قال الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، إنه سيتم تدريب مهندسي مصلحة الميكانيكا والكهرباء علي أعمال تشغيل وصيانة المحطات بمعرفة الشركة المنفذة لإكسابهم المعرفة ونقل خبرات الشركة المسئولة عن التشغيل والصيانة حاليا لحين إستلام أجهزة الوزارة للمحطات بشكل نهائي.

خلال جولة تفقدية، اليوم السبت الموافق ٢٧ يوليو ٢٠٢٤، لمحطة ٦ على المسار الناقل لمياه الصرف الزراعي لمحطة الدلتا الجديدة ، والإطمئنان على حالة الرى بزمام ترعتى النصر والحمام ، اضاف أن الوزارة تسعى لرفع قدرات العاملين بها من المهندسين والفنيين فى مجال تشغيل وصيانة محطات معالجة المياه خاصة فى ظل توسع الدولة فى الإعتماد على إعادة إستخدام مياه الصرف الزراعى لسد جزء من الفجوة بين الموارد والإحتياجات المائية .

 

منظومة الاسكادا

كما تفقد الدكتور سويلم منظومة الاسكادا الخاصة بتشغيل محطة رقم ٦ .. ووجه بدراسة ربط منظومات الإسكادا لكافة المحطات الواقعة على المسار الناقل لمحطة الدلتا الجديدة سويا ، وتشغيل كافة المحطات بشكل متناغم عن بعد لمتابعة التصرفات والمناسيب وتشغيل المحطات على كامل المسار .

 

وخلال تفقده لحالة الرى على ترعتى النصر والحمام .. فقد وجه الدكتور سويلم للأجهزة المختصة بالوزارة نحو سرعة إزالات التعديات الواقعة على الترعتين وإستمرار المتابعة لضمان عدم عودة هذه التعديات ، كما وجه سيادته بإستمرار المتابعة وتحرير محاضر تبديد مياه لأى أراضى تروى بالغمر علي الترعتين.

كما التقى الدكتور سويلم بأحد المنتفعين والذى تقدم بشكوي تخصه، وجه لهيئة المساحة بسرعة دراسة الشكوى والحسم والعرض بالموقف .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الري تدريب مهندسي مصلحة الميكانيكا أعمال تشغيل وصيانة المحطات الدكتور هانى سويلم

إقرأ أيضاً:

تشغيل محطة مياه نقادة جنوب قنا لخدمة 60 ألف نسمة

افتتح الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، أعمال إحلال وتجديد محطة مياه شرب نقادة المدمجة، الواقعة جنوب قنا،علي مساحة 1500 متر مربع ، وبطاقة إنتاجية تصل إلى 10 آلاف متر/ مكعب، وتخدم  حوالى 60 ألف نسمة.

 

رافق المحافظ، المهندس رجب عرفة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، وحسين الزمقان رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نقادة ، وعدد من القيادات التنفيذية.

 

وأوضح محافظ قنا، أن مشروع إحلال وتجديد محطة نقادة المدمجة، تأتي ضمن خطة شاملة لتطوير قطاع مياه الشرب والصرف الصحى لاستيعاب التوسعات وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرًا إلى أن المحطة تخدم حوالى 60 ألف نسمه، من مدينة نقادة وبعض نجوع قرية الخطارة، بحجم استثمارات بلغ 25 مليون جنيه .

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، بأن المحطة سوف تلبي احتياجات الأهالي، فضلا عن ضمان استدامة خدمات المياه، مؤكدا أن الشركة حريصة على تطوير محطاتها القائمة بشكل دوري، وإنشاء محطات جديدة، وإحلال وتجديد الشبكات القديمة بهدف تحسين جودة مياه الشرب، وحل مشكلات المياه التي تواجهها بعض المناطق، تنفيذًا لخطة الدولة الشاملة لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

 

اعتماد محطة مياه الحميدات: 

 

وفي وقت سابق، تم اعتماد محطة مياه شرب الحميدات غرب مدينة قنا وحصولها علي شهادة TSM الدولية للإدارة الفنية المستدامة، من قبل لجنه التفتيش الشاملة على جميع أقسام المحطة للتأكد من استيفاء جميع اشتراطات ومعايير الشهادة وتعليمات التشغيل والصيانة القياسية علاوة على ضبط الجودة والسلامة والصحة المهنية وإدارة الموارد البشرية، ضمن خطه المحافظة نحو تحسين المرافق، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. 

و قال رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، إن الشهادة الدولية للإدارة الفنية المستدامة TSM تهدف إلى الوصول بالمحطة إلى أقصى درجات الجودة والحرفية، وتطبيق إجراءات التشغيل القياسي لجميع مراحل المعالجة المختلفة بالمحطة والتوثيق العملي والإداري لإجراءات العمل اليومية بالمحطة، مما يرفع بذلك من جودة المياه المعالجة ومطابقة الخدمة المقدمة لاشتراطات القانون والتي ينص عليها الكود المصري في هذا الشأن . 

وأضاف "عرفه" بأن الشركة حريصه على تطوير محطاتها وتقديم خدماتها بأفضل جودة لتواكب التطورات الحديثة في مجال مياه الشرب والصرف الصحي لضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين ، لافتاً إلى أن محطة مياه الحميدات بمدينة قنا تعمل بقدرة 200 لتر/ثانية.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه القناة يتابع أعمال الاحلال والتجديد لمحطة معالجة MK
  • الدكتور سويلم يلتقي مدير إدارة المياه بالبنك الافريقي للتنمية
  • تشغيل محطة مياه نقادة جنوب قنا لخدمة 60 ألف نسمة
  • اجتماع بصنعاء يناقش إمكانية دعم لجنة الصليب الأحمر لمحطة معالجة مياه الصرف الصحي بالأمانة
  • رئيس مياه القناة: فتح التعاقدات لمحطة صرف صحي المحسمة
  • مياه القناة : تركيب الوصلات المنزلية وفتح التعاقدات لمحطة صرف صحي المحسمة
  • وزير الإسكان: تشغيل 4 توربينات بنجاح في مشروع سد جوليوس نيريري التنزاني
  • وزير الإسكان يطمئن على موقف تشغيل التوربينات بـ"جوليوس نيريري" الكهرومائية بتنزانيا
  • وزير الكهرباء يبلغ البرلمان استحالة تشغيل بعض المحطات على الغاز المحلي
  • رئيس مياه القناة: تركيب الوصلات المنزلية وفتح التعاقدات لمحطة صرف صحي المحسمة