أخبارنا المغربية ـ عبدالرحيم مرزوقي

أصدرت غرفة الاستئناف بالمحكمة الإدارية بالرباط قرارًا يقضي بإلغاء حكم ابتدائي كان قد صدر لصالح الدكتورة نجاة التواتي، الباحثة في جامعة ابن طفيل، والذي كان يلزم وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بدفع تعويض قدره 250.000 درهم بسبب أضرار صحية تعرضت لها نتيجة تلقيها لقاح أسترازينيكا.

وكان الحكم الابتدائي، الصادر في فبراير الماضي، قد ألزم الدولة المغربية بتعويض المعنية بالأمر وتحمل المصاريف المرتبطة بالقضية.

وفي قرارها الأخير الصادر يوم 24 يوليوز، قررت غرفة الاستئناف ضم الملف عدد 1054/7206/2024 والملف 1053/7296/2024ٍ للملف عدد 1032/7296/2024، وشمول هذه الملفات بقرار واحد وبقبول الاستئنافات فيها. 

وفي الموضوع، حكمت بإلغاء الحكم الابتدائي ورفض الدعوى مع تحميل المدعية المصاريف.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

تقديم مساعدات لأكثر من ألف و250 أسرة متضررة من السيول بمحافظة الحديدة

الثورة نت/.

وزع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية في محافظة الحديدة، اليوم، مساعدات غذائية وإيوائية لألف و253 من الأسر المتضررة من السيول في مديريات المحافظة.

استهدفت المساعدات 265 أسرة بمواد إيوائية ومأوى طارئ في مديرية الزهرة بدعم من منظمة المجلس النرويجي، و210 أسرة بسلال غذائية ومواد إيوائية في مديريتي الدريهمي والضحي بدعم من مؤسسة مهاراتي.

كما استهدفت 38 أسرة بسلال غذائية و30 أسرة بخيام في مديرية الحالي، بالإضافة إلى توزيع حقائب استجابة طارئة لـ710 أسر في مديريات باجل والحالي والدريهمي، مقدمة من منظمة “رؤيا أمل”.

وأوضح مدير فرع المجلس في المحافظة، جابر الرازحي، أن توزيع هذه المساعدات يأتي في إطار جهود التنسيق مع المنظمات والمؤسسات والجمعيات الخيرية لتعزيز الاستجابة الطارئة ومساعدة الأسر التي تضررت من سيول الأمطار.

ونوّه بدور المنظمات الإنسانية والجمعيات والمؤسسات، التي تواكب الاحتياج الماثل في إغاثة الأسر المنكوبة في مديريات محافظة الحديدة.

ولفت الرازحي إلى أن السيول الجارفة الناتجة عن الأمطار الغزيرة تسببت بأضرار كبيرة على منازل آلاف الأسر الفقيرة ما يستدعي تكثيف التدخلات لإعادة بناء وتأهيل هذه المنازل.

 

مقالات مشابهة

  • انطلاق الدراسة بالمدارس الدولية اليوم.. المصاريف بالجنيه المصري
  • تمديد معرض "اللومي الحساوي 2024" حتى 10 سبتمبر
  • المؤبد لعاطل ضبط أثناء محاولته الإتجار بالحشيش فى قفص محكمة جنايات شبرا الخيمة
  • غرفة الأحساء توقّع مذكرة تعاون مع شركة وطنية لتسويق المنتجات
  • قرار جديد من محكمة الاستئناف بشأن قضية مضيفة الطيران التونسي بالقاهرة
  • الريال هو الفارق.. أسعار عمرة المولد النبوي 2024
  • تقديم مساعدات لأكثر من ألف و250 أسرة متضررة من السيول بمحافظة الحديدة
  • إعتقال موظفين في شركة أسترازينيكا .. ما السبب؟
  • الأمم المتحدة: تقديم مساعدات لأكثر من 9 آلاف عائلة متضررة من السيول في اليمن
  • الصين تعتقل موظفين في "أسترازينيكا".. ما السبب؟