قال مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من معبر رفح، إن الاحتلال الإسرائيلي يفرض حصارًا خانقًا على قطاع غزة، بجانب فرضه قيود مشددة على عملية دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية في ظل مواصلة آلة الحرب الإسرائيلية واحتلال المنافذ التي تؤدي إلى قطاع غزة ولازال الاحتلال يتعنت أمام دخول المساعدات الإنسانية حيث منع دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة اليوم.

استشهاد 24 فلسطينياً جراء قصف إسرائيلي على نقطة طبية ومصلى في غزة المنظمات الأهلية بفلسطين: انتشار سريع للأمراض والأوبئة في غزة (فيديو) دخول المساعدات الإنسانية 

وأضاف خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن دولة الاحتلال في الأيام الماضية أيضًا قلّصت عملية دخول المساعدات الإنسانية وأعداد الشاحنات لقطاع غزة مع نهاية الأسبوع الماضي، إلا أن يوم الخميس الماضي لم تدخل أي مساعدات غذائية ولكن دخل 11 شاحنة تحمل الوقود والمشتقات البترولية إلى قطاع غزة بالإضافة إلى أن يوم الجمعة ويوم أمس لم تسمح سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلا بمرور شاحنة واحدة فقط تحمل بسكويت الأطفال بينما كانت قد دفعت السلطات المصرية بأكثر من ذلك بحوالي 8 شاحنات وفقًا لعدد الذي نسقت به السلطات المصرية للدخول إلى قطاع غزة من خلال منفذ كرم أبو سالم.

إنفجارات واشتباكات عنيفة

وأوضح أنه فيما يتعلق بوضع الميداني وما نرصده من المناطق الشرقية وكذلك المناطق الغربية من مدينة رفح الفلسطينية سمعنا دوي عدد من الإنفجارات والاشتباكات العنيفة المستمرة من يوم أمس بعد استهداف فصائل المقامة الفلسطينية لجنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي عند بوابة معبر رفح من الجانب الفلسطيني، بعد هذا الاستهداف من قبل قوات المقاومة الفلسطينية كانت هناك أيضا على مدار يوم أمس وحتى هذه اللحظات التي أتحدث فيها هي اشتبكات عنيفة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وبين جيش الاحتلال الإسرائيلي.

جدير بالذكر أن إسرائيل، أعلنت أنه تمت استعادة جثث 4 محتجزين في قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه انتشل جثامين أربعة محتجزين إسرائيليين من خان يونس جنوبي قطاع غزة.

والجثث الأربعة تعود إلى كل من أورين غولدين (33 عاما)، ومايا غورين (56 عاما)، والرقيب كيريل برودسكي (19 عاما)، والرقيب تومر يعقوب أحيماس (20 عاما).

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق أنهم جميعا قتلوا يوم السابع من أكتوبر الماضي وأن جثثهم ظلت محتجزة في غزة ، بحسب ما ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وكان كيبوتس نير عوز أصدر بيانا قال فيه "تبلّغنا هذا المساء أنه تمت استعادة جثة مايا غورين في عملية إنقاذ نفّذها الجيش. بعد أكثر من 9 أشهر أعيدت إلى الوطن لتدفن فيه".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في ديسمبر مقتل غورين التي خطفت واقتيدت إلى غزة في هجوم السابع من أكتوبر الذي شنّته حركة حماس.

لاحقا وفي بيان منفصل، أعلنت سلطات كيبوتس نير يتسحاق أن الجيش الإسرائيلي استعادة جثة الرهينة أورين غولدين.

وجاء في البيان "في هذا المساء تبلّغنا بعملية استعادة جثة أورين غولدين العنصر في جهاز طوارئ الكيبوتس والذي سقط في السابع من أكتوبر".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال غزة فلسطين بوابة الوفد الوفد دخول المساعدات الإنسانیة الاحتلال الإسرائیلی الجیش الإسرائیلی السابع من أکتوبر إلى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال ينسحب من مخيم جنين.. واشتباكات عنيفة في نابلس (شاهد)

تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، عن انسحاب كامل من مخيم جنين ولا تأكيدات رسمية حتى الآن.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن مواطنين فلسطينيين يتجولون في مناطق بمدينة جنين لأول مرة منذ 10 أيام.

وقالت إن آليات إسرائيلية تنسحب من مخيم جنين وسط أنباء أولية عن بدء انسحاب كامل من المدينة ومخيمها.

وفي نابلس، أفادت وسائل إعلام فلسطينية باندلاع اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال ودوي انفجارات في شارع السوق وسط المدينة شمالي الضفة الغربية بعد اقتحام المدينة ليل الخميس.

وأضافت أن مواجهات عنيفة اندلعت في حارة الجماسين بمخيم بلاطة شرقي نابلس.


تغطية صحفية: استهداف جرافة الاحتلال بعبوة ناسفة خلال اقتحام مخيم بلاطة شرق نابلس. pic.twitter.com/Zo6ItpldzW — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 5, 2024


من جانبها قالت سرايا القدس- كتيبة جنين، "في كمين لوحدة الهندسة فجرنا عبوتين معدتين سلفا في جيب عسكري وحققنا إصابات مؤكدة".

