استقبل الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين فى الخارج، اليوم، الدكتور خالد العناني، مرشح مصر لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية والهجرة، ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، أن اللقاء تناول تطورات حملة الترشيح المصري الحاصل علي تأييد قمة جامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي، حيث أعاد وزير الخارجية التأكيد على الأولوية التي تعطيها الدولة المصرية لهذا الترشيح الهام، لاسيما على ضوء الأهمية الخاصة لمنظمة اليونسكو ودورها المحوري في حفظ التراث العالمي الثقافي والطبيعي والنهوض بالتعليم ونشر العلم والتكنولوجيا والثقافة، وفي ظل العلاقات التاريخية المتميزة لمصر مع المنظمة.

 

وأضاف المتحدث الرسمي بأن الوزير دكتور عبد العاطي وجه بتوفير كافة سبل الدعم والمساندة للمرشح المصري من جانب كافة القطاعات المعنية بوزارة الخارجية، وبعثات مصر الدبلوماسية فى الخارج، لا سيما من خلال تنظيم الجولات الخارجية المكثفة التي يقوم بها د. خالد العناني في إطار الحملة للقاء كبار مسئولي الدول الأعضاء بمنظمة اليونسكو، بالتنسيق مع السفارات المصرية في الخارج.

واختتم السفير أبو زيد تصريحاته بأن اللقاء أتاح الفرصة لمتابعة استراتيجية التحرك الخاصة بحملة ترشيح الدكتور العنانى، حيث حرص وزير الخارجية على متابعة مختلف عناصر خطة التحرك بجوانبها السياسية والفنية واللوجستية والإدارية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدولة المصرية السفير التكنولوجيا مصر وزير وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد الاتحاد الإفريقي وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

هام .. وزير الداخلية يوجه بتخفيض قيمة المخالفات وإعفاء رسوم التجديدات

حيث سيُكتفى بإحتساب مبلغ 1000 ريال فقط عن كل مخالفة مرورية مرتكبة من قبل شهر مايو 2022م، وسيتم الإعفاء من رسوم التجديدات المتأخرة لرخصة تسيير المركبة (وثيقة الملكية) لكل السنوات الماضية وسيُكتفى برسوم التجديد لآخر سنة فقط.

ويأتي هذا القرار بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم، ومراعاة من معالي وزير الداخلية لظروف المواطنين، وحرصاً منه على أن يستفيد الجميع من هذه الفرصة لتصحيح أوضاعهم والإستفادة من هذه المهلة لتخفيف أعباءهم ومعاناتهم.

وفي هذا السياق دعت شرطة المرور الأخوة المواطنين إلى الإستفادة من هذه المبادرة الصادقة والإسراع في تصحيح أوضاعهم عن طريق الحضور إلى الإدارة العامة للمرور وفروعها في المحافظات، أو عبر الموقع أو التطبيق الإلكتروني للمرور، أو بواسطة منصة e-sadad الالكترونية والبنوك وشركات ومحلات الصرافة والمحافظ الإلكترونية أو عبر مكاتب البريد في المحافظات الحرة.

مؤكدةً بأن تطبيق القرار سيبدأ يوم السبت القادم 4 ربيع أول 1446هـ، الموافق 7 اغسطس 2024م، إن شاء الله.

وعبّرت قيادة شرطة المرور عن شكرها البالغ لمعالي وزير الداخلية -يحفظه الله- على ما يحمله من مشاعر نبيلة، وإحساس صادق بمعاناة الناس وتفهم إنساني لظروفهم.

ولفتت قيادة شرطة المرور إلى أن هذا القرار -لاشك-  سيلاقى استحسان وشكر وتقدير أبناء المجتمع. 

مقالات مشابهة

  • العملية الانتخابية جرت في ظروف جيدة على مستوى 58 ولاية
  • وزير الزراعة يوجه بزيادة عدد القوافل البيطرية إلى 600 قافلة بالمحافظات
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024: موعد إعلانها وكيفية الحصول على بطاقة الترشيح
  • الخارجية الإماراتية: بيان مشترك من "ALPS" عن التقدم في معالجة أزمة السودان
  • مستشار بمنظمة اليونسكو: أوروبا تدرك قيمة مصر «مهد الحضارة»
  • يُشرف رسميا على العلاقات الخارجية لحماس من لبنان.. من هو علي بركة؟
  • محافظ أسيوط يوجه بتوفير الخدمات الصحية والتعليمية لمدينتي 30 يونيو وناصر
  • هام .. وزير الداخلية يوجه بتخفيض قيمة المخالفات وإعفاء رسوم التجديدات
  • وزير العدل يعتمد الحركة القضائية الخاصة بهيئة قضايا الدولة
  • وزير الخارجية ..التزامات “ميليشيا” الدعم السريع ورعاتها بحماية المدنيين في سويسرا، هي “مجرد دعاية كاذبة لا تنطلي على أحد”