تفقد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، أعمال صيانة ومنع التعديات على عدد من محاور العاصمة التى قامت الدولة بإقامتها لربط شرق القاهرة بجنوبها فى إطار خلق محاور جديدة لتيسير الحركة المرورية، شملت محاور عمر سليمان، وسميرة موسى، ومحمد على فهمى، وعبد المجيد محمود .


منع إلقاء المخلفات والردش على جانبى المحاور والمتابعة الدورية لها واتخاذ الاجراءات القانونية الفورية الرادعة تجاه المخالفين

أكد محافظ القاهرة على هيئة نظافة وتجميل القاهرة بمنع إلقاء المخلفات والردش على جانبى المحاور والمتابعة الدورية لها واتخاذ الاجراءات القانونية الفورية الرادعة تجاه المخالفين.

 الإهتمام بزيادة الرقعة الخضراء على جانبى المحاور، ورفع كفاءة الحدائق ، والجزر الوسطى لإضفاء المظهر الجمالي عليها 


كما شدد محافظ القاهرة على ضرورة الإهتمام بزيادة الرقعة الخضراء على جانبى المحاور، ورفع كفاءة الحدائق ، والجزر الوسطى لإضفاء المظهر الجمالي عليها .
رافق المحافظ فى جولته اللواء إيهاب الشرشابى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة وعدد من قيادات المحافظة وهيئة النظافة  .

يذكر أن  د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة،قرر  تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارين الذين نشب بهما حريق بشارع الجوهري بحى الموسكي والعقارات المجاورة لهما لبيان مدى تأثرهم من الحادث .

وتابع محافظ القاهرة جهود الحماية المدنية للسيطرة على الحريق وعمليات التبريد،  ووجه بسرعة إزالة الأثار التى نتجت عنه عقب انتهاء النيابة العامة والبحث الجنائى من معاينة المكان لبيان أسباب الحادث .

كانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة قد تلقت بلاغًا بنشوب حريق بعقار رقم ١ شارع الجوهري والمكون من ارضى ودورين حوائط حاملة واسقف خشبية ويستخدم كمخازن ملابس حيث بدأ الحريق بالدور الارضي وإمتد لباقي العقار بالكامل ونتج عنه سقوط سقفى الدورين الأول والثانى على الدور الأرضى وجزء من الواجهة، كما امتد الحريق الي العقار المجاور له الواقع في ٤ شارع العسيلى، والمكون من ٤ طوابق ويستخدم كمخزن للملابس.

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية ومسئولى الحى لموقع الحادث وتم الإطفاء بتواجد ١٢ سيارة إطفاء ونتج عن الحريق اصابة عدد ٥ افراد  بحالات اختناق وتم اسعافهم على الفور فى موقع الحادث .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ القاهرة يتفقد أعمال صيانة منع التعديات محاور العاصمة الدكتور إبراهيم صابر الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد أعمال التطوير بمحطتي بني مر وأبنوب الحمام للثروة الحيوانية

تفقد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، محطتي بني مر بالفتح وأبنوب الحمام ضمن مشروعات تنمية الثروة الحيوانية التابعة للمحافظة لمتابعة أعمال التطوير التي يجري تنفيذها ضمن خطة تطوير المشروعات الانتاجية وتنمية مواردها وتعظيم الاستفادة منها، رافقه خلال الجولة اللواء عبد الله أبوالنجا المشرف العام على مشروع الثروة الحيوانية، وعبد الرؤوف النمر رئيس مركز ومدينة الفتح، ويسري كامل مدير المتابعة الميدانية ومسئولي ومشرفي المزرعتين.

بدأ محافظ أسيوط جولته التفقدية بمتابعة أعمال التطوير بمحطة بني مر التابعة لمركز الفتح والمقامة على مساحة ٧ أفدنة ووجه برفع كفاءة المبنى الإداري والعنبر المجاور له وإجراء أعمال الترميم والإصلاح لهما أسوة بالعنابر التي تم تطويرها واستكمال إعادة تأهيل السيارات والمعدات والجرارات التابعة للمحطة وإرسالها إلى مركز الصيانة لإجراء اللازم لها فضلاً عن استكمال الحديد الخاص بمظلات التربية وترميم باقي الأسوار ودهانها والاهتمام بالقطيع وزيادة الإعلاف وتوفير كافة الرعاية البيطرية له كما تابع أعمال إنشاء المنفذ الخاص بمنتجات المحطة من الألبان ومشتقاتها موجهاً بتعظيم الاستفادة من المخلفات والسماد العضوي بالمحطة.

واستكمل المحافظ جولاته بالتوجه إلى محطة أبنوب الحمام بمركز أبنوب والمقامة على مساحة 13 فدان وتابع سير العمل بها وبمعمل الألبان وعنابر الحيوانات وتفقد مخازن الاعلاف ووجه أيضا برفع كفاءة المباني الإدارية المقامة داخل المحطة فضلاً عن استغلال الفراغات الموجودة وزيادة عدد العنابر الخاصة بالمواشي وبناء عنابر جديدة واستغلال باقي المساحات وزراعتها بالمحاصيل الحقلية التي تساهم في توفير الأعلاف اللازمة لها لتحقيق الاكتفاء الذاتي بالمزرعة تفقد حالة القطيع والاطمئنان على عمليات التغذية ووجه بالاهتمام بالتغذية الجيدة والنظافة المستمرة للمحطات واستغلال كافة الإمكانات المتاحة بالمزرعة وإعادة تصنيعها والاستفادة منها موجهاً بتوفير الرعاية البيطرية الدورية للماشية فضلاً عن الدفع بمزيد من العمال لدعم العمل بالمزرعتين.

وأكد أبوالنصر على ضرورة تكثيف الجهود لاستكمال مزارع الثروة الحيوانية بالمحافظة لتعظيم الإستفادة منها وزيادة انتاجيتها، لافتاً إلى أن المشروع يمتلك بنية تحتية تؤهله لزيادة إيراداته وتحقيق الإكتفاء الذاتي من اللحوم والألبان مشدداً على أهمية تضافر كافة الجهود لإنجاح المشروع وحسن استغلال كافة المساحات الموجودة به لزيادة العائد الإقتصادي منه مع تكثيف إحكام الرقابة والإشراف الإداري والبيطري والزراعي والمرور الدوري عليه لتحقيق المستهدف من المشروع من تنميته وتعلية أصوله وإيراداته لتعظيم الإستفادة من المشروعات الإنتاجية التابعة للمحافظة لزيادة الايرادات.

مقالات مشابهة

  • عباد يتفقد التجهيزات للاحتفال المركزي في ميدان السبعين بأمانة العاصمة
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال رفع كفاءة طريق المريوطية وسقارة السياحي
  • بطول 2 كم.. نائب محافظ قنا يتفقد أعمال الرصف بالطريق الجديد المؤدى لمجمع المواقف
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال التطوير بمحطتي بني مر وأبنوب الحمام للثروة الحيوانية
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال التطوير بمحطتي بني مر بالفتح والحمام بأبنوب
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة «عبد العليم بك سمهان» بعد رفع كفاءتها
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة عبد العليم بك سمهان بعد رفع كفاءتها مع اقتراب العام الدراسى
  • محافظ القليوبية يتفقد عدداً من مشروعات «حياه كريمة» بشبين القناطر
  • محافظ القليوبية يتفقد عددا من مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر (صور)
  • حي حلوان يشن حملة لإزالة التعديات من أمام محطة المترو