تستعد كنيسة السيدة العذراء مريم بمنطقة بعياد بك التابع لمنطقة روض الفرج التابعة لإيبارشية شبرا الجنوبية،السبت الموافق 3 أغسطس المقبل، لإقامة القداس الالهى والفعاليات الروحية والألحان الخاصة بالشمامسة بعنوان " ما أحلى ان يسكن الاخوة معاً" ، ذلك بمقر العلوي للمبني  بدءًا من اللساعة السابعة والنصف صباحًا.

الأنبا صليب يشارك في قداس الـ 40 لوالدة الأب بطرس نجيب.. صور القمص سليمان رشدي يترأس الأنشطة الروحية بكنيسة القديس بولس

يتخ اللقاء اقامة القداس الالهى وفق الطقوس القبطية المتمثة في رفع البخور وتقدم الحمل، بالإضافة إلى إعداد حصص ودروس روحية خاصة وتقديم فقرات خاصة بمحبى الألحان .

يأتي القاء برعاية وصوات قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسيةوشريكة في الخدمة الرسولية الانبا مكار اسقف شبرا الجنوبية.

كنيسة السيدة العذراء مريممناسبات مرت على الكنيسة القبطية 

 

تحتفظ الكنائس القبطية نفسها بخصوصية جعلتها تتفرد جميع الكنائس التي قد تتشابه بالعقيدة ولكنها تختلف من حيث الطبيعة التاريخية، وتعتبر المناسبات التي يمر بها الأقباط أبرز المعالم التي تشير إلى هذه الخصوصية، وخلال الفترة الماضية شهدت مناسبات مختلفة استهلت بها العام باحتفالية ذكرى ميلاد المسيح والصوم الكبير وأسبوع الآلام مرورًا بقيامته من بين الأموات ثم الخمسين المقدسة وصوم الرسل وذكرى استشهاد القديسين بولس وبطرس الرسولين  12  يوليو من عام 67 ميلاديًا، أصبحت هذه الذكرى منذ تاريخها هى مناسبة روحية ترجع إلى العصور المسيحية الأولى ويعد من أقدم الأصوام التي عرفته المسيحية فى كل أجيالها، وعادة تكون بعد فترة من الصوم عقب  الخمسين المقدسة التي لا تصوم فيها الكنيسة وورد عنه إشارة السيد المسيح بالكتاب المقدس.

أقام الأقباط طقوسًا خاصةً استهلت بصلوات عشية، حتى صباح اليوم التالي حيث قداس عيد الرسل وما تخلله من تُطبق مراسم الأرثوذكسية وصلاة اللقان التي تميز هذه المناسبة وهى إحدى الصلوات التي ترتبط مع عيد الغطاس وخميس العهد من حيث الطقوس المتبعه، كما تشهد العدد من الطقوس الخاصة وتكون من خلال قراءات مثل ترديد النبوات من العهد القديم، من "كتاب صلوات اللقان"، ثم يقوم مترأس الصلاة "الاب الكاهن" بـرشم الصليب على الحاضرين أو وضعه على جباه الرجال بعد الصلاة على المياه، وترمز هذه الطقوس إلى النقاء والاغتسال من الخطية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كنيسة السيدة العذراء مريم روض الفرج في شبرا الطقوس القبطية الشمامسة خورس الشمامسة الكنائس القبطية

إقرأ أيضاً:

برج العذراء.. حظك اليوم الأحد 8 سبتمبر: استغل مهاراتك

يبدأ برج العذراء من 23 أغسطس وحتى 22 سبتمبر، ويتميز بقدرة على تحليل الأمور بدقة وفهم التفاصيل. يحب النظر إلى التفاصيل وتفحص الأمور كما يعرف بجودته في التنظيم والتخطيط، يحب أن يكون كل شيء في مكانه ويستفيد من نظم العمل الفعالة.

برج العذراء.. حظك اليوم الأحد 8 سبتمبر

كما يعرف العذراء بلطفه وكرمهم، يحب تقديم المساعدة ومشاركة ما لديه، ولذا تقدم «الوطن» عبر السطور التالية برج العذراء في حظك اليوم الأحد 8 سبتمبر، على الصعيد المهني والعاطفي والصحي، وفقا لموقع الأبراج الفلكية:

على الصعيد المهني

على الصعيد المهني، تتمتع بمهارات تنظيمية قوية تساعدك في التعامل مع التفاصيل الدقيقة وحل المشكلات، استغل هذا اليوم لتحسين كفاءتك ومتابعة مشاريعك بدقة.

على الصعيد العاطفي

نتبه لعلامات التعب والإرهاق، تأكد من الحصول على قسط كافٍ من الراحة والنوم، وتجنب الإفراط في العمل.

على الصعيد الصحي

أنت في وضع جيد صحيا، ولكن تأكد من الحفاظ على نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة بانتظام، خصص وقتا للاسترخاء لتجنب الإرهاق. 

مقالات مشابهة

  • برج العذراء.. حظك اليوم الأحد 8 سبتمبر: استغل مهاراتك
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس احتفال اليوبيل الفضي للراهبات
  • مطران الإسماعيلية للكاثوليك يزور كنيسة سيدة مصر في كندا
  • سلمان الفرج يستقبل البريك بحفاوة بعد انتقاله إلى نيوم ..فيديو
  • "المتانزا: تقنية تسعى لتغيير أساليب الصيد في إيطاليا
  • توقعات برج العذراء اليوم 7 سبتمبر 2024
  • محمد البريك برفقة سلمان الفرج في تبوك.. فيديو
  • كنيسة الأم دولاجي بإسنا تحتفل بمرور 20 عاماً على تأسيس المجموعة الكشفية
  • القومي للإعاقة يناقش ملف الصحة الإنجابية لذوي الإعاقة مع الهيئة القبطية الإنجيلية
  • النجار: وجود سلمان الفرج مهم في المنتخب .. فيديو