أكد المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة بمقتل 24 فلسطينيا في غارة إسرائيلية على نقطة طبية ومصلى داخل مدرسة تأوي نازحين تابعة لوكالة "الأونروا" شمال مدينة دير البلح وسط القطاع.

 

قصف إسرائيلي لنقطة طبية ومصلي في غزة ينتج عنه 24 قتيلاً

قال المدير الطبي في مستشفى "شهداء الأقصى"في غزة : "نستقبل عشرات الشهداء والجرحى منهم أطفال ونساء جراء استهداف نقطة طبية بدير البلح وسط قطاع غزة".

 

وأفاد المتحدث باسم المستشفى بأن "أكثر من 20 شهيدا حتى الآن إثر الغارة الإسرائيلية على دير البلح في غزة وأكثر من 60% من الإصابات التي وصلت المستشفى خطيرة".

 

وأضاف: "نحتاج بشدة للأدوية وللطواقم الطبية لتوفير الرعاية للمصابين، ونناشد المجتمع الدولي التدخل فورا لفتح المعابر لإدخال الأدوية لقطاع غزة ".

 

من جهته، قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إن "جيش الاحتلال يرتكب مجزرة بقصف مستشفى ميداني في مدرسة خديجة بالمحافظة الوسطى".

وأضاف: "ندين بأشد العبارات ارتكاب الاحتلال  لهذه المجزرة المروعة ضد مستشفى ميداني في غزة ".

 

وذكر: "نحمل الاحتلال والإدارة الأمريكية المسؤولية عن استمرار المجازر ضد المدنيين".

 

و أصيب عدد من المواطنين بجروح، فجر اليوم السبت، جراء قصف وإطلاق الاحتلال الإسرائيلي النار على مدينة خان يونس ومخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وفقًا لـ"وفا".

 

 وأفاد مراسلنا، بأن عددًا من المواطنين أصيبوا بجروح، جراء قصف طيران الاحتلال المروحي لمنزل غرب مخيم النصيرات، كما أصيب آخرون بجروح إثر إطلاق النار صوب منطقة قيزان رشوان جنوب خان يونس.

 

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39175 مواطنًا أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 90403 آخرين، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

 

كما أصيب شاب بجروح خطيرة، فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة العيسوية شمال شرق مدينة القدس المحتلة، قبل اعتقاله.


وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال اعتقلوا شابًا في الثلاثينيات من عمره بعد إطلاق النار عليه وإصابته بجروح خطيرة أثناء قيادته لمركبته في البلدة.

 

وأصيب 6 مواطنين، الليلة، جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم بالضرب المبرح في العيسوية، من بينهم طفل (12 عامًا) ومسنة (76 عامًا) في العيسوية، ونقلوا إلى مستشفيات القدس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة قصف إسرائيلي دير البلح خان يونس قطاع غزة قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يرفض دخول فرق طبية للتطعيم ضد شلل الأطفال في خانيونس

رفض الاحتلال الإسرائيلي تنسيق دخول فرق طبية للتطعيم ضد شلل الأطفال إلى مناطق شرق مدينة خانيونس، مع بدء المرحلة الثانية من الحملة والتي تشمل جنوب قطاع غزة، وذلك بعد الانتهاء من المرحلة الأولى في محافظات الوسط قطاع وتطعيم أكثر من 189 ألف طفل.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن "الاحتلال الإسرائيلي يرفض تنسيق دخول فرق طبية تابعة للحملة الطارئة للتطعيم ضد شلل الأطفال إلى مناطق شرق صلاح الدين، وذلك في اليوم الأول للحملة في المحافظات الجنوبية لقطاع غزة".

وأضافت أن المنطقة تحتوي على نسبة كبيرة من الفئة المستهدفة من الأطفال، داعية المؤسسات والجهات المعنية للتدخل العاجل لإنجاح حملة التطعيم بالوصول إلى كافة الأطفال في أماكن تواجدهم.


