غزة - صفا

استشهد 30 مواطناً وأصيب العشرات، في قصف إسرائيلي ومجزرة جديدة ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة ظهر اليوم السبت.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد 30 مواطناً وأكثر من 100 إصابة بينها حالات خطيرة جراء غارة إسرائيلية، على مستشفىً ميدانياً في مدرسة خديجة التي تؤوي نازحين بالمحافظة الوسطى.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي، في تصريح له، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة جديدة من خلال قصفه لمستشفىً ميداني مُقام داخل مدرسة خديجة في دير البلح بالمحافظة الوسطى، حيث قصف الاحتلال المستشفى بثلاثة صواريخ من الطائرات الحربية المقاتلة الأمر الذي أدى إلى ارتقاء 18 شهيداً وعشرات الإصابات.

وأوضح المكتب الحكومي، أن هذه المجازر المستمرة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي تأتي في ظل إسقاطه للمنظومة الصحية وتدمير وإحراق المستشفيات وإخراجها عن الخدمة، وفي ظل الضغط الهائل على الطواقم الطبية وما تبقى من غرف العمليات الجراحية، وفي ظل نقص المستلزمات الصحية والطبية، وفي ظل إغلاق المعابر أمام سفر الجرحى والمرضى وعدم إدخال الوقود، وفي ظل كارثية الأوضاع الإنسانية والصحية.

وأدان بأشد العبارات ارتكاب الاحتلال "الإسرائيلي" لهذه المجزرة المروّعة ضد مستشفى ميداني يقدم الخدمة الطبية لعشرات المرضى والجرحى وكلهم من المدنيين.

وحمل الاحتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر ضد النازحين والمدنيين.

وطالب المكتب الإعلامي الحكومي، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي وعلى الإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: مجزرة دير البلح غزة شهداء مدرسة خديجة طوفان الاقصى الاحتلال الإسرائیلی وفی ظل

إقرأ أيضاً:

أخبار غزة الآن.. 22 شهيدا في استهداف مدرسة تؤوي نازحين وإعلان اغتيال السنوار

تصدر استهداف مدرسة تؤوي نازحين في مخيم جباليا أخبار غزة الآن، حيث استُشهد 22 فلسطينًا على الأقل وأصيب العشرات بجروح بينهم نساء وأطفال، في قصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي الحربي.

أخبار غزة الآن..الاحتلال يقصف مدرسة نازحين أممية

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، أن الاحتلال قصف مدرسة أبو حسين الابتدائية التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا والتي تؤوي نازحين في مخيم جباليا شمال القطاع، حيث اندلعت النيران في خيام النازحين الموجودة في باحة المدرسة نتيجة قصف الاحتلال.

ونقل الإسعاف جثامين بعض الشهداء والجرحى إلى مستشفيي كمال عدوان والعودة شمال قطاع غزة، بينما تعجز طواقم الإسعاف عن الوصول إلى باقي الشهداء والمصابين.

حصار المستشفيات في غزة

وتصدرت أخبار غزة الآن إعلان مستشفيات شمال قطاع غزة عجزها عن تقديم الخدمات للمصابين في ظل الحصار المطبق الذي يفرضه الاحتلال لليوم الـ13 على التوالي حول المستشفى.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها المستمر على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ 7 أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42438 فلسطينيًا، وإصابة 99246 آخرين، أغلبيتهم من النساء والأطفال في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

أخبار غزة الآن..اغتيال يحيي السنوار

وفي سياق متصل أعلنت وسائل إعلام عالمية وإسرائيلية، أن قوات الاحتلال اغتالت يحيى السنوار زعيم حركة حماس ورئيس المكتب السياسي لها، خلفا لإسماعيل هنية الذي اغتالته إسرائيل أيضًا في إيران.

وأعلن جيش الاحتلال أنه يقوم بفحص جثمان المشتبه بكونه السنوار عن طريق فحص الحمض النووي، بينما أعلنت هيئة البث الإسرائيلية أن دولة الاحتلال أخبرت بعض الدول بنجاح اغتيال يحيي السنوار.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي قصف مدرسة تؤوي نازحين ومعظم الضحايا أطفال
  • «القاهرة الإخبارية» تكشف تفاصيل مجزرة جديدة للاحتلال بقصف مدرسة تؤوي نازحين بجباليا
  • أخبار غزة الآن.. 22 شهيدا في استهداف مدرسة تؤوي نازحين وإعلان اغتيال السنوار
  • 28 شهيدًا و160 مصابًا بمجزرة جديدة في مدرسة للنازحين بمخيم جباليا
  • ارتفاع عدد الشهداء في قصف مدرسة تؤوي نازحين بغزة إلى 22 شهيدًا
  • 24 شهيدًا و150 مصابًا بمجزرة جديدة في مدرسة للنازحين بمخيم جباليا
  • الاحتلال يقصف مناطق بمدينة غزة وخياما تؤوي نازحين في دير البلح
  • 24 شهيدًا و150 مصابًا بمجزرة جديدة في مدرسة للنازحين في جباليا
  • 15 شهيدًا وعشرات المصابين في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين بمخيم جباليا
  • مجزرة داخل مدرسة أبو حسين التي تؤوي نازحين / مشاهد مفزعة