أخبارنا المغربية ـ ع. الفتوح

أعلنت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، عن تعيين خبير نزاهة لمساعدة فريق المحققين، في إطار التحقيقات في الأحداث التي شهدها ملعب جيوفروي غيشار في مدينة سانت إتيان الفرنسية أول أمس الأربعاء 24 يوليوز 2024، خلال المباراة التي جمعت بين المنتخبين المغربي والأرجنتيني، ضمن مسابقة كرة القدم في أولمبياد باريس 2024.

وأوضح بيان لجنة الانضباط التابعة للفيفا، أنه وفقاً للمادة 36 من قانون الانضباط للفيفا، فإن تعيين خبير النزاهة يهدف إلى ضمان نزاهة وشفافية التحقيقات، والكشف عن أي مخالفات محتملة قد تكون وقعت خلال المباراة.

وتابع المصدر أنه من المتوقع الكشف عن مزيد من التفاصيل بشأن نتائج التحقيقات في الوقت المناسب، مضيفا أن الفيفا تبقى ملتزمة بتطبيق قوانينها بحزم لضمان العدالة والنزاهة في جميع البطولات التي تنظمها.

وتوقفت المباراة لساعتين بعد اقتحام بعض الجماهير المغربية أرضية الملعب وإلقاء مقذوفات على لاعبي الأرجنتين أثناء خلال احتفالهم بهدف التعادل 2-2 المسجل في الدقيقة 16 من الوقت بدل الضائع، وهو الهدف الذي تم إلغاؤه من طرف "الفار" بعد استئناف المواجهة بداعي التسلل.

وقام حكم المباراة السويدي بإضافة 15 دقيقة كوقت بدل عن الضائع خلال المباراة، حيث وصفت الجماهير المغربية وكثير من الجرائد الوطنية والعالمية، قرار الحكم بـ"الفضيحة التحكيمية".

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة المغرب وليسوتو في تصفيات كأس أمم أفريقيا والقنوات الناقلة

نستعرض موعد مباراة منتخب المغرب أمام مضيفه ليسوتو في الجولة الثانية للمجموعة الثانية بتصفيات كأس الأمم الأفريقية الـ35 لكرة القدم التي يحتضنها المغرب بين 21 ديسمبر/كانون الأول 2025 و18 يناير/كانون الثاني 2026، والقنوات الناقلة.

تقام المباراة الاثنين المقبل على ملعب سيتسوتو في ليسوتو، وتنطلق صفارة البداية الساعة التاسعة مساء (21:00) حسب توقيت مكة الكرمة والقاهرة.

وتنقل المباراة على الهواء مباشرة عبر قناة:

beIN Sports HD 2

ويعلق عليها المغربي جواد بدة.

يمكنكم متابعة التغطية المباشرة للمباراة عبر موقع الجزيرة نت.

الركراكي يغير تشكيلة المغرب

ورغم فوز المغرب الكبير على ضيفه الغابوني 4-1 في انطلاق مشواره في التصفيات -السبت- فإن المدرب المغربي وليد الركراكي أكد عزمه إجراء تغييرات في تشكيلة فريقه من أجل منح الفرصة للاعبين جدد ضد ليسوتو.

وأعرب الركراكي عن رضاه عن المستوى الذي ظهر به فريقه، موضحا "أنا راض عن الأداء الهجومي للمنتخب، لكننا منحنا الكثير من الفرص للمنافس من أجل التسجيل في مرمانا، وهذا راجع للتغييرات التي أجريناها في خط الدفاع".

وتابع أن "اللاعبين لم يصلوا بعد إلى جاهزيتهم البدنية الكاملة، لأنهم في بداية الموسم. سيكون المستوى أفضل في المباريات المقبلة".

 

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة المغرب وليسوتو في تصفيات كأس أمم أفريقيا والقنوات الناقلة
  • الداخلية المغربية أحبطت 45 ألف محاولة للهجرة غير النظامية هذا العام
  • الداخلية المغربية أحبطت 45 ألف و15 محاولة للهجرة غير النظامية هذا العام
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب المغرب ضد منتخب الجابون مباشر دون تقطيع | كأس الأمم الأفريقية 2024
  • شاهد مباراة منتخب المغرب ومنتخب الجابون بث مباشر مجانا.. مباراة المغرب ???????? و???????? الجابون | كأس الأمم الأفريقية 2024
  • يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة المغرب والجابون Morocco vs Gabon اليوم في كأس الأمم الأفريقية 2024
  • موعد مباراة المغرب والجابون اليوم في كأس الأمم الأفريقية 2024
  • «كونميبول» ينضم إلى «الفيفا» لمكافحة العنصرية
  • موعد مباراة المغرب ضد الغابون بتصفيات كأس أمم أفريقيا والقنوات الناقلة
  • أخنوش من بكين : التنمية الفلاحية تقود السياسة الإفريقية للمملكة المغربية