ويذكر أن جيش الاحتلال لا يتواجد في مناطق شارع صلاح الدين التي تقع شرق مدينة خانيونس، إلا أن هناك مخاوف من احتمال استهداف الطواقم الطبية العاملة في الحملة، مما يستدعي التنسيق مع الجيش من قبل منظمات دولية لضمان سلامة الفرق.

إقبال كبير جدا في محافظة خانيونس للتطعيم ضد فيروس شلل الأطفال في اليوم الاول.

التطعيم مهم جدا ونتمنى من الأمهات ان لا يسمعوا لكلام بعض المؤثرين "ممن ليسوا من اهل الاختصاص" والذين يرعبون الناس بان التطعيم سيء. pic.twitter.com/3xD10aeT9b — #القدس_ينتفض ???????? (@MyPalestine0) September 5, 2024
والخميس، بدأت المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في جنوب قطاع غزة، بعد الانتهاء من تطعيم أكثر من 189 ألف طفل في وسط القطاع، في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية.

وقال الطبيب عبد الهادي صيام: "بدأنا اليوم المرحلة الثانية من حملة تطعيم ضد شلل الأطفال في مدينة خان يونس"، مضيفا "تستهدف الحملة الأطفال دون سن العشر سنوات، وهناك إقبال كبير من الأهالي لتطعيم أطفالهم ضد هذا المرض الخطير"، بحسب وكالة الأناضول.

وأوضح صيام: "تعمل الطواقم الطبية بكافة إمكانياتها لتطعيم أكبر عدد ممكن من الأطفال في القطاع".

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة عبر منصة تلغرام، عن بدء المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

ومساء الأربعاء، أعلنت الوزارة، انتهاء المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في بعض مناطق المحافظة الوسطى بعد تلقيح 189 ألفا و551 طفلا.


ورغم إعلانها انتهاء الحملة في بعض مناطق الوسطى، إلا أنها قالت أنه سيتم "الاستمرار في تقديم التطعيم من خلال 4 مراكز فقط في المحافظة طوال فترة الحملة وتم الاعلان عنها".

وفي 31 آب/ أغسطس الماضي، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة أن الحملة التي من المفترض أن يستفيد منها نحو 640 ألف طفل، ستبدأ في المحافظة الوسطى من 1 -4 / أيلول/ سبتمبر، ثم تنتقل إلى محافظتي خانيونس ورفح من 5 -8، ومن ثم لمحافظتي غزة والشمال من 9 -12 من ذات الشهر.

يشار أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، دعا في 16 آب/ أغسطس الماضي، إلى هدنة إنسانية لـ7 أيام، من أجل تنفيذ حملة التطعيم، حيث جاءت الدعوة عقب إعلان وزارة الصحة تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس شلل الأطفال في القطاع لطفل عمره 10 شهور.

وعلى مدى أشهر الحرب، حذرت منظمات صحية وحقوقية من انتشار وتفشي الأمراض والأوبئة في القطاع جراء نقص الأدوية والتطعيمات، والظروف الصحية والمعيشية الصعبة التي يمر بها النازحون.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 3 مسعفين لبنانيين جراء قصف إسرائيلي لمركبة إطفاء في بلدة فرون
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • استشهاد 12 فلسطينياً في إطلاق نار وقصف إسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية
  • إصابة 35 فلسطينيا جراء قصف مدفعي استهدف منازل بمحيط مسجد القسام شمال غزة
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: تطبيق قرار مجلس الأمن نقطة انطلاق خارطة وقف إطلاق النار
  • إعلام فلسطيني: استشهاد 5 أشخاص جراء استهداف إسرائيلي لمنزل وسط خان يونس جنوبي قطاع غزة
  • الاحتلال يرفض دخول فرق طبية للتطعيم ضد شلل الأطفال في خانيونس
  • استشهاد مواطن لبناني وإصابة آخر بقصف إسرائيلي لبلدة كفرا
  • الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع جديد في عدد شهداء الضفة الغربية جراء العملية العسكرية
  • 4 شهداء فى قصف إسرائيلي بمحيط مستشفى شهداء الأقصى بغزة – فيديو