نجح منتخب أسبانيا لكرة اليد للرجال في تحقيق فوزه الاول في مسابقة كرة اليد للرجال بدورة الالعاب الاوليمبية في باريس ٢٠٢٤ وذلك بعد فوزه على منتخب سلوفينيا بنتيجة ٢٥ / ٢٢ في المباراة التي جمعت المنتخبين ضمن مباريات المجموعة الأولى للمسابقة .

ورغم انتهاء الشوط الاول بتقدم المنتخب السلوفيني بنتيجة ١١ / ٨ الا ان المنتخب الأسباني نجح في الشوط الثاني في العودة في نتيجة المباراة وتحقيق فوز غال يفتتح به مبارياته في دورة الالعاب الاوليمبية بباريس حيث يعد المنتخب الأسباني هو أحد المنتخبات المرشحة لاحراز إحدى الميداليات .

سيطر منتخب سلوفينيا على اغلب فترات الشوط الاول وكان الاكثر فاعلية على مرمى المنتخب الأسباني خاصة فى اخر خمس دقائق من الشوط الذي انهاه لمصلحته ١١ / ٨ .

في الشوط الثاني تألق منتخب أسبانيا وخاصة حارس المرمى بيريز دي فارجاس و قلب الهجوم الكسندر دوبتشيف ليعيد منتخب اسبانيا سيطرته على المباراة وينهي المباراة لمصلحته ٢٥ / ٢٢ .

يذكر ان المجموعة الأولى تضم إلى جوار أسبانيا و سلوفينيا كل من ألمانيا والسويد وكرواتيا و اليابان .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب أسبانيا لكرة اليد منتخب مصر لكرة اليد

إقرأ أيضاً:

المدير الفني للرأس الأخضر يُشيد بقدرات لاعبي الفراعنة

تغنى بيدرو ليتاو، المدير الفني لمنتخب الرأس الأخضر، بقدرات منتخب مصر ومهارات اللاعبين بعد المباراة التي جمعت بينهما في تصفيات كأس أمم إفريقيا، أمس الجمعة.

المدير الفني للرأس الأخضر يُشيد بقدرات لاعبي الفراعنة

وفاز منتخب مصر على الرأس الأخضر بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

وصرح بيدرو ليتاو، خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة قائلا: "مصر تمتلك منتخبا قويا للغاية، كما تمتلك أندية قوية للغاية، واللاعبون المصريون يتمتعون بقدرات كبيرة وكفاءة عالية".

ترتيب منتخب مصر عقب الفوز على كاب فيردي ملخص أهداف مباراة كوت ديفوار وزامبيا في تصفيات أمم إفريقيا


وأستكمل حديثه: "المباراة ضد مصر كانت مختلفة عن اللقاء السابق في بطولة أمم إفريقيا، حيث سجل منتخب مصر هدفًا مبكرًا في ذلك الوقت الذي كان مهمًا، وكذلك تلقينا هدفًا قبل نهاية الشوط الأول بثواني معدودة، بالإضافة إلى خبرة منتخب مصر التي جعلت من الصعب علينا تحقيق التعادل في الشوط الثاني".


وواصل حديثه عن سؤال استقلال أهداف من كرات ثابته؟ نحاول ايجاد حلول، ويحسب ذلك للمدرب الذي يتولى منتخب مصر يعتقد في الاستفادة من هذه الفرصة، ومن الواضح أن الأخطاء في كرة القدم تؤدي إلى الأهداف، وقد سجل المنتخب المصري هدفه الأول من كرة ثابتة تم تنفيذها بسرعة".

وأعرب: "لم يؤثر غياب اللاعبين عن المباراة سلبًا على الفريق وأنا سعيد بأداء اللاعبين الجدد في الفريق، لم نتمكن من التدريب سوى لمدة يومين أو ثلاثة قبل مواجهة مصر، ولكن في كأس الأمم الإفريقية كان لدينا وقت أكبر للتحضير مما أدى إلى تحقيق تنسيق وأداء أفضل".

وأنهى حديثه: "وجود محمد صلاح يحدث فارقًا لأنه واحد من أفضل اللاعبين في القارة، في الشوط الأول كنا قلقين حقًا من المباراة، وبسبب ذلك ارتكبنا الأخطاء واستقبلنا أهداف، وسجل الهدف الأول بسبب خطأ دفاعي لدينا، والهدف الثاني أيضًا، وكانت لمصر فرص لتسجيل المزيد من الأهداف في الشوط الأول ولكننا أيضًا أهملنا تلك الفرص".

وجاء ترتيب منتخب مصر بعد الفوز على كاب فيردي:

1- مصر 3 نقاط.

2- بوتسوانا 0 نقاط.

3- موريتاينا 0 نقاط.

4- الرأس الأخضر 0 نقاط.
 

مقالات مشابهة

  • الشوط الأول.. هولندا تتقدم على البوسنة والهرسك بثنائية
  • الشوط الأول.. ألمانيا تتقدم على المجر بهدف نظيف
  • المدير الفني للرأس الأخضر يُشيد بقدرات لاعبي الفراعنة
  • إيطاليا تقلب الطاولة على فرنسا في الشوط الثاني
  • أهلي عدن يقلب الطاولة على الروضة ويتأهل للدور الثاني من بطولة كأس عدن
  • تصفيات أمم أفريقيا 2025.. توجو وليبيريا تعادل سلبيث فى الشوط الاول
  • خسارة المنتخب الوطني للناشئين أمام نظيره السعودي ضمن بطولة كأس غرب آسيا 
  • المنتخب الوطني للناشئين يخسر أمام نظيره السعودي في غرب آسيا
  • بأداء بطولي في الشوط الثاني.. منتخب الكويت يحقق تعادل بطعم الفوز ضد الأردن
  • الجزائر يهزم غينيا الاستوائية في تصفيات أمم أفريقيا