أبلغت رابطة الأندية المصرية لكرة القدم، الأهلي وبيراميدز بالعقوبات الرسمية بشأن مباراة الفريقين في الدوري المصري والتي انتهت بفوزالأول 1-0 الاثنين الماضي.

وأوقفت الرابطة الظهير الأيمن لنادي بيراميدز، الدولي المغربي محمد الشيبي لثلاث مباريات وتغريمه 50 ألف جنيه، بسبب تدخله ضد حسين الشحات لاعب الأهلي، وعدم الامتثال لقرار الطرد.

وتلقى الشيبي بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 80 من عمر مباراة فريقه ضد الأهلي لحساب الجولة الـ31 من الدوري المصري، وذلك بعد تدخل عنيف على قدم حسين الشحات، دفع حكم المباراة الألماني للعودة لتقنية الفيديو، قبل أن يعود مشهرا البطاقة الحمراء في وجه اللاعب المغربي.

وفرضت الرابطة غرامة مالية ضد بيراميدز قدرها 25 ألف جنيه، مع تغريم الأهلي 50 ألف جنيه، وحرمان 75 مشجعا للفريق الأحمر من حضور مباراتين للفريق.

كما تقرر إحالة 13 شخصية للجنة الانضباط، وعلى رأسهم ممدوح عيد الرئيس التنفيذي لبيراميدز، بجانب أحمد الشناوي حارس المرمى، ومروان حمدي ومحمد الشيبي ومحمود زلاكة وكريم حافظ ومحمود عبد العاطي دونغا، بخلاف أحمد زاهر المدير الإداري.

وأحالت رابطة الأندية شكوى بيراميدز للجنة الانضباط، ضد عضوي مجلس إدارة النادي الأهلي محمد سراج ومحمد الجارحي، والمدير التنفيذي سعد شلبي، ولاعبي الفريق خالد عبد الفتاح وإمام عاشور.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

تكريم المخترع المغربي رشيد اليزمي خلال المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة

تم تكريم العالم والمخترع المغربي، رشيد اليزمي، خلال المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، المنظم حاليا بإمارة الشارقة، وذلك اعترافا بإنجازاته العلمية، خاصة تلك المتصلة باختراع بطارية الليثيوم.

واعتبر المخترع رشيد اليزمي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بمناسبة هذا التكريم، إن هذه الالتفاتة، تشكل مبعث فخر وشرف للمغرب، و »اعترافا باختراعي لبطارية الليثيوم الذي أنجزته عندما كنت في عمر 26 عاما ».

وقال اليزمي من ناحية أخرى، إن اعتزام المغرب تشييد مصنع ضخم لصناعة بطاريات الليثيوم الخاصة بالسيارات الكهربائية (جيغافاكتوري)، يؤشر على مستقبل واعد للمملكة في مجال الطاقات المتجددة.

ودعا اليزمي إلى الاهتمام بالبحث العلمي وتهييء أجيال من التقنيين والباحثين والمهندسين في مجال تكنولوجيا الطاقات المتجددة، مبرزا أن مجال صناعة البطاريات سيكون له تأثير كبير في الحفاظ على البيئة، من خلال التقليص الملموس من انبعاثات الغازات الدفيئة.

ويعتبر العالم المغربي رشيد اليزمي أول من اخترع « أنود الغرافيت » لتطوير بطاريات الليثيوم القابلة للشحن، كما ابتكر تقنية تمكن من شحن بطاريات الأجهزة الإلكترونية والسيارات الكهربائية في مدة قياسية، ولديه أكثر من مائتي اختراع، ونشر أزيد من 250 بحثا علميا.

كلمات دلالية المخترع المغربي رشيد اليزمي منتدى الشارقة

مقالات مشابهة

  • «الأهلي فوق الجميع».. رسالة نارية من توليت لـ نادي بيراميدز بعد الاستعانة بصورته | تفاصيل
  • تعرف على تشكيل الجهاز الفني والإداري والطبي للإتحاد السكندري
  • الصقري:من الغريب صمت رابطة المحترفين في موضوع مباراة الأهلي الآسيوية..فيديو
  • الأهلي ينتصر على وادي دجلة وديًا استعدادًا للموسم الجديد
  • نجم مانشستر سيتي يهاجم رابطة الأندية الإنجليزية بسبب جدول المباريات
  • تكريم المخترع المغربي رشيد اليزمي خلال المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة
  • أنضمام الفنان أحمد وفيق للهيئة العليا لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • قبل عرضه.. مُخرج "عنب" يكشف لـ24 سبب اختيار أيتن عامر
  • بعد اتهامها بالإساءة للعوضي ورمضان.. وفاء عامر تحسم الجدل
  • الظهور الأول لأبطال فيلم "رحلة البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي