تحت شعار "الذكاء الاصطناعي والبحث العلمي: آفاق وتحديات"، ينطلق المؤتمر السنوي للدراسات العليا والبحوث التطبيقية بجامعة قناة السويس يومي 29 و30 يوليو، حيث يشارك 6 متحدثين بارزين لاستعراض أحدث التطورات في تطبيقات الذكاء الاصطناعي عبر مختلف القطاعات العلمية.

وأكد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، على أهمية الجلسات والموضوعات التي يتناولها المؤتمر في كل قطاع.

مشيرًا إلى أن المؤتمر يسعى بكامل طاقته إلى دفع حدود البحث العلمي والتكنولوجيا للباحثين، موضحاً أن الذكاء الاصطناعي يلعب دورًا حاسمًا في تشكيل مستقبل العلوم والصحة والهندسة والعلوم الإنسانية.

وأشاد الدكتور محمد سعد زغلول بمحتوى الجلسات وأهمية المواضيع المطروحة، مؤكدًا أن المؤتمر يُعد منصة هامة للتبادل العلمي والبحثي بين الأكاديميين والخبراء في مختلف المجالات، كما يُمثل خطوة هامة في مسيرة قطاع الدراسات العليا والبحوث نحو تعزيز البحث العلمي وتطبيقاته العملية.

ومن جانبه أوضح الدكتور تامر شوقي، مدير مركز التحول الرقمي والمشرف التنفيذي على المؤتمر، أماكن انعقاد كل جلسة، مشيرًا إلى أن التحضيرات تضمنت توفير بيئة مناسبة للنقاشات العلمية المثمرة، لافتًا إلى أن المؤتمر يُعد فرصة فريدة للتعرف على أحدث التطورات والتطبيقات في مجال الذكاء الاصطناعي وكيفية تأثيرها على مختلف المجالات العلمية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسماعيلية الذكاء الاصطناعي جامعة القناة دراسات عليا الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يعقد اجتماع مجلس الدراسات العليا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس الدكتور أحمـد فـرج القاصـد رئيس جامعة المنوفية، اجتماع مجلس الدراسات العليا بمشاركة عمداءووكلاء الكليات للدراسات العليا وأعضاء اللجنة أون لاين وذلك بحضور سعاد بيومي رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الجامعة ودعاء فهمي مدير عام العلاقات الثقافية ومحمد زيدان مديرعام الإدارةالعامة للدراسات العليا.

في بداية الإجتماع وجه الدكتور أحمد القاصد التهنئة لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصرى بذكرى نصر اكتوبر المجيد.

كما وجه  التهنئة لأعضاء اللجنة ومنسوبي الجامعة بالعام الدراسي الجديد  وصدور قرار رئيس الوزراء بإنشاء معهد الأورام موجها التهنئة للدكتورة سوزان الحسنين بتكليفها بالعمل وكيلا للمعهد للدراسات العليا والبحوث.

وأشار الدكتور أحمد القاصد إلي أن لجنة الدراسات العليا ناقشت سير خطة الجامعة والكليات في مجال البحث العلمي والدراسات العليا خلال العام الدراسي الجديد  ،مؤكدا علي ضرورة تذليل العقبات التي تواجه الباحثين وطلاب الدراسات العليا وحل مشاكل المتعثرين.

وأضاف الدكتور أحمد القاصد أن الجلسة تناولت الموضوعات الخاصة بأعمال الإدارة العامة للدراسات العليا والعلاقات الثقافية ،و قامت اللجنة بالمصادقة علي محضر إجتماع الجلسة السابقة والإحاطة بمتابعة ماتم تنفيذه من قرارات ،كما تم خلال الإجتماع الإحاطة بالتقارير السنوية ونصف السنوية الخاصة ببعض طلاب الدراسات العليا المسجلين لدرجتي الماجستير والدكتوراة عن العام الجامعي السابق والحالي إلي جانب الإحاطة بالتقارير العلمية المقدمة من أعضاء البعثات العلمية والتقارير العلمية المقدمة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة عن حضورهم مؤتمرات داخل الجامعة وخارجية بالجامعات المصرية والعربية والأجنبية.

وأكد رئيس الجامعة علي أهمية البحث العلمي و النشر الدولي مشيرا إلي أنه تم تسجيل عدد "١٤٠ " بحثا  خلال شهر سبتمبر، كما تم تسجيل  ٤٦ رسالة  علمية العلمية لدرجتي الماجستير والدكتوراة بكليات ومعاهد الجامعة منهم  (۳۲) طالب وطالبة لدرجة الماجستير و١٤ طالب وطالبة لدرجة الدكتوراة.

ووجه القاصد بضرورة عمل حصر دائم لأعداد طلبة الدراسات العليا وكل ما يتعلق بياناتهم الدراسية وتذليل أي معوقات تواجهم فورا .

مقالات مشابهة

  • زوار جيتكس: المعرض كشف توجهات استثنائية للإمارات في الذكاء الاصطناعي
  • «إقامة دبي» تطلق مؤتمر ابتكارات الذكاء الاصطناعي 15 أبريل
  • وزير الثقافة يصل إلى الشارقة للمشاركة في مؤتمر الذكاء الاصطناعي واللغويات
  • وزير الثقافة يصل الشارقة للمشاركة في مؤتمر الذكاء الاصطناعي واللغويات
  • وزير الثقافة في الشارقة للمشاركة بمؤتمر الذكاء الاصطناعي واللغويات
  • "سدايا" تفتح باب التسجيل في البرنامج التدريبي تطبيقات الذكاء الاصطناعي لخريجي التخصصات التقنية
  • عمر سلطان العلماء: الإمارات من أسرع الدول في تبني تطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • الدكتور علي المنتصر أستاذ الفيزياء التجريبية بجامعة صنعاء لـ « الثورة »: الاستثمار في البحث العلمي خطوة استراتيجية لبناء مستقبل اليمن
  • مؤتمر راقي بأخلاقي يوصي بإعداد وثيقة وطنية لحوكمة الذكاء الاصطناعي
  • رئيس جامعة المنوفية يعقد اجتماع مجلس الدراسات العليا