أعربت أسرة فرنسية عن سعادتها بارتدائها أزياء المصريين القدماء خلال الاحتفاء بأوليمبياد باريس، والتي أجرت "القاهرة الإخبارية" لقاء معها، وقال رب الأسرة: "نحن ارتدينا الملابس المصرية تعبيرًا عن السعادة، فيما أكد الابن تشجعيه مصر طول (الأوليمبياد)".

وزير الشباب والرياضة يشهد حفل افتتاح أوليمبياد باريس قبيل انطلاق أوليمبياد باريس.

. وزير الرياضة يؤكد دعم الأبطال الرياضيين في ضوء توجيهات الرئيس فخورون بفكرة ارتداء ملابس الفراعنة 

وأكدت الزوجة الفرنسية أنهم زاروا مصر وأعجبوا بها كثيرًا وكونوا ذكريات جيدة عنها، مرددين: "فخورون بفكرة ارتداء ملابس الفراعنة إنها فكرة ممتازة، تحيا مصر، تحيا الرياضة، ونتمنى مشوارًا طويلًا لمصر في هذا الأوليمبياد".

أقام السفير علاء يوسف، سفير جمهورية مصر العربية في العاصمة الفرنسية باريس، حفلًا مبهرًا للبعثة المصرية المشاركة في أوليمبياد باريس 2024، وذلك في مقر السفارة قبيل انطلاق الحفل الرسمي للأوليمبياد.

وحضر الحفل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور علاء جبر رئيس البعثة المصرية ورئيس اتحاد القوس والسهم، والدكتور عبدالعزيز غنيم نائب رئيس البعثة المصرية ورئيس اتحاد الملاكمة، وشريف العريان الأمين العام للجنة الأوليمبية، وعدد من اللاعبين، ومسئولو وزارة الشباب والرياضة.

وزير الشباب والرياضة

من جانبه، وجّه أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الشكر للسفير علاء يوسف، سفير مصر في باريس، وكل طاقم العمل في السفارة على حفاوة الاستقبال وتنظيم هذا الحفل المبهر لبعثة الفراعنة المشاركة في أوليمبياد باريس.

ويشهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حفل افتتاح أوليمبياد باريس، بحضور زعماء ورؤساء الدول والحكومات والشخصيات العامة والرياضية العالمية.

وجدد وزير الشباب والرياضة دعمه للبعثة الأوليمبية المصرية في باريس، مشيرًا أن الرياضة تحتم على الجميع المساندة والوقوف خلف اللاعبين، حيث لا صوت يعلو فوق صوت دعم أبطال مصر.

وقال الوزير إن البعثة المصرية تلقت الدعم الكامل خلال فترة التحضيرات قبل سفرها إلى باريس، ومع بدء المنافسات ننتظر تحقيق النتائج المرجوة من المشاركين المصريين لحصد ما يتراوح بين 6 إلى 10 ميداليات.

ولفت الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إلى أن هناك تقدم في مستوى أداء اللاعبين الأولمبيين المصريين، مؤكدًا حرص الدولة المصرية على تذليل كل العقبات والمساهمة في إنجاح البرنامج الأوليمبي لكل الرياضيين بدورة الألعاب الأولمبية.

وتوجه وزير الشباب والرياضة بالشكر والتقدير إلي وزارة الخارجية المصرية، والسيد السفير علاء يوسف سفير مصر بفرنسا، لجهوده المضنية منذ الاستعدادات والترتيبات لاستقبال البعثة وحتي الآن.

وتشارك البعثة المصرية بأكبر عدد من 
اللاعبين على مدار تاريخها في الدورات الأولمبية بواقع 148 لاعباً ولاعبة أساسيا و16 لاعبا احتياطيا بإجمالي عدد لاعبين 164 لاعب في 22 رياضة، كما تعد بعثة الفراعنة الأكبر في مشاركات العرب وإفريقيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المصريين القدماء الفراعنة الملابس المصرية بوابة الوفد اوليمبياد باريس وزیر الشباب والریاضة أولیمبیاد باریس البعثة المصریة أشرف صبحی

إقرأ أيضاً:

ذهبية أولى لمصر في بارالمبياد باريس

حصد محمد المنياوي الميدالية الأولى والذهبية الأولى لمصر في بارالمبياد باريس 2024، بذهبية رفع الأثقال لوزن 59 كيلوغرام.

وتصدر  المنياوي منافسات رفع الأثقال بعد المحاولة الأولى برفعه ثقل قدره 194 كيلوغرام. وفي المحاولة الثانية، تفوق المنياوي أيضًا بعد رفعه ثقل 198 كيلوغرام بفارق كيلو واحد عن بطل الصين. وفي المحاولة الثالثة نجح المنياوي في رفع ثقل قدره 201 كيلوغرام، ليتصدر المنافسات بفارق كيلوغرام عن منافسه الصيني، بحسب صحيفة "الأهرام".

المنياوي، ٢٥ عاما، حصد المركز الثالث عالميا في دبي عام ٢٠٢٣

وذكرت الصحيفة أن رقم المنياوي قبل الدورة الباراليمبية 195 كيلوغرام وهو ثاني أفضل رقم في الوزن بعد الإيراني صاحب أفضل رقم بـ 196 كيلوغرام.

المنياوي، ٢٥ عاما، حصد المركز الثالث عالميا في دبي عام ٢٠٢٣


 

والمنياوي، ٢٥ عاما، حصد المركز الثالث عالميا في دبي عام ٢٠٢٣، بحسب الموقع الرسمي للأولمبياد ٢٠٢٤.

ويذكر أن  الرقم القياسي العالمي والأوليمبي لهذا الوزن مسجل باسم البطل المصري شريف عثمان بـ 211 كيلوغرام.

مقالات مشابهة

  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ختام أول بطولة ماسية في تاريخ بطولات الاسكواش المصرية المفتوحة
  • وزير الرياضة يلتقي رئيس اللجنة البارالمبية الدولية على هامش بارالمبياد باريس
  • اليوم السبت.. البعثة المصرية تستأنف منافساتها في بارالمبياد باريس 2024
  • اللجنة البارالمبية: نجاح البعثة المصرية في باريس ليس وليد الصدفة
  • وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية يهنئان البطل إسحاق ولد قويدر
  • ذهبية أولى لمصر في بارالمبياد باريس
  • وزير الشباب والرياضة يشهد حفل ختام برنامج الطريق إلى النخبة القيادية بسوهاج
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي الملحقين الدبلوماسيين الجدد من الدفعة (56)
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي مسئولي مؤسسة مودة لتطوير مساجد آل البيت