أصدر الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، قرارا بتكليف عاصم محمد عبد الحميد مديرًا للاعلام بالإدارة المركزية لشئون مكتب محافظ الفيوم ومشرفًا على الفريق الإعلامي .

"عاصم" التحق بإدارة العلاقات العامة والاعلام فى المحافظة عام 2004 وفي عام 2011 وحتى عام 2013 عمل فى وحدة المتابعة الميدانية بمكتب محافظ الفيوم، ثم عاد الى العلاقات العامة والاعلام من عام 2013 وحتى أكتوبر 2020 عندما صدر قرار المحافظ بتشكيل الفريق الاعلامى بمكتب المحافظ.

 

شهادت تقدير لاوائل الاعدادية

وفى وقت سابق اليوم سلّم الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، شهادات التقدير لأوائل الشهادة الإعدادية الذين اجتازوا البرنامج التدريبي الذي نظمته المحافظة بالتعاون مع الدكتورة مرفت عبد العظيم عضو مجلس النواب، تحت عنوان "مستقبلنا2" في مجالات الحاسب الآلي والذكاء الاصطناعي، ومهارات اللغة الإنجليزية، وفن إدارة وتخطيط المشروعات.

جاء ذلك بحضور الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم، ومدربي البرنامج التدريبي، الدكتور محمد محمود عبد الحفيظ و إسلام محمد أحمد، ومنسقي مركز تدريب الحاسب الآلي بديوان عام المحافظة، و أحمد سمير و عصام عبد الفتاح، والطلاب المشاركين بالبرنامج التدريبي وأولياء أمورهم.

قدم محافظ الفيوم تهنئته لأبناءه الطلاب والطالبات على تفوقهم الدراسي واجتيازهم البرنامج التدريبي "مستقبلنا2"، مثمناً جهود الآباء والأمهات في التنشئة الأسرية السليمة، والمتابعة المستمرة لأبنائهم في دراستهم حتى حصولهم على الشهادة الإعدادية بتفوق، متمنياً لهم التوفيق في حياتهم العلمية والعملية. 

ووجه المحافظ رسالة لأبناءه الطلاب أكد لهم فيها ضرورة التحلي بالأخلاق الكريمة، والحفاظ على الثوابت، موضحاً أن أهم الثوابت التي يجب عدم التفريط فيها هي إيماننا بأننا نستطيع، وكذلك الحرص على التعلم المستمر واكتساب الخبرات، كما أكد الأنصاري على ضرورة اجتياز أي تعثر قد نمر به في حياتنا ومواصلة السعي بجد واجتهاد، وستكون النتيجة الحتمية هي الوصول إلى ما نريد.

وأضاف، أن التفوق الدراسي فقط لا يعني النجاح في الحياة، وإنما هو وسيلة لتحقيق أهدافنا، ولذا علينا أن نتحدى أنفسنا لنجتاز الصعاب ونحقق النجاح، موضحاً أن أوجه النجاح كثيرة، وتحقيقه أمر صعب والحفاظ عليه أكثر صعوبة.

خلال اللقاء، طرح مدربو البرنامج التدريبي فكرة تنفيذ برنامج تدريبي جديد من نوعه للطلاب، على الذكاء الاصطناعي وصناعة البرمجيات، وذلك بالتنسيق مع المحافظة، وأعرب المحافظ عن موافقته المبدئية على تنظيم البرنامج التدريبي، موجهاً مدربي البرنامج بعرض خطة شاملة للبرنامج التدريبي توضح الموضوعات، ومدة التنفيذ، وآليات الاختيار والاختبار، والتنسيق مع وكيل وزارة التربية والتعليم لتحديد الخطوات التنفيذية للبرنامج التدريبي، واختتم محافظ الفيوم حديثه للطلاب بالتأكيد على أهمية التغلب على حاجز اللغة وتعلم لغات جديدة، مشيراً أنها مهارة مهمة يجب أن يحرص الطلاب على تعلمها.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد الأنصاري محافظ الفيوم قرار تكليف مديرا للاعلام البرنامج التدریبی محافظ الفیوم

إقرأ أيضاً:

في لقائه خدمة مواطني ديرمواس.. محافظ المنيا: لا توقف للرقابة والمتابعة والعمل مستمر لتلبية احتياجات المواطنين وتحقيق رضاهم

أكد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، خلال لقاء خدمة المواطنين الذي عقد اليوم الخميس بمركز ديرمواس، أن المحافظة ستواصل جهودها لضمان تلبية احتياجات المواطنين والاستجابة لتطلعاتهم. وفقا لخطة المحافظة للتفاعل المباشر مع المواطنين وإيجاد حلول فورية للمشكلات التي تواجههم، مع التركيز على تحسين مستوى جودة الحياة ومساعدة الفئات الأكثر احتياجًا.

