لوس أنجلوس الأميركي يبدي اهتماماً جاداً بالحصول على خدمات جريزمان، بعد أن نجح في ضم زميليه الفرنسيين السابقين هوجو لوريس حارس المرمى، وأوليفييه جيرو الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا.
ويزداد الطلب على جريزمان، الذي أبدى من قبل أكثر من مرة رغبته في اللعب بالدوري الأميركي، وكان إنتر ميامي آخر الساعين إلى التعاقد معه، ليلعب إلى جوار «الأسطورة» ليونيل ميسي الذي ينتهي عقده في ديسمبر2025، وربما يكون جريزمان البديل المناسب لـ «البرغوث» عند رحيله.
ومن جانبها، ذكرت إذاعة «كادينا سير»، أن إنتر ميامي يحلم بدوره بضم جريزمان «135 مباراة دولية و44 هدفاً»، وقد يدخل منافساً قوياً للوس أنجلوس على إتمام صفقة انتقال «الديك الفرنسي».
بدأ جريزمان، المولود في 21 مارس 1991، مسيرته الاحترافية في ريال سوسيداد من 2009 إلى 2014، ومنه إلى أتلتيكو مدريد 2014-2019، ثم برشلونة حتى 2022، ولكن تخللتها إعارة إلى «الأتليتي»، ثم عودة نهائية لأتلتيكو في «صيف 2022».
ولعب جريزمان لمنتخبات الشباب الفرنسية تحت 19 و20 و21 سنة، وانضم إلى المنتخب الأول عام 2014.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني أتلتيكو مدريد جريزمان إنتر ميامي ليونيل ميسي فرنسا كأس أمم أوروبا

إقرأ أيضاً:

محمد صلاح يسعى لتجنب مصير ساديو ماني

إنجلترا – كشفت تقارير صحفية، عن موقف النجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول، من الاستمرار مع فريقه الإنجليزي لما بعد الموسم الجاري.

ويرتبط صلاح البالغ 32 عاما، بعقد مع ناديه ليفربول يمتد حتى نهاية الموسم الجاري 2024-2025.

وألمح “مو” لاقترابه من الرحيل عن ليفربول بنهاية عقده، حيث افترض أن ذلك هو موسمه الأخير في النادي، لعدم وجود محادثات معه بخصوص عقد جديد.

وبحسب صحيفة “ليفربول إيكو” البريطانية، فإن صلاح يريد تجديد عقده والاستمرار في ليفربول، بعد أن لفت انتباه مسؤولي النادي بشأن أزمة العقد الحالي.

وأوضح التقرير أن صلاح متحمس لتمديد إقامته في ليفربول لما بعد هذا الصيف، ويفكر فقط في تجديد عقده مع النادي، في ظل رغبته من الاقتراب من إيان راش في قائمة الهدافين التاريخي لـ ليفربول، كذلك ترتيبه في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأوضحت مصادر مقربة من اللاعب للصحيفة، أن صلاح وعائلته يحبون ليفربول وتحدثوا بالفعل عن مدى استقرارهم في الشمال الغربي في إنجلترا، ومن وجهة نظر “مو” فإن ابنتيه هما من سكان المدينة.

وتابعت الصحيفة أن السمعة المتراجعة لزميله السابق في الفريق، السنغالي ساديو ماني منذ انتقاله للعب في السعودية، يعد سببا محتملا لموقف صلاح ضد الانتقال إلى الدوري السعودي، حيث أن اللاعب لا يريد أن يكون مثل ساديو في السعودية حتى لو كان يعني ذلك المزيد من المال.

وأردف التقرير أن العدد القليل من الجماهير، قلة الاهتمام العالمي ومستوى اللعبة بشكل عام في السعودية، حسبما ورد، تم تقييمها من قبل صلاح مقارنة بالفوائد المالية على مدار العام الماضي، ليصل إلى قرار بأنه يرغب في البقاء لاعبا في ليفربول بعد انتهاء عقده الحالي الذي يقدر بحوالي 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا.

ويُعتقد أن صلاح يكسب حوالي مليون جنيه إسترليني أسبوعيا عند حساب جميع عقود الرعاية والاتفاقيات التجارية. التعويض المالي لن يكون العامل الحاسم في قراره التالي.

المصدر: LivEchoLFC

مقالات مشابهة

  • شرط مثير يحدد مستقبل هالاند مع مانشستر سيتي
  • خبر سيء لريال مدريد .. ليفربول يعلن موعد تجديد عقد أرنولد
  • معركة تكسير عظام بين برشلونة و ريال مدريد لضم نجمي الدوري الالماني
  • تطورات مفاوضات ليفربول مع صلاح لتجديد عقده
  • شاب يفارق الحياة على أبواب مسجد مع صلاة الجمعة
  • أخنوش يطرق أبواب كبار مصنعي السيارات الكهربائية بالصين
  • موعد مباراة ريال مدريد القادمة في الدوري الإسباني
  • كونور جالاجر: حققت حلمي باللعب لتشيلسي وإنتقالي لـ أتلتيكو مدريد أسعد الجميع
  • أميركا تراقب.. نجل الرئيس الأميركي يمثل أمام المحكمة
  • محمد صلاح يسعى لتجنب مصير ساديو ماني