تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مشروع أبراج الداون تاون، وذلك بحضور المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والقنصل الصيني بالإسكندرية، ومسؤولي الشركة الصينية المنفذة للمشروع CSCEC.

وتابع «مدبولي» من نقطة مشاهدة من الطابق الـ51 بأحد الأبراج، الأعمال الجارية بالمشروع، ومدى التقدم المحرز فيه، حيث وجه بضرورة الالتزام بالمخططات الزمنية للتنفيذ، لافتا إلى أهمية التركيز على التسويق للمشروع بصورة مميزة.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الذي أشار إلى أن المشروع يتم تنفيذه على غرار أبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبتمويل ذاتي من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

كما أوضح الوزير أن المشروع يتضمن منطقة الكريستال لاجون، والتي يعتبرها أحد أهم مكونات مشروع أبراج الداون تاون، وتعد عنصرا بارزا للبدء في تسويق المشروع، وهي بحيرة صناعية ومناطق واسعة من اللاند سكيب، مشيراً إلى أنه جار تنفيذ أعمال المرافق للمنطقة.

واستمع رئيس الوزراء أيضا إلى شرح من ممثلي الشركة الصينية المنفذة، الذين أوضحوا أن المشروع مقام على مساحة 835 فدانا، ويهدف إلى إنشاء 5 أبراج، تتضمن البرج الأيقوني بارتفاع يصل إلى 250 مترا، حيث تم إنجاز 54 دورا بالبرج الأيقوني، من إجمالى 68 دورا، بإجمالي مسطحات 465 ألف متر مربع، مضيفين أنه يتم أيضا تنفيذ 4 أبراج سكنية أخرى بارتفاع 235 مترا للبرج 56 دورا، وإجمالي مسطحات 320 ألف متر مربع.

وأكد ممثلو الشركة الصينية أن نسبة الإنجاز لتلك الأبراج بلغت 49%، حيث تم الانتهاء من الهياكل الخرسانية، مؤكدين أنه تم ضغط معدلات تنفيذ المشروع، ويتم متابعة سرعة تنفيذ أعمال تشطيب الواجهات الخارجية.

وتابع رئيس الوزراء أعمال التشطيبات داخل نماذج للوحدات المتنوعة بالمشروع، وكذا التشطيبات الخارجية للواجهات، للوقوف على جودة الأعمال، كما شهد اصطفاف مُعدات المشروع إيذاناً بإعطاء إشارة البدء لحفر منطقة الكريستال اللاجون التي تتوسط أبراج الداون تاون، وسط أجواء احتفالية مع العمال والمهندسين المشاركين في تنفيذ المشروع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الوزراء العلمين الإسكندرية مدينة العلمين أبراج الداون تاون رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الفرنسي: الحكومة الجديدة مفتوحة أمام كل الأحزاب

قال ميشيل بارنييه رئيس الوزراء الفرنسي المكلف اليوم الجمعة إن تشكيل الحكومة المقبلة لن يقتصر على شخصيات منتمية لتياره السياسي المحافظ وستشمل أعضاء من تيار الوسط الذي ينتمي إليه الرئيس إيمانويل ماكرون.
في أول مقابلة بعد تكليفه بتشكيل الحكومة، عقب تعيينه الخميس، قال بارنييه لقناة "تي أف 1" التلفزيونية الفرنسية إن حكومته، التي تفتقر إلى أغلبية واضحة في البرلمان، سترحب أيضا بعضوية منتمين إلى تيار اليسار.
وأضاف بارنييه "نحتاج إلى أن نفتح الباب... أمام كل من يريدون المشاركة".
كلف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بارنييه بتشكيل "حكومة جامعة تكون في خدمة البلاد". ويدرك المفوض الأوروبي السابق، البالغ 73 عاما، أن عليه إيجاد التوازنات الضرورية لكي لا يسقط عند أول مذكرة حجب ثقة في الجمعية الوطنية (مجلس النواب) المشرذمة.
وبعد حالة ترقب استمرت ستين يوما إثر الانتخابات التشريعية المبكرة التي جرت في يوليو وأسفرت عن جمعية وطنية مشرذمة، أصبح بارنييه أكبر رئيس حكومة في تاريخ فرنسا الحديث.
وتنقسم الجمعية الوطنية بين ثلاث كتل: تحالف الجبهة الشعبية الجديدة الذي يجمع الأحزاب اليسارية ويشغل أكثر من 190 مقعدا، يليه معسكر الرئاسة الذي فاز بـ160 مقعدا، والتجمّع الوطني اليميني المتطرّف الذي حصل على 140 مقعدا.
ولم تحصل أيّ كتلة على الغالبية المطلقة التي تبلغ 289 مقعدا في المجلس الذي يتألّف من 577 مقعدا. من هنا، صعوبة تشكيل حكومة تحصل على موافقة البرلمان.

أخبار ذات صلة الإمارات تختتم المشاركة في «بارالمبية باريس» بـ «3 رياضات» «فرسان الإمارات» يتطلعون إلى استعادة لقب «مونديال القدرة» المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه المنوفية يتفقد محطتي معالجة الصرف الصحي بصفط جدام والكمايشة بمركز تلا
  • وزير الإسكان يتفقد سير العمل بوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة أكتوبر الجديدة
  • وزير التموين يتفقد مشروع المستودع الاستراتيجي بالفيوم باستثمارات 2.25 مليار جنيه
  • رئيس الوزراء الفرنسي: الحكومة الجديدة مفتوحة أمام كل الأحزاب
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد مشروع «جراند فيو سموحة» بالإسكندرية
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد مشروع "جراند فيو سموحة" بالإسكندرية
  • رئيس الوزراء من "بكين": ملف توليد الطاقة الجديدة والمتجددة يمثل أولوية للحكومة حتى 2030
  • السوداني يطلق مشروع (كوجو) السكني في سنجار
  • وزير الإسكان يتفقد الأعمال بمنطقة الزيتونة أحد مكونات مشروع تطوير موقع التجلى الأعظم فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين
  • وزير الإسكان يتفقد منطقة الزيتونة بسانت كاترين.. يؤكد: تنفيذ الأعمال على أعلى مستوى