بدأ مكتب التنسيق في الكليات والمعاهد في الإعلان عن التسجيل باختبارات القدرات الخاص بكلية فنون جميلة، التي يستمر التقديم عليها حتى يوم 8 من شهر أغسطس المُقبل.

ويتم غلق باب التقديم يوم 8 أغسطس المُقبل، وبعدها يتم تحديد موعد للطالب لأداء اختبارات القدرات الخاصة بكلية فنون جميلة وفق الإيصال الذي يقوم بطبعه عند دفع الرسوم والتي تُقدر بـ650 جنيها.

اختبارات القدرات لكلية فنون جميلة

ووفقًا لما ذكرته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي سيكون نظام القبول وأماكن أداء اختبارات القدرات للقبول في كليات فنون جميلة «فنون، عمارة» كالآتي:

القبول يقتصر على الحاصلين على الثانوية العامة

يقتصر القبول بشعبة الفنون على الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المصرية من جميع الشعب العلمية والشعبة الأدبية وما يعادلها من الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، من القسمين «العلمي، والأدبي».

ويتم ترشيح الطلاب بهذه الشعبة عن طريق الإنترنت بأسبقية المجموع الكلي لدرجات الطالب طبقا لقواعد التوزيع الجغرافي، وذلك من الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات بنجاح على أن تتضمن رغبات الطالب المسمى الخاص بالكلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اختبارات القدرات فنون جميلة التعليم العالي وزارة التعليم العالي البحث العلمي اختبارات القدرات فنون جمیلة

إقرأ أيضاً:

اختتام امتحانات الدور الثاني لطلاب الشهادة الثانوية

اختتمت امتحانات الدّور الثاني لطلاب شهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي، بإجراء طُلاب القسم العِلمي آخر اِمتحاناتهم في الكيمياء، وطُلاب القسم الأدبي في مادة تقنية المعلومات، وطُلاب التّعليم الدّيني في مادة الحديث الشريف.

هذا “وَتقدّم لأداء اِمتحانات الدّور الثاني 59385 طالبًا وطالبة، (42944 القسم العِلمي، و15697 في القسم الأدبي، و333 التّعليم الدّيني)”.

وأعربت وزارة التّربية والتّعليم، الفرصة “عن أمْنياتها بالتوفيق والنّجاح لكل لطلاب الشهادة الثانوية الذين تقدّموا لاِمتحانات الدّور الثاني، وتجدّد شُكرها وتقديرها لمراقبي التّربية والتّعليم، والمُعلِّمين، والإداريين، والاِختصاصيين الاِجتماعيين، والنّفسيين، والمسعفين الصحيين، وأفراد الحِراسة بالمؤسسات التّعليمية في عُموم البلاد، لِما بذلوه من جُهود واضحة في سبيل اِستقرار العملية التَّعليمية”.

يُشار إلى أنّ “نتِيجة اِمتحانات الدّور الأوّل لِشهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي للعام الدّراسي 2023 – 2024م تمّ اِعتمادها وإعلانها في الثامن من الشهر الجاري بنسبة نجاح عامّة بلغت 48.43%”.

مقالات مشابهة

  • المعاهد المتاحة «علمي علوم» لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة 2024
  • روشتة تعامل الطلاب مع هيكلة الثانوية العامة
  • رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2024.. وشروط التحويل من كلية لأخرى
  • القبول الموحد تعلن مواعيد عقد امتحان المفاضلة لحملة الشهادات الثانوية الاجنبية – تفاصيل
  • خبير تربوي يوجه نصائح مهمة للطلاب بعد هيكلة مقررات الثانوية العامة
  • اختتام امتحانات الدور الثاني لطلاب الشهادة الثانوية
  • مواعيد الكشف الطبي لطلاب الثانوية العامة 2024 للجامعات بالمحافظات
  • السبت المقبل.. بدء العمل بتنسيق القبول بجامعة الأزهر وتسجيل الرغبات إلكترونيا
  • قنا تكرم أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية
  • التربية والتعليم تعلن نتائج اختبارات الثانوية في المناطق المحررة للعام 2023/2024