وأوضح المحافظ أن اللقاءات الميدانية والجماهيرية تهدف إلى فهم مشكلات المواطنين بشكل فردي واحترام خصوصية كل شكوى، مع تقديم حلول مبتكرة وغير تقليدية، مؤكدًا أن أجهزة المحافظة تعمل بتنسيق كامل لتلبية احتياجات المواطنين وحل مشكلاتهم، وتحقيق رضاهم.

وفى مستهل اللقاء، طمأن المحافظ أهالي ديرمواس بأنه يتابع بنفسه ملف الأسمدة، مؤكدا اتخاذ خطوات جادة لضمان توزيع الأسمدة بشكل عادل ووصولها إلى مستحقيها، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية، مؤكدًا توفير كافة مستلزمات الإنتاج الزراعي لدعم المزارعين.
كما وجه المحافظ رئيس المركز بسرعة إنارة طريق "أودا باشا - زعبرة" لزيادة عوامل الأمان على الطريق، بالإضافة إلى تكليف مديرية الشباب والرياضة بإنشاء ملعب كرة قدم في "منشأة سمهان" لتنمية مواهب الشباب، كما قرر فتح باب الترخيص لعدد 20  سيارة أجرة سرفيس داخل مدينة ديرمواس.

وخلال اللقاء، وافق المحافظ على فتح قاعات إضافية لرياض الأطفال في المدرسة الرسمية المتميزة للغات لتلبية الطلب المتزايد على التعليم، وكلف هيئة الأبنية التعليمية بدراسة تعلية مجمع مدارس العاشر من رمضان بقرية كفر خزام لزيادة استيعاب الطلاب وتقليل الكثافة داخل الفصول، مشيرًا إلى إمكانية الاستفادة من أراضي الإصلاح الزراعي لإقامة مدارس جديدة ومشروعات تنموية.

كما تمت مناقشة عدد من الشكاوى مع المسؤولين التنفيذيين، والتي تنوعت بين رصف طرق، توصيل مرافق، تحسين خدمات التعليم والصحة، دعم منظومة الإنارة، وتوفير مياه الشرب والصرف الصحي. وتمت إحالة بعض الشكاوى إلى الجهات المختصة لاتخاذ اللازم.

حضر اللقاء، الدكتور رجب قياتي، رئيس مركز ديرمواس، النائبة أميرة الحداد، عضو مجلس النواب، النائب طارق حسن، عضو مجلس الشيوخ، ونجلاء حمدي، مدير إدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة، وعدد من المسؤولين التنفيذيين وأهالي مركز ديرمواس.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع رصف شارع التأمين الصحي ببسيون
  • افتتاح مسجد الشهيد على صبري بالقلعية التابع لإدارة اوقاف ابوتشت
  • محافظ أسيوط يشدد على إزالة التعديات وإنهاء ملفي التصالح والتقنين وتنمية الايرادات
  • مدير جهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع محافظ البحيرة التعاون المشترك
  • مدير جهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي محافظ البحيرة لبحث سبل التعاون المشترك
  • في لقائه خدمة مواطني ديرمواس.. محافظ المنيا: لا توقف للرقابة والمتابعة والعمل مستمر لتلبية احتياجات المواطنين وتحقيق رضاهم
  • محافظ المنيا: أتابع بنفسى ملف الاسمدة لضمان التوزيع بشكل عادل
  • محافظ الفيوم: نعمل لرقمنة كافة القطاعات الحكومية لتسريع الأداء وتحسين الخدمات
  • محافظ الفيوم يبحث الحلول الإيجابية لمعوقات تنفيذ الأعمال بالقطاعات
  • محافظ سوهاج يشدد على سرعة الانتهاء من تطوير المجزرالعمومي