تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، مشروع «سكن مصر» بالعلمين الجديدة.

واستمع رئيس الوزراء، إلى شرح من المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حيث أشار إلى أن مشروع «سكن مصر» يعد من المشروعات المتميزة لشريحة متوسطى الدخل بمدينة العلمين الجديدة.

وأوضح أن المشروع يتكون من 128 عمارة سكنية، كل عمارة تتكون من دور أرضي و7 أدوار متكررة، بإجمالي 4096 وحدة سكنية، لافتاً إلى أن نسبة الإنجاز الكلية للمشروع تتخطى 98% وقد تم تسليم 1177 وحدة بالمشروع، وجار استكمال التسليم طبقاً للجداول الزمنية المقررة.

وفيما يتعلق بالمباني الخدمية بالمشروع، أوضح «الشربيني»، أنه تم تنفيذ عدة مبانٍ خدمية، بها: حضانة، ومدرسة، ووحدة صحية، وأسواق، ودور للعبادة، وملعب خماسي، مستعرضاً موقف تنفيذ تلك المباني الخدمية.

وأجرى رئيس الوزراء، حواراً مع عدد من المواطنين المقيمين بالمشروع، للتعرف على مدى رضاهم عن جودة الوحدات السكنية التي تم تسليمها، حيث أعربوا جميعاً عن سعادتهم بجودة أعمال التشطيبات ونوعية الخدمات المقدمة بالمشروع.

كما تقدم أحد المقيمين بالمشروع بالشكر للدولة المصرية والحكومة على هذه النوعية من الوحدات السكنية، مشيرا إلى أنه منذ سنوات يحلم بامتلاك غرفة بهذه المنطقة، واليوم أصبح لديه وحدة سكنية، مؤكداً أن الدولة هي المطور العقاري لمحدودي ومتوسطى الدخل.

وفي ختام جولته بالمشروع، حرص الدكتور مصطفى مدبولي على التقاط صورة تذكارية مع مستلمي الوحدات السكنية بالمشروع.

اقرأ أيضاً«المركزي للإحصاء»: تنفيذ 239.9 ألف وحدة سكنية باستثمارات 262.1 مليار جنيه في 2022 /2023

وزير الإسكان: تسليم وحدات «سكن مصر» والإسكان المتميز لحاجزيها بالعلمين الجديدة الأربعاء المقبل

مصطفى مدبولي: الحكومة تستهدف تطوير الأسطول البحري المصري

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي العلمين الجديدة المهندس شريف الشربيني المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان بالعلمين الجديدة مشروع سكن مصر مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وحدة سکنیة

إقرأ أيضاً:

الجبلاوي: الحكومة تولي قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة اهتماما غير مسبوق

قال النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن الحكومة تولى اهتمامًا كبيرًا وغير مسبوق بقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، موضحًا أن هناك توجيهات صادرة من الرئيس السيسي للحكومة بالاهتمام بهذا الملف نظرا لأهميته الحالية ودور هذا القطاع الحيوي في ملف التنمية.

وأكد الجبلاوي في تصريحات له اليوم، أن الحكومة تسير في كل الاتجاهات من أجل عمل شراكات وتعاون مع الشركات الكبرى العالمية لتنفيذ مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، مثمنًا تصريحات رئيس الوزراء حول التطلع لمشاركة شركة تشاينا إنرجي الصينية لتنفيذ عدد من المشروعات منها مشروع محطة الطاقة الشمسية الذي يتم تنفيذها حاليًا.

وأفاد الجبلاوي، أن الدولة حريصة على صناعة الألواح الشمسية لحل أزمة الكهرباء نهائيًا، موضحًا أن الدولة المصرية لديها رغبة قوية في توطين هذه الصناعة، كما أن لديها خطة طموحة لزيادة انتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، قائلا: «مصر تملك إمكانيات كبيرة في مجال إنتاج الطاقة الشمسية تمكنها أن تصبح رائدة في هذا القطاع بجانب استغلال الموارد الطبيعية التي تتميز بها مصر عن غيرها من الدول».

وشدد عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، على أن الدولة وعدت بحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي أمام البرلمان منذ ما يقرب من شهرين وبالفعل تعمل على قدم وساق من اجل حل الأزمة نهائيا حرصا علي راحة المواطنين.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء: نستهدف دخول 4.5 جيجا من الطاقة الجديدة والمتجددة الصيف المقبل

السيسي: نسعى لاستكمال الإصلاحات الهيكلية وتحويل مصر إلى مركز للنقل والطاقة الجديدة والمتجددة

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة خلال شهر أغسطس الماضي
  • رئيس الوزراء الفرنسي: الحكومة الجديدة مفتوحة أمام كل الأحزاب
  • انتهاء تسليم 96 وحدة "سكن مصر" بمنطقة أرض المعارض في القاهرة الجديدة
  • مسئولو الإسكان يتفقدون وحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " والخدمات بمدينة أكتوبر الجديدة
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. تحرير 142  للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة
  • لمياء زايد: لم أكن أحلم برئاسة دار الأوبرا (فيديو)
  • ألتمس إعادة سداد مقدم الوحدة السكنية
  • الجبلاوي: الحكومة تولي قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة اهتماما غير مسبوق
  • السكنية: توقيع عقد أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لـ6568 وحدة سكنية جنوب صباح الأحمد
  • "أكتوبر الجديدة": تنفيذ 25 مبنى خدمياً غرب المطار بتكلفة ٦٠٠ مليون جنيه