أطلقت مؤسسة أبو العينين عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، اليوم السبت، حملة «إيد واحدة» بالمشاركة مع التحالف الوطني وباقي مؤسسات المجتمع المدني؛ مستهدفة الأسر الأكثر احتياجًا.

حملة إيد واحدة تستهدف 1.5 مليون أسرة 

وأوضحت المؤسسة، في بيان لها، أن حملة إيد واحدة تستهدف 1.5 مليون أسرة من الأسر الأكثر استحقاقا، وتقوم المؤسسة التي أنشأت منذ أكثر من 40 عاما وهي عضو مؤسس في التحالف الوطني، بدعم الأسر الأكثر استحقاقا في جميع المناسبات والمواسم وعلى مدار العام، إذ تقدم الدعم المادي والعيني وتساعد في تجهيز العرائس ودعم الأيتام والمرأة المعيلة ومساعدة الطلاب والطلاب الوافدين.

تقديم الدعم الغذائي والخدمات الصحية

وتقوم المؤسسة من خلال حملة إيد واحدة بتوفير الدعم الغذائي لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية علما بأن مؤسسة أبو العينين لا تقبل أي تبرعات لا مادية ولا عينية وتتضمن المبادرة تقديم الدعم الغذائي والخدمات الصحية والمساعدات النقدية، ضمن استراتيجية متكاملة للتعاون بين التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي ووزارة التضامن ومؤسسات المجتمع المدني، لتوفير بيئة معيشية أفضل للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مؤسسة أبو العينين التحالف الوطني التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي حملة إيد واحدة التحالف الوطنی الدعم الغذائی إید واحدة

إقرأ أيضاً:

رفع الدعم عن ربطة الخبز اقترب.. وآلية لدعم الأسر الفقيرة

في منتصف أيلول الحالي من المتوقع ان يتم رفع الدعم كلياً عن الخبز حيث سيُصبح سعر الربطة (وزن 820 غراماً) 70 ألف ليرة، الأمر الذي ستُعاني منه خاصة الطبقات الفقيرة، فهل من حلول لتجنب هذا الارتفاع؟
يقول رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر في هذا الإطار لـ "لبنان 24" إن "الاتحاد طالب بأن يتم إعطاء العائلات الفقيرة المُسجلة في وزارة الشؤون الاجتماعية في "مشروع الأسر الأكثر فقرا" او برنامج "أمان" بطاقات تموينية أو بمثابة بدل مالي في مُقابل رفع الدعم عن الطحين".
ولفت في الوقت نفسه إلى ان "عملية استمرار دعم الطحين بشكل عشوائي يستفيد منه غير اللبنانيين ولاسيما النازحين السوريين والعمال الآسيويين وغيرهم، حيث قدرت بعض المصادر ان 600 ألف شخص غير لبناني يستفيد يوميا من ربطة الخبز المدعومة لذا من الأفضل ان يستمر الدعم "مقوننا" للطبقات الفقيرة".
وأكد ان "الاتحاد العمالي سيجري مروحة من الاتصالات مع المعنيين وعلى رأسهم وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام، كما يُنسق مع نقابات الأفران لمعالجة هذا الموضوع".

المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • «القومي لحقوق الإنسان»: «إيد واحدة» استثمار في مستقبل المجتمع
  • مؤسسة المياه تقر تخفيض 30 بالمائة من قيمة استهلاك المياه المنزلية بمناسبة المولد النبوي
  • «التحالف الوطني» يهدي مراكب صيد جديدة لـ24 أسرة في أسوان
  • التحالف الوطني يختتم حملة «الضلع الثالث للتنمية» في الإسكندرية
  • الضمان الاجتماعي الموحد.. متى يتم صرف المساعدات الاستثنائية للأسر الأكثر احتياجا؟
  • رفع الدعم عن ربطة الخبز اقترب.. وآلية لدعم الأسر الفقيرة
  • مؤسسة الإعلام تصدر 10 شروط لمنح تراخيص الإذاعات والقنوات الخاصة
  • "اللجنة العليا للأسر البديلة" تبحث الطلبات والتظلمات المقدمة من الأسر الراغبة في كفالة أطفال
  • اللجنة العليا للأسر البديلة الكافلة توافق على كفالة 22 طفل
  • اللجنة العليا للأسر البديلة الكافلة تبحث طلبات وتظلمات الأسر الراغبة في كفالة أطفال