واصل قطاع الأحوال المدنية، إيفاد قوافل مُجهزة فنياً ولوجيستياً لتقديم كافة الخدمات التي يقدمها القطاع للمواطنين من بطاقات الرقم القومي، المُصدرات المُميكنة، بنطاق محافظات القاهرة، الجيزة، مطروح، المنوفية، القليوبية، قنا، البحيرة، المنيا، أسيوط، شمال سيناء، الدقهلية، حيث أسفرت تلك القوافل عن استخراج 7529 بطاقة رقم قومي، و22852 مصدراً مميكناً.

وفي ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين على تلك المناطق، فقد تقرر استمرار عمل القوافل بالمحافظات المشار إليها، وذلك إعتباراً من يوم 27/7/2024، كما واصل القطاع على مدار أيام الأسبوع تلقي الاتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع الجماهيرية الفورية بأماكن تواجدهم على أرقام القطاع المختصرة 15340 لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية، 15341 لطلبات كبار السن وذوي الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء، حيث تم تلبية مختلف الطلبات وتوصيلها في ذات اليوم تيسيراً على المواطنين، وقد أسفرت عن استخراج وتوصيل 1104 بطاقة رقم قومي و389 مصدراً مميكناً.

كما واصل القطاع الاستجابة لإلتماسات الحالات الإنسانية المرضى وكبار السن وذوي الهمم، وإيفاد مأموريات لـ 26 حالة إنسانية بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومي لهم، وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لهم.

كما يقوم القطاع بمواصلة إيفاد مأموريات لإستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين والمترددين على العاصمة الإدراية وعدد من الجهات الحكومية، النوادي الخاصة، وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لـ 250 مواطن ومواطنة، بالإضافة إلى مواصلة استقبال بالمركز النموذجي لكبار السن وذوي الهمم "قادرون بإختلاف" لتلبية احتياجاتهم من مصدرات القطاع وتم إستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لـ 231) مواطن ومواطنة.

وقد لاقت تلك الإجراءات قبول وإستحسان المواطنين لما لها من مردود إيجابي من خلال التيسير عليهم في تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيراً للوقت والجهد، ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية.

وجاء ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي لكافة القطاعات الأمنية وإعتماد الإجراءات التي من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية في سهولة ويسر.

اقرأ أيضاًلـ المرضى وكبار السن.. الجوازات والهجرة تسهل إجراءات الحصول على الخدمات الشرطية

فيديوهات سفاح التجمع على مواقع التواصل الاجتماعي.. ماذا فعل النائب العام مع ناشرها؟

ضرب وإهانة.. القصة الكاملة لمشاجرة المخرج محمد سامي مع مدير مركز صيانة في الشيخ زايد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الداخلية قطاع الأحوال المدنية قوافل مجهزة فنيا ولوجيستي ا بطاقات الرقم

إقرأ أيضاً:

السفر الوهمي للخارج.. حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة


قررت النيابة العامة حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين، وإيهامهم بقدرته على تسفيرهم للعمل بالخارج في القاهرة، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة القاهرة، بممارسة نشاط إجرامي، تخصص في تزوير عقود العمل، للنصب والإحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج والاستيلاء على مبالغ مالية منهم، بزعم قدرته على تسهيل سفرهم للخارج، متخذًا من إحدى الشقق المستأجرة بدائرة قسم شرطة التجمع الأول بالقاهرة، مسرحا لممارسة نشاطه الإجرامي.

وبتقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن القاهرة، تم استهدافه وضبطه وعثر بحوزته على عدد من عقود العمل خالية البيانات، منسوبة للعديد من المؤسسات «مزورة»، وعدد من الكارنيهات المزورة باسم وصورة المتهم، وعدد من المستندات وبطاقات الدفع الإلكتروني، واستمارات خالية البيانات، وعدد من الساعات من متحصلات نشاطه الإجرامي، فضلا عن الأجهزة والأدوات المستخدمة فى عملية التزوير.


وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، اعترف بنشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لتباشر التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يتلقى شكاوى المواطنين بشأن معوقات التصالح
  • «التنمية المحلية»: تسهيل الإجراءات على المواطنين لإنجاز ملف التصالح بمخالفات البناء
  • برلماني: نجاحات حملة «إيد واحدة» كبيرة.. والآلاف استفادوا من خدماتها
  • 30 سبتمبر الجاري.. مهلة نهائية للأجانب لاستخراج تراخيص الإقامة
  • السفر الوهمي للخارج.. حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • بزعم توفير فرص عمل لهم.. ضبط صاحب شركة لقيامه بالنصب على المواطنين بالقاهرة
  • فياض في كتاب الى محافظة بعلبك - الهرمل: اعتماد تقنية FBBR حلًا متوسط الأمد لمشكلة الصرف الصحي في عرسال
  • الخدمات النيابية: فئات مغرضة تهدد المواطنين المتجاوزين بهدم منازلهم
  • أوهمهم بالسفر للخارج.. ضبط شخص بتهمة النصب على المواطنين بالتجمع
  • ضبط مرتكبي واقعة التعدي على أحد المواطنين وإصابته باستخدام كلب بالقاهرة