أكد السيد الشريف، نقيب السادة الأشراف، أن دار الإفتاء تأخذ دائما بزمام المبادرة، وتعقد المؤتمرات المهمة في توقيتات شديدة الأهمية ضمن خطتها لتجديد الخطاب الديني التي بدأتها منذ تولي الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية مهام منصبه منذ أكثر من 10 سنوات.

وقال نقيب السادة الأشراف: إن المؤتمر العالمي "الفتوى والبناء الأخلاقي في عالم متسارع"، الذي يعقد يومي الإثنين والثلاثاء المقبلَين، خطوة مهمة للتصدي للأزمة الأخلاقية التي يعاني منها العالم، مشددًا على أن تدهور منظومة القيم والأخلاق يهدّد السّلم الاجتماعيّ والأمن الدّوليّ.

وأشار نقيب السادة الأشراف إلى أن المؤسسات الدينية لها دور بارز في قضية الإصلاح الأخلاقي، وتستطيع إحداث حراك إيجابيّ في العالم أجمع في مجال القيم الأخلاقيّة والرّوحيّة لتسود العالم كلّه.

وأكّد نقيب السادة الأشراف أن رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي لمثل هذه المؤتمرات الرائدة، يؤكد حرصه على تجديد الخطاب الديني، ودعمه للفكر الوسطي، الذي نادى به منذ توليه مسئولية قيادة البلاد.

وتمنى نقيب السادة الأشراف، التوفيق والنجاح لـ دار الإفتاء المصرية في مؤتمرها العالمي وأن يخرج بتوصيات، تساهم في وضع حد للأزمة الأخلاقية التي يعاني منها العالم.

اقرأ أيضاًنقيب الأشراف بعد الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية: عرس ديمقراطي وواجب وطني

بحضور الشريف وشوشة.. نقابة الأشراف تحتفل بالمولد النبوي وانتصارات أكتوبر بالعريش

نقيب الأشراف: مؤتمر «الإفتاء» تأكيد على ريادة الدار في تجديد الخطاب الديني

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور شوقي علام دار الإفتاء المصرية تجديد الخطاب الديني الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية نقيب السادة الأشراف السيد الشريف الفتوى والبناء الأخلاقي في عالم متسارع نقیب السادة الأشراف

إقرأ أيضاً:

بحوث الصحة الحيوانية يشارك بالمؤتمر العالمي الثاني لجمعية الدواجن العالمية

شارك معهد بحوث الصحة الحيوانية في المؤتمر العالمي الثاني لجمعية الدواجن العالمية  WVPA تحت شعار "أمراض الدواجن الناشئة في أفريقيا والشرق الأوسط: الكشف والمتابعة "
أكدت   الدكتورة سماح عيد عبد السلام – مدير المعهد بحوث الصحة الحيوانية  أن مشاركة المعهد في فعاليات المؤتمر فرصة هامة لتعزيز التعاون العلمي والبحثي في هذا المحفل العلمي الهام  والذي يعد أحد أهم المحافل العلمية الدولية المعنية بالبحوث العلمية لتطوير صناعة الدواجن كواحدة من أهم ركائز الامن الغذائي في مصر وأحد أهم الصناعات ذات الكثافة التشغيلية والتي تتخطى ال٣ مليون من الايدي العاملة.

"وزارة الزراعة توضح" ما هي شروط التسجيل في برنامج ريف للنساء؟ وكم مبلغ دعم ريف الشهري وزير الزراعة يطلق قوافل إرشادية وبيطرية احتفالًا بعيد الفلاح


وقد شارك مايزيد عن ٥٠ باحث من باحثي المعهد والمعمل المرجعي للرقابة على الانتاج الداجني بعرض ١٨ ورقة بحثية  بما يعادل ٤٠ ٪؜ من اجمالي البحوث التي تم عرضها بالمؤتمر.
وتأتي أهمية المؤتمر حيث يمثل ملتقى هام لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون مع كبرى المعاهد الدولية المتخصصة مثل معهدFriedrich-Loeffler-Institute FLI وهو المعمل المرجعي بألمانيا وكذلك  مع الجامعات المصرية والشركات العاملة باللقاحات والادوية البيطرية الدولية والوطنية من القطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • بحوث الصحة الحيوانية يشارك بالمؤتمر العالمي الثاني لجمعية الدواجن العالمية
  • عضو بـ«النواب»: الإفراج عن المحبوسين احتياطيا خطوة مهمة في تعزيز حقوق الإنسان
  • إعلان بيجينغ خطوة مهمة نحو حلّ القضية الفلسطينية
  • سعد: توقيف سلامة خطوة مهمة لفضح الجرائم المالية
  • قرقاش: زيارة السيسي إلى تركيا خطوة نحو تعزيز جسور التواصل
  • منصور بن زايد: تشغيل المحطة الرابعة في براكة خطوة مهمة نحو تعزيز أمن الطاقة
  • منصور بن زايد: تشغيل المحطة الرابعة في براكة يعزز أمن الطاقة وحماية البيئة
  • خبيران: التشغيل التجاري لـ"براكة" خطوة مهمة لضمان أمن الطاقة في الإمارات
  • قرقاش: زيارة السيسي لتركيا خطوة مهمة لتعزيز التواصل الإقليمي
  • رئيس الدولة: خطوة مهمة أخرى للإمارات في رحلتها نحو تحقيق هدف الحياد المناخي