تفقد اليوم الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية مجمع إزاريطة الاستهلاكى بمحافظة الإسكندرية  ،يرافقه محافظ الاسكندرية اللواء أحمد خالد واللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين واللواء علاء ناجى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية 
توقف وزير التموين عند ثلاجة المشروبات وتناول زجاجة مية وطالب احمد كمال معاون الوزير بسداد سعر الزجاجة قائلا" احمد .

.لازم ندفع ثمن زجاجة المية ورددها مؤة ثانية قبل أن يقوم بفتح الزجاجة..لازم ندفع ثمن زجاجة الميه"

كما قام وزير التموين بوزن أكياس السكر التموينى للتأكد من وزنها سليم دون نقص.

وخلال الجولة دعا الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية المواطنين شراء كافة احتياجاتهم من السلع الغذائية والاستهلاكية من فروع المجمعات الاستهلاكية.

وقال وزير التموين خلال جولة تفقدية على فرع شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، أن كافة السلع المطروحة في فروع المجمعات الاستهلاكية ذات جودة مرتفعة و اسعار أقل من مثيلاتها في السوق المحلية.

كما طالب فاروق بتشديد الرقابة على المجمعات الاستهلاكية، ومراجعة الأسعار بشكل دوري بكافة المجمعات، مشيرا إلي أنه سيكون هناك زيارات دورية وتقارير بشكل يومي عن حالة السوق ومدى توافرها واسعارها.

جاء ذلك بحضور كل من الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية و اللواء وليد ابو المجد نائب وزير التموين وحسام الجراحي نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية و الدكتور احمد كمال معاون وزير التموين لشؤون المشروعات والإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة ورمضان الشحات مدير المركز الاعلامي بالوزارة والمهندس سيد حرز الله مدير وزارة التموين بالإسكندرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شريف فاروق محافظ الإسكندرية وزير التموين والتجارة الداخلية الشركة القابضة للصناعات الغذائية محافظة الأسكندرية القابضة للصناعات الغذائية معاون وزير التموين وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يفتتح موسم جني القطن في المنوفية

افتتح علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء ابراهيم ابوليمون محافظ المنوفية، واللواء هشام الحضري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب والمهندس عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، موسم جني محصول القطن بمحافظة المنوفية.


واستقبل المزارعون وفلاحو المحافظة، وزير الزراعة بالمزمار والطبل البلدي، في حالة من البهجة والفرح، بافتتاح موسم الجني، ومشاركة الدولة لهم في احتفالاتهم.

وتم افتتاح موسم الجني في حقل منزرع على مساحة 5 فدان، بالصنف جيزة ٩٧، حيث تم الاستماع الى المزارع مالك الحقل، والذي أشار الى ان متوسط انتاجيته المتوقعه، تزيد على ٩ قنطار للفدان، لافتا الى ان ذلك الصنف يمتاز بأنه موفر للمياه، مبكر النضج، قصير العمر، وعالي الإنتاجية، متقدما بالشكر إلى وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية لتقديمهم كافة سبل الدعم الفني طوال مراحل عمليات الزراعة والإنتاج.


وتقدم وزير الزراعة ومحافظ المنوفية، ورئيسا لجنة الزراعة بمجلسي النواب والشيوخ، بالتهنئة للمزارعين في عيدهم، وكل التحية والتقدير لدورهم الوطني المشهود.

وقال علاء فاروق وزير الزراعة، ان اليوم يعتبر عيدان لمصر، وهو افتتاح موسم جني القطن، والاحتفال بعيد الفلاح المصري، لافتا الى ان الدولة المصرية تقدم كافة سبل الدعم للمزارعين، من مستلزمات انتاج، ودعم فني، فضلا عن الارشاد الزراعي، والذي سيتم تكثيفه بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، فضلا عن تواصل كافة اجهزة الوزارة وزيادة تحركاتهم لدعم المزارعين والتواصل معه، فضلا عن تفعيل المراكز الارشادية، وزيادة تواجد الباحثين في الحقول لتوصيل المعلومات والممارسات الزراعية الحديثة والجيدة ونتائج البحوث وتطبيقها لزيادة الإنتاجية.


وأشار إلى أنهم قد جاءوا اليوم للاستماع إلى المزارعين والتعرف على المشاكل التي تواجههم، والعمل على حلها فورا، لافتا إلى أن الفلاح المصري المعروف بعطاءه، هو الاصل في تحقيق الامن الغذائي، وانتاج الغذاء، وان الدولة تقدم له كل الدعم بلا حدود، نظرا لدوره الهام.
ومن ناحيته أعرب اللواء إبراهيم ابوليمون محافظ المنوفية عن سعادته بزيارة وزير الزراعة للمحافظة، مشيرا إلى أن المنوفية محافظة زراعية وفيها كافة الأنشطة المختلفة من الإنتاج النباتي والحيواني والداجنى. 

وأشار محافظ المنوفية الى ان زيارة علاء فاروق وزير الزراعة اليوم ومعه قيادات الوزارة ورئيسا لجنتى الزراعة والري في مجلسي النواب والشيوخ سوف تشهد تفقد بعض المشروعات الزراعية وتوزيع الآلات زراعية وكذلك مناقشة المشكلات التي توجه المزارعين، مشيدا بالتعاون بين المحافظة والوزارة لخدمة الفلاح المصري.

مقالات مشابهة

  • عاجل | حذف 300 ألف فرد من التموين بسبب سرقة الكهرباء
  • بالصور " القبرصي " يقود تدريبه الأول للإتحاد السكندري على ستاد الإسكندرية
  • وزير التموين يتفقد معرض أهلًا مدارس وعددًا من المجمعات الاستهلاكية بالفيوم
  • وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض أهلا مدارس والمجمعات الاستهلاكية
  • وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض «أهلاً مدارس» وعدد من المجمعات الاستهلاكية
  • أسعار حلاوة المولد النبوي الشريف 2024 في المجمعات الاستهلاكية
  • وزير الإسكان يوجه بتطبيق حلول غير تقليدية لاستيعاب مياه الأمطار
  • وزير الزراعة يفتتح موسم جني القطن في المنوفية
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات أجهزة المدن الجديدة غرب القاهرة لاستقبال فصل الشتاء والتعامل مع مياه الأمطار
  • أسعار حلاوة المولد النبوي 2024 في المجمعات الاستهلاكية