تغطية صحفية: لحظة اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة في المنطقة الشرقية بنابلس. pic.twitter.com/xzYq9HSicq — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 5, 2024

كما أصيبت شابة، مساء الخميس، بشظايا رصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية حوسان غرب بيت لحم.



ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مدير مجلس قروي حوسان رامي حمامرة قوله، إن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة "المطينة" عند المدخل الشرقي للقرية، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص بشكل عشوائي، ما أدى إلى إصابة شابة (20 عاما) بشظايا الرصاص في البطن عندما كانت تغلق إحدى نوافذ منزلها.

وأضاف حمامرة أن قوات الاحتلال أغلقت المنطقة، وأجبرت أصحاب المحال التجارية على إغلاق أبوابها.

وفي جنين انقطع التيار الكهربائي عن عدة أحياء في المدينة ومخيمها شمالي الضفة الغربية إثر تدمير الجيش الإسرائيلي لبعض شبكات وخطوط الكهرباء هناك.

وفي وقت سابق اليوم، استنكرت شركة توزيع كهرباء الشمال الاعتداء الذي أقدمت عليه قوات الاحتلال على مقر فرع الشركة وآلياتها في جنين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، محيط مستشفى جنين الحكومي ودفعت بجرافات عسكرية أمام بواباته وحاصرت مبنى بلدية جنين.

وقال رئيس البلدية نضال أبو صالح، إن قوات الاحتلال حاصرت مبنى البلدية، واحتجزت طاقم البلدية وموظفيه، إضافة لمحافظ جنين كمال أبو الرب وباشرت بإطلاق النار والقنابل الصوتية باتجاه المبنى وهم في داخله. 

وفي تعليق له، قال جيش الاحتلال، إنه نفذ عمليات عسكرية بمخيم الفارعة ومدينتي طوباس وأريحا بالضفة الغربية المحتلة، بدءًا من ليلة أمس.

وقال في بيان: "باشرت قوات الجيش التابعة للواء الأغوار الإقليمي، ولواء كفير وجنود وحدة ميتسادا التابعة لمصلحة السجون، الليلة الماضية وبتوجيه من جهاز الأمن العام الشاباك، عملية في منطقتي الفارعة وطوباس، إلى جانب عملية أخرى في مدينة أريحا".

وأضاف: "في إطار نشاط القوات في منطقة طوباس، هاجمت قطعة جوية خلية (مسيرة) مسلحة نشطت في منطقة طوباس"، وفق قوله.

وتابع: "من بين المسلحين الذين تم القضاء عليهم من خلال الغارة على طوباس، محمد زكريا الزبيدي وهو ناشط بارز في منطقة جنين شارك في عمليات إطلاق نار نفذت بمنطقة التماس وفي العديد من العمليات التي استهدفت قوات الجيش في الضفة الغربية، وهو ابن زكريا الزبيدي" المعتقل في سجون الاحتلال.

اظهار ألبوم ليست



من جهته، قال موقع والا الإسرائيلي إن الجيش قرر تمديد فترة عمليته العسكرية في مخيم جنين بالضفة الغربية، والتي كان مقررا أن تنتهي الثلاثاء.

وأضاف الموقع الإسرائيلي أن تمديد العملية جاء بأمر من وزير الحرب يوآف غالانت، بناء على استمرار وصول معلومات استخباراتية بشأن البنية التحتية العسكرية بالمخيم.

والأسبوع الماضي، أطلق جيش الاحتلال عدوانا شمال الضفة يعد الأوسع منذ عام 2002، واقتحمت قوات كبيرة مدينتي جنين وطولكرم ومخيماتهما ومخيم الفارعة قرب طوباس، قبل أن تنسحب فجر الخميس من مخيم الفارعة، ومساء اليوم نفسه من طولكرم، ليعود الجيش ويقتحمها الاثنين.

مقالات مشابهة

  • لماذا فشلت الاستخبارات الإسرائيلية في تدمير أنفاق الفصائل الفلسطينية؟
  • «إفراج بصفقة.. أم قتل بقصف».. الفصائل الفلسطينية تبث تسجيلا يحذر من مصير باقي المحتجزين
  • اشتباكات عنيفة بالخرطوم بين الجيش والدعم السريع
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية تطالب بوقف عدوان الاحتلال على غزة
  • محمد العرابي: رأب الصدع بين الفصائل الفلسطينية منهج مصري مستمر
  • الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة (شاهد)
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول المساعدات إلى غزة
  • الاحتلال ينسحب من مخيم جنين.. واشتباكات عنيفة في نابلس (شاهد)
  • اشتباكات عنيفة بنابلس وسرايا القدس تفجر آلية للاحتلال بمخيم بلاطة (شاهد)
  • ‏وكالة الأنباء الفلسطينية: الجيش الإسرائيلي يعيد اقتحام مدينة طولكرم ويحاصر مستشفى ثابت الحكومي