أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقدم للكوادر المتميزة من المعلمين والإداريين للالتحاق بفريق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وذلك خلال الفترة من 28 يوليو حتى 8 أغسطس 2024، عبر الموقع الرسمي لبوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

التوسع في إنشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية

وأكد الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة تولى اهتمامًا كبيرًا بتنفيذ الخطة الشاملة لتطوير التعليم تماشيًا مع الرؤية المستقبلية للدولة 2030، وسعياً لتحقيق التنمية المستدامة والتي بدأت بتطوير التعليم الفني لتلبية احتياجات سوق العمل المحلى والإقليمي والدولي، وذلك من خلال التوسع في إنشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية لتتواكب مع الاحتياجات الفعلية لتطوير التعليم الفني، والتي تقدم تعليما متميزاً وفق منهجية متطورة في مجالات عديدة.

وأشار الدكتور ايمن محمد بهاء الدين إلى أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية تقوم على الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وشركات القطاع الخاص للحفاظ على جودة المدرسة والعملية التعليمية بها، وتهدف إلى تكوين منظومة تعليمية متكاملة تطبق المعايير الدولية في طرق التدريس والتدريب والتقييم والمناهج الدراسية المتبعة بها.

مميزات العمل في مدارس التكنولوجيا التطبيقية

ومن جانبه، أكد الدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية أن هناك مميزات للعمل بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، من بينها العمل في بيئة تعليمية حديثة تقوم على التطوير المستمر والشامل، وتدريب تقني مستمر عالي الجودة على أيدي خبراء معتمدين، فضلا عن فرص الحصول على خبرات عملية عديدة تساهم في بناء مركز علمي متميز، وحوافز معنوية ومادية عديدة مرتبطة بالأداء.

وتوضح الوزارة أنه سيتم التواصل مع المتقدمين عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف بعد غلق باب التقدم مباشرة، لتحديد مواعيد المقابلات الشخصية، والتي يعد اجتيازها ضرورة أساسية للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدارس التكنولوجيا التطبيقية التربية والتعليم المدارس مدارس مدارس التکنولوجیا التطبیقیة التربیة والتعلیم والتعلیم التعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

كيفية تقديم الشكاوى والمقترحات لمديرية التربية والتعليم بالجيزة: دليل شامل

تسعى مديرية التربية والتعليم بالجيزة إلى تعزيز الشفافية والتواصل الفعّال مع أولياء الأمور من خلال استلام الشكاوى والمقترحات بطرق منظمة وسريعة.

سنستعرض كيفية تقديم الشكاوى والمقترحات لمديرية التربية والتعليم بالجيزة، الأرقام المخصصة لذلك، والمتطلبات اللازمة لضمان معالجة فعالة لشكاوى ومقترحات أولياء الأمور.

كيفية تقديم الشكاوى والمقترحات

مديرية التربية والتعليم بالجيزة تضع في اعتبارها أهمية تفاعل أولياء الأمور في تحسين جودة التعليم، وقد تم تخصيص أرقام هاتفية لاستقبال الشكاوى والمقترحات لضمان الاستجابة السريعة والفعالة.

الأرقام الخاصة لاستقبال الشكاوى

1. شكاوى التعليم الخاص:

0122882278701025590520

2. شكاوى التعليم العام:

011567344750102172855401000868860المتطلبات الخاصة بتقديم الشكاوى

لتسهيل معالجة الشكاوى والمقترحات، يرجى ملاحظة النقاط التالية:

تقديم الشكوى: يجب إرسال الشكاوى والمقترحات عبر الأرقام المخصصة المذكورة أعلاه.إرفاق المستندات: يتعين على المرسل إرفاق صورة من الرقم القومي (من واقع البطاقة) بالإضافة إلى رقم الهاتف.الرد على الشكاوى: سيتم الرد على الشكوى خلال 24 ساعة من إرسالها، بشرط إرفاق كافة الوثائق المطلوبة.أهمية تقديم الشكاوى والمقترحات

يهدف استلام الشكاوى والمقترحات إلى تحقيق الأهداف التالية:

تحقيق الشفافية: عبر تلقي وفحص الشكاوى، يمكن للمديرية تحقيق أعلى مستويات الشفافية في التعامل مع قضايا التعليم.تحسين الخدمة: يساهم تقديم الشكاوى والمقترحات في تحسين جودة الخدمات التعليمية المقدمة.سرعة الاستجابة: يضمن النظام المحدد سرعة في معالجة المشكلات والرد على استفسارات أولياء الأمور.نصائح لتقديم شكوى فعالةدقة المعلومات: تأكد من تقديم معلومات دقيقة وواضحة حول الشكوى أو المقترح.التوثيق: أرفق جميع الوثائق المطلوبة لتجنب تأخير معالجة الشكوى.التحقق من الاستلام: تأكد من استلام الشكوى والمقترحات عبر الأرقام المحددة وتحقق من تلقي رد في الوقت المناسب.

مقالات مشابهة

  • حقيقة تأجيل الدراسة بالعام الجديد 2025.. بيان مهم من وزارة التربية والتعليم
  • إجراءات التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس.. رابط مباشر للاستعلام عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • محافظ المنيا: 150 معلما جديدا بإدارة العدوة التعليمية ضمن مسابقة وزارة التربية والتعليم
  • عجز 470 ألف معلم.. خطط وزارة التعليم لمواجهة أزمة المعلمين (فيديو)
  • تفاصيل لقاء وزير التربية والتعليم مع مديري المدارس
  • التربية تعلن مرشحي دبلوم إعداد المعلمين المنتهي بالتعيين / أسماء
  • بعد الحديث عن اتحاد مجالس الأهل وأولياء الأمور في التعليم الرسمي.. مصدر في وزارة التربية يوضح
  • كيفية تقديم الشكاوى والمقترحات لمديرية التربية والتعليم بالجيزة: دليل شامل
  • تفاصيل قرار التحفيز التربوي ولائحة الانضباط المدرسي من وزارة التربية والتعليم