في إطار الجولة التي يقوم بها اليوم بمدينة العلمين الجديدة، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، مشروع سكن مصر بالعلمين الجديدة.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حيث أشار إلى أن مشروع "سكن مصر" يعد من المشروعات المتميزة لشريحة متوسطى الدخل بمدينة العلمين الجديدة، موضحاً أن المشروع يتكون من 128 عمارة سكنية، كل عمارة تتكون من دور أرضي و 7 أدوار متكررة، بإجمالي عدد 4096 وحدة سكنية، لافتاً إلى أن نسبة الإنجاز الكلية للمشروع تتخطى 98% وقد تم تسليم 1177 وحدة بالمشروع، وجار استكمال التسليم طبقاً للجداول الزمنية المقررة.

وفيما يتعلق بالمباني الخدمية بالمشروع، أوضح "الشربيني" أنه تم تنفيذ عدة مبان خدمية، بها: حضانة، ومدرسة، ووحدة صحية، وأسواق، ودور للعبادة، وملعب خماسي، مستعرضاً موقف تنفيذ تلك المباني الخدمية.

وأجرى رئيس الوزراء حواراً مع عدد من المواطنين المقيمين بالمشروع، للتعرف على مدى رضاهم عن جودة الوحدات السكنية التي تم تسليمها، حيث أعربوا جميعاً عن سعادتهم بجودة أعمال التشطيبات ونوعية الخدمات المقدمة بالمشروع، كما تقدم أحد المقيمين بالمشروع بالشكر للدولة المصرية والحكومة على هذه النوعية من الوحدات السكنية، مشيرا إلى أنه منذ سنوات يحلم بامتلاك غرفة بهذه المنطقة، واليوم أصبح لديه وحدة سكنية، مؤكداً أن الدولة هى المطور العقاري لمحدودي ومتوسطى الدخل.

وفي ختام جولته بالمشروع، حرص الدكتور مصطفى مدبولي على التقاط صورة تذكارية مع مستلمي الوحدات السكنية بالمشروع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الوزراء رئيس مجلس الوزراء مدينة العلمين الجديدة مشروع سكن مصر

إقرأ أيضاً:

«الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين

تفقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سير العمل بوحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» بمدينة أكتوبر الجديدة، يرافقه الدكتور سيد إسماعيل نائب الوزير، والمهندس أمين غنيم نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن.

سكن لكل المصريين في أكتوبر الجديدة

وتجول وزير الإسكان ومرافقوه، في مواقع تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية التي تم ويجرى تنفيذها، إذ تضم مدينة أكتوبر الجديدة أكبر عدد من وحدات المبادرة الرئاسية على مستوى الجمهورية، بإجمالى 154 ألف وحدة تم تسليمها، وفي مراحل التنفيذ والطرح لمنخفضي الدخل، موجها بالالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء من التنفيذ وبأعلى جودة.

تنفيذ 86 مشروعا خدمية في أكتوبر الجديدة

وأوضح الوزير، أنه تم وجارٍ تنفيذ 86 مشروعا خدميا بمدينة أكتوبر الجديدة، لتقديم مختلف الخدمات لسكان وحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، وتشمل الآتي:

- 20 مدرسة

- 15 حضانة

- 27 سوقا تجارية

- 14 وحدة صحية

- 5 ملاعب رياضية

- 3 مراكز شباب

- نادِ اجتماعي

- مجمع شرطي

وتابع «الشربيني»، تجارب تشغيل محطة محولات كهرباء مدينة أكتوبر الجديدة تمهيدًا لدخولها الخدمة وإطلاق التيار الكهربائي، حيث يبلغ جهد المحطة 220 ك.ف، تغذى المنطقة الصناعية واللوجستية، والعمارات السكنية بالمبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين».

مقالات مشابهة

  • «الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين
  • " احصل على وحدات سكنية وسيارة" التسجيل في مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية 2024 وشروط التسجيل
  • «الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين
  • رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة خلال شهر أغسطس الماضي
  • رئيس الوزراء الفرنسي: الحكومة الجديدة مفتوحة أمام كل الأحزاب
  • انتهاء تسليم 96 وحدة "سكن مصر" بمنطقة أرض المعارض في القاهرة الجديدة
  • مسئولو الإسكان يتفقدون وحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " والخدمات بمدينة أكتوبر الجديدة
  • رئيس الوزراء من "بكين": ملف توليد الطاقة الجديدة والمتجددة يمثل أولوية للحكومة حتى 2030
  • ألتمس إعادة سداد مقدم الوحدة السكنية
  • السكنية: توقيع عقد أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لـ6568 وحدة سكنية جنوب صباح الأحمد