حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، رابط تسجيل اختبار القدرات 2024، وذلك للطلبة الراغبين في الخضوع للاختبارات للقبول بعدد من الكليات.

ويُمكن للطلاب الدخول على رابط تسجيل اختبار القدرات 2024 عبر اللينك الآتي: https://tansik.digital.gov.eg/application/Certificates/Thanwy/defaultThanwy.aspx، والذي سينتهي في يوم 8 من شهر أغسطس المُقبل.

ويُمكن للطلاب الحصول على الرقم السري الخاص بالتسجيل باختبارات القدرات من خلال الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg/application/Certificates/Thanwy/secretnumber.aspx.

الجامعات التي سيتم إجراء الاختبارات فيها

وتُجرى اختبارات القدرات في عدد من الجامعات والتي جاءت كالتالي «حلوان، إسكندرية، المنيا، جنوب الوادي، المنصورة، أسيوط، الأقصر»، فضلًا عن أن الرسوم الخاصة بالقدرات ستكون 650 جنيهًا يتم دفعها عبر الوسائل التي حددتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني «منافذ تحصيل شركات السداد الإلكتروني، عن طريق بطاقات الدفع المُسبق، بطاقات الائتمان».

ويُمكن للطلاب الرجوع إلى موقع المجلس الأعلى للجامعات على الشبكة الدولية للانترنت لمعرفة تفاصيل اختبارات القدرات المختلفة لكل كلية وذلك على الموقع التالي: http://www.scu.eun.eg/.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اختبار القدرات الجامعات اختبار القدرات 2024 رابط تسجيل اختبار القدرات 2024

إقرأ أيضاً:

التقديم في هذا الموعد.. بيت الزكاة يعلن تأسيس مركز لدعم الطلاب الوافدين

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أعلن بيت الزكاة والصدقات تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، تأسيس مركز دعم الطلاب الوافدين، وفتح باب التقديم للحصول على الدعم سواء كان سداد المصروفات الدراسية أو توفير سكن ملائم أو شراء مستلزمات دراسية، بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025م.

وأوضح بيت الزكاة في بيان له، الجمعة، أن الطلاب الوافدين من كل بلدان العالم للدراسة فى الجامعات المصرية، يمكنهم التقدم للحصول على الدعم المقدم من «بيت الزكاة والصدقات» عن طريق المركز، وذلك بملء الاستمارة الموجودة على الموقع الإلكتروني على الرابط التالي: اضغط هنا

وأوضح أنه تم تقديم ما يقرب من 10 آلاف خدمة دعم للطلاب الوافدين في العامين الماضيين عبارة عن دفع المصروفات الدراسية، ومساعدات مالية، ومستلزمات طبية ودراسية، فضلاً عن تجديد الإقامات للوافدين، وذلك فى إطار الدور الإنساني الذى يقدمه بيت الزكاة لطلاب العلم غير القادرين، الذين يجدون صعوبة في تحمل التكاليف الدراسية.

مقالات مشابهة

  • حقيقة تأجيل الدراسة بالعام الجديد 2025.. بيان مهم من وزارة التربية والتعليم
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس.. رابط مباشر للاستعلام عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • وظائف وزارة المالية 2024.. المستندات المطلوبة وطريقة التقديم
  • بدء تسجيل الرغبات في تنسيق جامعة الأزهر 2024 عبر بوابة مصر الرقمية.. رابط مباشر
  • تنسيق الأزهر 2024.. رابط وخطوات تسجيل الرغبات
  • فتح باب التقديم للبكالوريوس في جامعة العرب التكنولوجية.. ما الأوراق والشروط؟
  • برقم الجلوس| رابط نتيجة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2024
  • التقديم في هذا الموعد.. بيت الزكاة يعلن تأسيس مركز لدعم الطلاب الوافدين
  • رابط نتيجة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2024
  • التربية والتعليم تعلن نتائج اختبارات الثانوية في المناطق المحررة للعام 2023/2024