في إطار جولته اليوم بمدينة العلمين الجديدة، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، موقف تنفيذ مشروع أبراج "الداون تاون"، وذلك بحضور المهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والقنصل الصيني بالإسكندرية، ومسئولي الشركة الصينية المنفذة للمشروع " CSCEC ".

وخلال الجولة، تابع الدكتور مصطفى مدبولي من نقطة مشاهدة من الطابق الـ 51 بأحد الأبراج، الأعمال الجارية بالمشروع، ومدى التقدم المحرز فيه، حيث وجه بضرورة الالتزام بالمخططات الزمنية للتنفيذ، لافتاً إلى أهمية التركيز على التسويق للمشروع بصورة مميزة.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الذي أشار إلى أن المشروع يتم تنفيذه على غرار أبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبتمويل ذاتى من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

كما أوضح الوزير أن المشروع يتضمن منطقة "الكريستال لاجون"، والتي يعتبرها أحد أهم مكونات مشروع أبراج الداون تاون، وتعد عنصرا بارزا للبدء في تسويق المشروع، وهي بحيرة صناعية ومناطق واسعة من اللاند سكيب، مشيراً إلى أنه جار تنفيذ أعمال المرافق للمنطقة.


واستمع رئيس الوزراء ايضاً إلى شرح من ممثلي الشركة الصينية المنفذة، الذين أوضحوا أن المشروع مقام على مساحة 835 فدانا، ويهدف إلى إنشاء عدد (5) أبراج، تتضمن البرج الإيقوني بارتفاع يصل إلى 250 مترا، حيث تم إنجاز ٥٤ دورا بالبرج الأيقوني، من إجمالى 68 دورا، بإجمالى مسطحات 465 ألف م2، مضيفين أنه يتم أيضا تنفيذ عدد (4) أبراج سكنية أخرى بارتفاع ٢٣٥ مترا للبرج (٥٦ دورا)، وبإجمالى مسطحات 320 ألف م2.

وأكد ممثلو الشركة الصينية أن نسبة الإنجاز لتلك الأبراج بلغت ٤٩%، حيث تم الانتهاء من الهياكل الخرسانية،  مؤكدين أنه تم ضغط معدلات تنفيذ المشروع،  ويتم متابعة سرعة تنفيذ أعمال تشطيب الواجهات الخارجية.

كما تابع رئيس الوزراء أعمال التشطيبات من داخل نماذج للوحدات المتنوعة بالمشروع، وكذا التشطيبات الخارجية للواجهات، للوقوف على جودة الأعمال.

وفي ختام التفقد، شهد الدكتور مصطفى مدبولي، اصطفافاً لمُعدات المشروع ايذاناً باعطاء اشارة البدء لحفر منطقة الكريستال اللاجون التي تتوسط أبراج "الداون تاون"، وسط أجواء احتفالية مع العمال والمهندسين المشاركين في تنفيذ هذا المشروع 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أبراج العلمين الداون تاون جولة رئيس الوزراء العلمين الجديدة رئیس الوزراء الداون تاون

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتفقد منطقة الزيتونة بسانت كاترين.. يؤكد: تنفيذ الأعمال على أعلى مستوى

تفقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الأعمال الجارى تنفيذها بمنطقة الزيتونة، وهى احد مكونات مشروع تطوير موقع التجلى الأعظم، فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين، ويرافقه الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، والدكتورة إيناس سمير، نائب محافظ جنوب سيناء، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، وأعضاء المكتب الفنى للوزير، واستشارى المشروع.

جانب من الزيارة

وتجول  الشربيني، بمنطقة الزيتونة، لتفقد الأعمال الجارى تنفيذها، موضحاً أن منطقة الزيتونة، تضم 21 مجمعا بها 564 وحدة (26 وحدة بكل مجمع - أرضى + أول)، تشطيب فوق متوسط – فاخر، بمساحات من 100 : 230 م2)، وجار تنفيذ أعمال تنسيق الموقع، إضافة إلى إنشاء خدمات متكاملة (مسجد – كنيسة – محال تجارية).

وشدد وزير الإسكان، على ضرورة تنفيذ مختلف الأعمال على أعلى مستوى بما يتفق مع الطبيعة البيئية لمدينة سانت كاترين، وبما يليق بمشروع تطوير موقع التجلى الأعظم، فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين، والتى تقع فى جنوب سيناء وسط سلسلة جبال، أشهرها جبل موسى، الذى كلم الله سبحانه وتعالى نبيه موسى عليه، أثناء عودته إلى مصر من مدين، وكذا جبل كاترين، وبه دير سانت كاترين الأثري، والذى يُعد أحد أقدم الأديرة على مستوى العالم.

كما وجه الوزير، بتكسية واجهات البيوت البدوية القائمة، بخامات من الطبيعة المحيطة، حتى تتماشى وتتماهى مع الصورة البصرية للمدينة، وكذا التأكيد على ضرورة مراعاة الصورة البصرية التى تتلاءم مع الطبيعة البيئية فى تنفيذ مختلف الأعمال بالمشروع، والمداخل المؤدية إليه، وتكليف شركات نظافة للمناطق السكنية القائمة، للحفاظ على المظهر العام فى أبهى صورة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يدّشن المرحلة الثالثة من المشروع الوقفي “وتعاونوا على البر والتقوى”
  • رئيس مياه المنوفية يتفقد محطتي معالجة الصرف الصحي بصفط جدام والكمايشة بمركز تلا
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال التطوير بمحطتي بني مر وأبنوب الحمام للثروة الحيوانية
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال التطوير بمحطتي بني مر بالفتح والحمام بأبنوب
  • رئيس الوزراء من "بكين": ملف توليد الطاقة الجديدة والمتجددة يمثل أولوية للحكومة حتى 2030
  • "مدبولي" يلتقي رئيس شركة "جريت وول موتورز" الصينية لصناعة السيارات (تفاصيل)
  • مدبولي يلتقي رئيس شركة "جريت وول موتورز" الصينية لصناعة السيارات
  • رئيس الوزراء يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة الصين الجنوبية للزجاج
  • وزيرة التنمية المحلية توجه بالإسراع في تنفيذ مشروعات مصرف كيتشنر
  • وزير الإسكان يتفقد منطقة الزيتونة بسانت كاترين.. يؤكد: تنفيذ الأعمال على أعلى مستوى