قال تقرير لمؤسسة جولد بيليون العاملة في مجال أبحاث وتقارير الذهب، إن هناك تراجعًا في سعر الذهب العالمي خلال تداولات الأسبوع الماضي، وذلك للأسبوع الثاني على التوالي، في ظل عمليات التصحيح في سوق المعدن الأصفر لجني الأرباح بعد تسجيل الذهب لمستوى تاريخي جديد خلال الأسبوع السابق.

توقعات إيجابية لأسعار الذهب

وأضافت المؤسسة أن توقعات أسعار الذهب تبقى إيجابية بتحقيق أرباح، على المدى القريب بدعم من توقعات الأسواق، وقيام البنك الفيدرالي الأمريكي بخفض الفائدة مرتين هذا العام.

وشهد سعر الذهب المحلي تراجعًا خلال الأسبوع الماضي بسبب الضغط السلبي من انخفاض السعر العالمي.

يأتي ذلك في ظل ارتباط السعر المحلي بحركة سعر أونصة الذهب العالمي خلال الفترة الأخيرة، مع غياب عوامل التسعير المحلي الأخرى في ظل استقرار سعر صرف الدولار، وضعف معدلات الطلب المحلي على الذهب.

وتراجع سعر أونصة الذهب العالمي خلال الأسبوع الماضي، لتصل بالقرب من مستوى الدعم 2350 دولار للأونصة، ليدفعها إلى الأعلى بعض الشيء ليغلق الذهب تداولات الأسبوع بالقرب من المستوى المحوري 2400 دولار للأونصة.

الاتجاه العام للذهب

يظل الاتجاه العام للذهب صاعد طالما يتداول فوق المستوى 2280 دولارًا للأونصة، وقد يعود الذهب إلى منطقة 2400 – 2410 دولارات، وذلك للاستقرار فوق المستوى 2400 دولار للأونصة.

أما عن السعر المحلي فاستقر سعر الذهب المحلي عيار 21 حول المستوى 3260 جنيهًا للجرام، بعد أن تراجع إلى المستوى 3240 جنيها كأدنى مستوى، ليحاول السعر الآن الاستقرار فوق مستوى الدعم 3250 جنيها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار الذهب سعر الذهب توقعات أسعار الذهب سعر الذهب اليوم الذهب عالميا

إقرأ أيضاً:

“له خامس وسادس”.. الفلكي محمد عياش يكشف عن دخول موسم جديد ويتنبأ بما سيحدث خلال شهر سبتمبر من تقلبات مرعبة

أعلن الفلكي محمد عياش عن دخول موسم “علّان” الذي يتميز بأن له ثلاثة معالم خامس وسادس وسابع، ويمتد على ثلاث فترات خلال شهري سبتمبر واكتوبر المقبلين.

وكشف عياش عن تفاصيل مثيرة حول ما يمكن أن نتوقعه خلال هذا الموسم، والذي يحمل معه تغيرات في الطقس والأجواء.

الحرارة تتراجع والرياح تعصف.. إليك تفاصيل موسم “علّان”:

الفترة الأولى – خامس علان (9-21 سبتمبر): تشهد هذه الفترة أجواءً حارة نسبياً، مع فرص محدودة لهطول الأمطار. قد يشعر البعض ببعض الحرارة والرطوبة، ولكن بشكل عام تكون الأجواء مستقرة.

الفترة الثانية – سادس علان (22 سبتمبر – 4 أكتوبر): تبدأ الرياح السطحية بالنشاط بشكل ملحوظ خلال هذه الفترة، مما قد يؤدي إلى بعض التقلبات في الطقس. قد يشعر البعض بانخفاض طفيف في درجات الحرارة، ولكن بشكل عام تبقى الأجواء دافئة.

صورة تعبيرية لاجواء متقلبة – الميدان اليمني

الفترة الثالثة – سابع علان (5-17 أكتوبر): تشهد هذه الفترة تراجعاً ملحوظاً في درجات الحرارة، مع اعتدال الأجواء بشكل عام. يمكن الاستمتاع بأجواء الخريف اللطيفة خلال هذه الفترة.

شاهد أيضا:

الفلكي “محمد عياش” يسرد أمثال مدهشة في نجم “علب”  أول نجوم الخريف ويكشف حقائق صادمة عنه

خذوا حذركم.. أعلان هام للفلكي “عياش” يكشف ما سيحدث خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر

وقد ذكر تلك المعلومات الفلكي محمد عياش في منشور على حسابه رصده محرر “الميدان اليمني” وجاء فيه: معالم موسم علان وما يُميِّزُها (الخامس) 9 ـ 21/سبتمبر | أجواء حاره نسبياً مع فُرص محدوده لهطول الأمطار أحياناً، (السادس) 22/سبتمبر ـ 4/اُكتوبر | نشاط حركة الرياح السطحيه، (السابع) 5 ـ 17/اُكتوبر | تراجع درجات الحراره وإعتدال الأجواء. انتهى منشور عياش.

ما الذي يميز موسم “علّان”؟

يعتبر موسم “علّان” من المواسم الانتقالية، حيث يشهد تغييرات تدريجية في الطقس استعداداً لاستقبال فصل الشتاء. يتميز هذا الموسم بنشاط الرياح وتقلبات في درجات الحرارة، مما يجعله موسمًا مثيراً للاهتمام بالنسبة لعشاق الطبيعة.

نصائح هامة خلال موسم “علّان”

■ الاهتمام بالصحة: ينصح بالحرص على شرب كميات كافية من الماء، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس القوية خلال ساعات الذروة.

■ الاستعداد للتغيرات المناخية: يجب الاستعداد للتغيرات المفاجئة في الطقس، مثل هبوب الرياح الشديدة أو هطول الأمطار الغزيرة.

■ الاستمتاع بالطبيعة: يمكن الاستمتاع بأجواء الخريف اللطيفة من خلال القيام بنشاطات خارجية، مثل المشي أو الجري.

ختاماً، يقدم الفلكي محمد عياش هذه التنبؤات لمساعدة الناس على الاستعداد لموسم “علّان” الجديد، والتعرف على التغيرات التي قد يشهدونها في الطقس والأجواء.

ملاحظة: هذه التنبؤات مبنية على دراسات فلكية، ولكن الطقس قد يتغير بشكل مفاجئ، لذا يجب دائماً متابعة آخر التحديثات الجوية.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب في مصر اليوم 8 سبتمبر
  • “له خامس وسادس”.. الفلكي محمد عياش يكشف عن دخول موسم جديد ويتنبأ بما سيحدث خلال شهر سبتمبر من تقلبات مرعبة
  • وردنا من صنعاء| وزير الدفاع يكشف عن 9 ثوابت يتم العمل عليها.. وهذا ما سيحدث خلال الفترة القادمة
  • «جولد بيليون»: أسعار الذهب في مصر تتراجع 1.3% خلال أسبوع
  • تراجعات كبيرة في أسعار الذهب.. «جولد بيليون»: انخفض 1.3% خلال أسبوع
  • تراجع حاد في أسعار الذهب العالمية وسط توقعات بتقليص أسعار الفائدة
  • ارتفاع أسعار الذهب مع تراجع الدولار
  • الذهب دون أعلى مستوى في أسبوع
  • «جولد بيليون»: ارتفاع الذهب العالمي مع توقعات الأسواق بخفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • عالمياً.. أسعار الذهب تفتتح تعاملاتها على استقرار بانتظار بيانات الوظائف الامريكية