آخر تحديث: 27 يوليوز 2024 - 2:13 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أن العلاقات “الودية” مع الصين ستمضي قدما “بقوة” وذلك أثناء زيارته لنصب تذكاري يرمز إلى العلاقات الثنائية، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية اليوم السبت، وسط مؤشرات تشير إلى وجود توتر بين الدولتين الصديقتين.

وزار كيم يوم الجمعة برج الصداقة في بيونغ يانغ، الذي تم تشييده لإحياء ذكرى مشاركة الصين في الحرب الكورية 1950-1953، وأشاد بالجنود الصينيين الذين سقطوا خلال الحرب، وذلك قبل يوم من الذكرى الـ71 للهدنة التي أنهت الصراع، بحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية.وذكرت الوكالة أن الزعيم الكوري “أعرب عن ثقته بأن الصداقة بين جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية والصين، التي تأسست كعلاقات قرابة، ستستمر بقوة وتتطور جنبا إلى جنب مع الروح الخالدة للشهداء”.وتأتي زيارة كيم في الوقت الذي يبدو فيه أن كوريا الشمالية تقترب من روسيا وتبتعد عن الصين، حيث وقع الزعيم الكوري الشمالي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين على اتفاقية “شراكة استراتيجية شاملة” خلال قمتهما في بيونغ يانغ الشهر الماضي، وفقا لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

“حماد” يبحث مع عمداء بلديات الجنوب سبل حل المشكلات التي تواجه سير عمل البلديات

الوطن| رصد

أجرى رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، رفقة مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بالقاسم حفتر، ونائب رئيس الحكومة سالم الزادمة، ووزير الدفاع احميد حومة، ووكيل وزارة الحكم المحلي أبو بكر امصادف، زيارة لقصر فزان الدولي للمؤتمرات.

وبحث حماد مع عمداء بلديات المنطقة الجنوبية على هامش المؤتمر الأول لإعمار الجنوب، حلحلة كافة المشاكل والعراقيل التي تواجه سير عملها.

وتعهد بمعالجة كافة الإشكاليات التي تواجه أهالي المدن والمناطق في الجنوب، مع تأكيده بأن المشاريع لن تتوقف حتى يصل قطار التنمية والإعمار لكافة مناطق دون استثناء وستبذل الحكومة جهودها في سبيل تغيير الواقع.

من جانبه أكد مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، على ضرورة العمل المُشترك لتنمية وتطوير وإعمار مدن ومناطق الجنوب الليبي بشكل كامل من أجل إنهاء الأزمات ورفع المعاناة عن المواطنين.

هذا وثمن الحضور، جهود الحكومة والصندوق المتمثلة في تدشين المشاريع الإستراتيجية الهامة بمدينة سبها وباقي مدن الجنوب دون إستثناء وتوفير كافة الإحتياجات المطلوبة.

الوسوماسامة حماد الحكومة الليبية بلديات الجنوب ليبيا

مقالات مشابهة

  • المستشار “صالح” يبحث تعزيز العلاقات الليبية الأفريقية
  • تقرير يكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب “تريليونير”
  • السفير المصري يلتقي برئيس مجلس إدارة رابطة التجارة الدولية الكورية
  • هزة أرضية بقوة 5 درجات تضرب “كهرمان مرعش” التركية
  • بيونغ يانغ تطلق دفعة جديدة من “بالونات النفايات” باتجاه الجنوب
  • بيونغ يانغ تندد بالتدريبات العسكرية المشتركة بين سيئول وواشنطن وتحذرهما من “دفع ثمن باهظ”
  • البرهان في الصين: هدفت الميليشيا بتمردها الاستيلاء على السلطة بقوة السلاح وخدمة لأطماع قوى إقليمية غير راشدة
  • تشاي جون: العلاقات بين الصين وإفريقيا شهدت تطورا كبيرا خلال الفترة الماضية
  • السيسي: “تم (خلال المباحثات مع أردوغان) استعراض الأزمة في السودان، والجهود التي تبذلها مصر بالتعاون مع مختلف الأطراف لوقف إطلاق النار وتغليب الحل السياسي”
  • “حماد” يبحث مع عمداء بلديات الجنوب سبل حل المشكلات التي تواجه سير عمل البلديات