أعلنت مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، أنها ستشارك بشكل فاعل في تنفيذ مبادرة التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي«إيد واحدة»، لدعم الأسر الأولى بالرعاية، بتقديم مساعدات غذائية لآلاف الأسر الأشد احتياجا بعدد من المحافظات المصرية، فضلا عن مضاعفة استهداف تقديم حزم خدماتها الطبية ومواصلة جهودها في مجال التمكين الاقتصادي للمرأة الريفية المعيلة من خلال مراكز استدامة.

10 آلاف كرتونة مواد غذائية 

وأكد مصطفى زمزم رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة صناع الخير عضو مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، أن مشاركة المؤسسة في مبادرة «إيد واحدة» تأتي في إطار مشاركة صناع الخير المتواصلة والكبيرة في تنفيذ كل مبادرات التحالف بلا استثناء، موضحا أنه وفور إعلانها المشاركة في تنفيذ المبادرة شكّلت صناع الخير غرفة عمليات داخل المؤسسة للتنفيذ العاجل.

وقال إن غرفة عمليات صناع الخير بدأت اليوم السبت في إطلاق أول مراحل التنفيذ بتعبئة 10 آلاف كرتونة مواد غذائية بهدف توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية في عدد من المحافظات، منها الفيوم والبحيرة والغربية والأقصر وقنا، والكرتونة الواحدة يصل وزنها 14 كيلوجراما، وتحتوي على المواد الغذائية الضرورية، مثل الأرز والسكر والبقوليات والزيت وبعض المعلبات.

المرحلة الأولى للمبادرة

واوضح «زمزم»، أن المرحلة الأولى تشهد أيضا مضاعفة عدد القوافل الطبية التي تستهدف تنظيمها خلال الفترة المقبلة، فضلا عن الاستعداد لافتتاح مركز استدامة لتأهيل وتدريب وتشغيل السيدات القرويات المعيلات بقرية حنون مركز زفتي إحدى قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيد واحدة التحالف الوطني صناع الخير مبادرة ايد واحدة صناع الخیر

إقرأ أيضاً:

«بيت الخير» تنفق 2.8 مليار درهم خلال مسيرتها

دبي: «الخليج»
احتفت «بيت الخير» باليوم الدولي للعمل الخيري الذي يصادف 5 سبتمبر من كل عام، بالتعاون مع «أبيلا وشركاه» التي قدّمت كعكة للجمعية، تقديراً لمساهماتها الإنسانية داخل الدولة.
وعبّر عابدين طاهر العوضي، مدير عام الجمعية، عن اعتزازه بريادة دولة الإمارات في مجالات العمل الخيري، وقال: يعتبر هذا اليوم مناسبة تعكس نجاح الإمارات في تعميق مفهوم العمل الخيري وتحويله إلى سمة مجتمعية وقاعدة أخلاقية راسخة مستفيدة من الإرث الأخلاقي والنهج الذي وضعه الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي دعم وشجع الأعمال الخيرية والإنسانية وأسهم في ترسيخها كجزء أساسي من الهوية الوطنية.
وأضاف، أنه تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بتمديد مبادرة «عام الاستدامة» لتشمل عام 2024، يبرز اليوم الدولي للعمل الخيري كمناسبة تعكس التوجه الإنساني لدولة الإمارات واهتمامها الدائم بتحقيق التقدم والرفاهية للجميع، بما ينسجم مع رؤيتها ورسالتها.

مقالات مشابهة

  • من السماء سُمّ، وعلى الأرض جوع:مواد غذائية فاسدة يهديها الحوثيين إلى اليمنيين المتضررين من السيول
  • انقلاب شاحنة مواد غذائية على طريق نالوت غدامس
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • «التحالف الوطني» يعيد إعمار المنازل المتهالكة في مطروح
  • «صناع الخير»: تجديد المنازل المتهالكة يحقق أهداف التمكين الاجتماعي
  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي 2024
  • «التحالف الوطني» يهدي مراكب صيد جديدة لـ24 أسرة في أسوان
  • «التحالف الوطني»: إعادة إعمار 50 منزلا في قرية الحبون بالفيوم
  • ضبط 5 أطنان مواد غذائية مجهولة المصدر بالقاهرة
  • «بيت الخير» تنفق 2.8 مليار درهم خلال مسيرتها