قاد المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر، اليوم السبت، جولة مفاجئة بمدينة الأقصر لمتابعة تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة"، ضمن جهود الدولة المكثفة لمواجهة التغيرات المناخية وزيادة المساحات الخضراء وخلق بيئة أكثر نقاءً للمواطنين، وذلك في إطار المتابعة الميدانية المستمرة.

واستهل محافظ الأقصر، جولته التي رافقه خلالها اللواء دكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، بمتابعة أعمال زراعة الجزر بشارع مطحن الاتحاد حيث تم زراعة 600 شتلة بالمنطقة، حيث شارك في الجولة أحمد أبو عيش سكرتير عام مجلس مدينة الأقصر، وأيمن حسين رئيس حي وسط، والدكتور ياسر الصاوي مدير الإدارة العامة للحدائق والبساتين، وأحمد عبد الصبور مدير المتابعة الميدانية.

وأكد محافظ الأقصر، على أهمية المبادرة الرئاسية في تحقيق عوائد اجتماعية وبيئية واقتصادية للمساهمة في تخفيف الآثار السلبية للتغيرات المناخية وخفض انبعاثات الاحتباس الحراري وامتصاص الملوثات والأدخنة ، فضلا عن مضاعفة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء وتحسين نوعية الهواء ، وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار لتحسين الصحة العامة للمواطنين .

ووجه المهندس عبد المطلب عمارة، خلال جولاته اليومية أثناء تفقده للطرق والشوارع بضرورة الاهتمام بأعمال الزراعة وتكثيف المساحات الخضراء وتشجير الجزر في منتصف الطريق، وكذلك كل الطرق والشوارع في المحافظة محذراً من قطع أو إزالة أية أشجار أو نباتات بشكل عشوائي.

وفى هذا الصدد أكد ياسر الصاوي مدير الحدائق والبساتين بالمحافظة، أنه تم زراعة 250 ألف شجرة في مختلف مدن المحافظة خلال المرحلتين الأولى والثانية من مبادرة ( 100 مليون شجرة) وذلك بالتعاون مع مختلف الإدارات والمراكز والمدن وبمشاركة مجتمعية،  بالإضافة إلى أعمال زراعة نباتات الزينة والتجميل ورفع كفاءة المسطحات الخضراء بما يساهم في تحسين الرؤية البصرية وخلق ظلال طبيعية تعمل على التخفيف من حدة أشعة الشمس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقصر المهندس عبدالمطلب عمارة التغيرات المناخية 100 مليون شجرة زراعة الجزر محافظ الأقصر

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأقصر تتفقد تدريب ذوي الهمم على أعمال السياحة والضيافة بأحد الفنادق

تفقدت الدكتورة صابرين جابر عبد الجليل، القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، التدريب العملي والخاص بتدريب ذوي الهمم على أعمال السياحة والضيافة بأحد الفنادق بالأقصر، وذلك في إطار بروتوكول التدريب الموقع بين كلية السياحة والفنادق بالجامعة، ومؤسسة مصر الخير، وبتمويل من وزارة البترول والثروة المعدنية.

وأشادت الدكتورة صابرين جابر عبد الجليل، بمستوى نجاح التدريب، ووجهت بضرورة تقديم كافة سبل الدعم وتسخير كافة الإمكانيات لتأهيل ذوي الهمم لسوق العمل، في إطار توجيهات القيادة السياسية للدولة لدعم ذوي الهمم ودمجهم في المجتمع.

وكانت قد بدأت فعاليات التدريب العملي لذوي القدرات الخاصة في بعض الفنادق السياحية، وذلك بعد انتهاء التدريب النظري، في إطار البروتوكول الموقع بين كلية السياحة والفنادق بالجامعة ومؤسسة مصر الخير لتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة من أجل التشغيل، وتفعيلًا لبنود الاتفاقية، بدأ تدريب 50 متدربًا من ذوي الهمم على أعمال السياحة والضيافة.

وفي سياق آخر أجرت الدكتورة صابرين عبد الجليل، القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، جولة تفقدية بمبنى كلية الطب بمدينة طيبة الجديدة، للوقوف على جاهزية الكلية للعام الجامعي 2024/2025.

رافق الدكتورة صابرين في جولتها الدكتور محمد شحات، عميد كلية الطب، والدكتور محمد عباس، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عطيتو، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

وتابعت الدكتورة صابرين خلال جولتها كافة التجهيزات لاستقبال الطلاب خلال العام الجامعي المقبل، وتفقدت المدرجات والقاعات الدراسية، والمكاتب الإدارية، والمعامل التخصصية، موجهة بسرعة الانتهاء من كافة الاستعدادات لبدء الدراسة، مع مراعاة تذليل كافة العقبات التى قد تؤثر سلباً على سير العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • بطول 4 كيلومتر.. محافظ كفر الشيخ يتابع رصف طريق «الجرايدة - المنشية» ببيلا
  • محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال تطوير كوبري «الهويس» بمركز بيلا
  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة الانتهاء من تطوير طريق المريوطية
  • محافظ الجيزة يتابع أعمال التطوير وصيانة المرافق في الأحياء
  • محافظ أسوان يوجه بحل مشكلة الصرف الصحى بمنطقة السيل الريفى
  • محافظ الغربية يُعلن بدء أعمال التقييم لاختيار المشروعات الخضراء الذكية للمنافسة في التصفيات النهائية
  • «التعليم»: زراعة أكثر من 112 ألف شجرة في الجامعات المصرية
  • محافظ الجيزة يتابع أعمال إنشاء 5 خلايا دفن صحي على مساحة 70 فدانا
  • رئيس جامعة الأقصر تتفقد تدريب ذوي الهمم على أعمال السياحة والضيافة بأحد الفنادق
  • محافظ الإسماعيلية يتابع أعمال تطوير ورفع كفاءة المرافق العامة بمدينة المستقبل