تشهد مكتبة الإسكندرية غدًا الأحد 28 يوليو انطلاق فاعليات مؤتمر "اختر كُلّيَّتك" في نسخته الثامنة عشرة، وذلك علي مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من 28 يوليو حتي 30 يوليو الجاري، والذي يستهدف طلاب الثانوية العامة المقبلين علي المرحلة الجامعية، وينظمه "برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية" التابع لقطاع البحث الأكاديمي بالمكتبة.

ويشهد افتتاح الموتمر الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية الذي أكد دعم واهتمام المكتبة ببناء قدرات الشباب وخاصة طلاب الثانوية العامة، مشيرا إلى حرص المكتبة علي تسخير إمكانياتها لدعم وتنمية قدرات ومهارات الشباب. تشهد الجلسة الافتتاحية مشاركة السفيرة نبيلة مكرم؛ رئيس الأمانة الفنية والمدير التنفيذي للتحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي ووزيرة الهجرة وشئون المصرين بالخارج الأسبق.

ويشهد المؤتمر جلسة رئيسية للنائب أحمد ابو هشيمة؛ رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ ورجل الصناعة، وذلك من خلال حوار مفتوح مع شباب الثانوية العامة عن خطوات النجاح والتقدم.

يأتي هذا المؤتمر إيمانًا من المكتبة بدور الشباب الرائد والفعال في البناء والتنمية، حيث تسخر المكتبة كافة إمكانياتها لدعم وبناء قدرات الشباب، ويشارك في فاعليات المؤتمر نحو الف وسبعمائة طالبا من طلاب الثانوية العامة لمساعدتهم في اختيار كلياتهم وفقا لقدراتهم ورغبتهم،مع توضيح الفارق بين الدراسة الجامعية وما قبلها وعرض عدد كبير من الكليات لتوضيح نظام الدراسة بها وما تؤهل إليه من مجالات عمل.

 ينعقد المؤتمر هذا العام بمشاركة عدد كبير من الجامعات وهى: الاكاديمية العربية للعلوم والتكنلوجيا والنقل البحري وجامعة السويدي للتكنولوجيا والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا وجامعة العلمين الدولية وجامعة فاروس بالإسكندرية.

جدير بالذكر أن برنامج دراسات التنمية المستدامة بقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية ينظم هذا المؤتمر منذ عام 2006  ضمن أنشطة البرنامج الموجة لبناء قدرات الشباب وتنمية مهاراتهم العلمية والمعرفية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية الأكاديمية العربية للعلوم جامعة السويدي للتكنولوجيا رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ رئيس لجنة الشباب والرياضة طلاب الثانوية العام الثانویة العامة قدرات الشباب

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات الأسبوع الأحمر red week في الجامعات المصرية بداية العام الدراسي الجديد

استقبلت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، اليوم الخميس، عدداً من أعضاء مجلس النواب يمثلون لجان الإدارة المحلية والشئون التشريعية والشباب والرياضة.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور عبد العزيز طنطاوي، رئيس جامعة الوادي الجديد، والدكتور محمد العقبي، مساعد وزير التضامن الاجتماعي للاتصال الاستراتيجي والإعلام والمتحدث الرسمي باسم الوزارة والمنسق العام لوحدات التضامن بالجامعات.

وقامت وحدة التضامن الاجتماعي بجامعة الوادي الجديد وبالتعاون مع الهلال الأحمر المصري بإطلاق حملة “Red Week” لنشر ثقافة العمل التطوعي بين طلاب الجامعة وتعزيز ثقافة العمل التطوعي بين طلاب الجامعة، حيث انطلقت الحملة بداية من يوم الأحد الموافق 13/10/2024  واستمرت ثلاثة أيام.

محافظ الوادي الجديد يتفقّد مقر بيوت الطلبة والطالبات


 واستهدفت طلاب الجامعة بمختلف الكليات “كلية التربية - كلية التربية الرياضية - كلية الصيدلة - كلية العلوم”.

وتهدف الحملة إلى استثمار طاقات الشباب الجامعي في مصر من خلال تعزيز وعيهم بأهمية العمل التطوعي ودورهم الحيوي في خدمة المجتمع.

جدير بالذكر أن الحملة تسعى إلى تعريف الطلاب بمجالات التطوع بالهلال الأحمر المصري ودور وحدة التضامن الاجتماعي داخل الجامعة مع التركيز على نشر ثقافة التطوع وتشجيع الطلاب على الانخراط في الأنشطة الإنسانية التي تساهم في دعم الفئات الأكثر احتياجًا.

مقالات مشابهة

  • مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات المؤتمر الدولي للتوعية المعلوماتية
  • محافظ كفر الشيخ يتابع ختام فعاليات برنامج "ڤاليو" التدريبي لتطوير وتنمية مهارات الشباب
  • انطلاق فعاليات الأسبوع الأحمر red week في الجامعات المصرية بداية العام الدراسي الجديد
  • الأحد.. انطلاق المؤتمر السنوي الأول للعمل الأهلي بمحافظة الجيزة
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لقسم جراحة العظام بكلية طب الأزهر بأسيوط
  • 22 أكتوبر.. انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي الثاني للسرطان بالمركز القومي للبحوث
  • انطلاق ورشة عمل "ثقافة حقوق الإنسان وتعزيز المشاركة بين طلاب الجامعات" بمكتبة الإسكندرية
  • بمكتبة الإسكندرية|انطلاق ورشة عمل ثقافة حقوق الإنسان وتعزيز المشاركة بين طلاب الجامعات
  • أبوظبي..انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي لتحديد هويات ضحايا الكوارث
  • انطلاق فعاليات ندوة التدريب السنوي لبنك المعرفة المصري بجامعة جنوب الوادي