كتب- محمد سامي:

بدأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، جولة تفقدية بعدد من المشروعات بمدينة العلمين الجديدة، لمتابعة سير العمل بها والوقوف على معدلات التنفيذ، يرافقه المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، والمهندس أحمد إبراهيم، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، وعدد من المسؤولين بالوزارة.

وأكد رئيس الوزراء، أن مدينة العلمين الجديدة تُمثل مشروعًا حضاريًا مميزًا توليه الدولة اهتمامًا خاصًا، بما تشهده من تنفيذ منشآت سكنية، وخدمية، وتجارية، وترفيهية، وإدارية، تستهدف جعل المدينة نقطة جذب للاستثمارات والرواد، وتحقيق الاستفادة من المقومات الواعدة لهذه البقعة الساحرة على ساحل المتوسط.

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي، على أن هذه الجولة تأتي بهدف دفع معدلات العمل في المشروعات الجارية على أرض "العلمين الجديدة" من أجل الإنتهاء منها وفق التوقيتات المقررة، وإسراع إجراءات التسليم للوحدات الجاهزة في المشروعات السكنية المختلفة، مع التسويق الجيد لمختلف المشروعات بالمدينة.

وفي مستهل الجولة، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المدينة التراثية لمتابعة موقف تنفيذ وتشغيل المنشآت بها.

وتابع رئيس الوزراء، سير العمل بالمنشآت الجاري تنفيذها بالمدينة التراثية، واستمع إلى شرح من المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، الذي أوضح أن المدينة التراثية، تقام على مساحة 260 فدانًا، وتضم مجموعة من المباني التراثية والثقافية والتجارية المتنوعة، على رأسها: بحيرة رئيسية، ومسجد، وكنيسة، وأوبرا، ومتحف، ومجمع سينمات، ومسرح روماني، ومبنى معارض، والعديد من المباني التجارية والفندقية والاستثمارية وعدد من وحدات الإسكان الفاخر.

وحول موقف تشغيل المشروع، أوضح الوزير، أنه تم تشغيل الساحات المفتوحة بالمدينة التراثية، مع تشغيل العديد من المباني الخدمية بها، مشيرًا إلى أنه تم تشغيل أحد مباني السينما بالمدينة التراثية، لافتًا إلى أنها تشهد إقبالًا كبيرًا من جانب الزوار ورواد مدينة العلمين الجديدة.

وأضاف وزير الإسكان، أنه تم أيضًا تشغيل المسرح الروماني بالمدينة والذي يتسع لنحو 1000 شخص، ضمن فعاليات مهرجان العالم علمين لصيف عام 2024، لافتًا إلى أنه جار استكمال التعاقدات مع العديد من المستثمرين لتشغيل أبنية أخرى بالمشروع.

وتابع رئيس الوزراء، خلال الجولة، موقف تنفيذ أعمال الزراعات وتنسيق الموقع العام بالمشروع، مؤكدًا أهمية التركيز على ملف التشغيل والصيانة، لضمان الإدارة الأمثل لهذا المشروع الحضاري، والحفاظ على ما يُنفذ من منشآت.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن انسحاب بايدن أحمد شوبير أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء رئيس الوزراء العلمين الجديدة وزير الإسكان مدینة العلمین الجدیدة رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الفرنسي: الحكومة الجديدة مفتوحة أمام كل الأحزاب

قال ميشيل بارنييه رئيس الوزراء الفرنسي المكلف اليوم الجمعة إن تشكيل الحكومة المقبلة لن يقتصر على شخصيات منتمية لتياره السياسي المحافظ وستشمل أعضاء من تيار الوسط الذي ينتمي إليه الرئيس إيمانويل ماكرون.
في أول مقابلة بعد تكليفه بتشكيل الحكومة، عقب تعيينه الخميس، قال بارنييه لقناة "تي أف 1" التلفزيونية الفرنسية إن حكومته، التي تفتقر إلى أغلبية واضحة في البرلمان، سترحب أيضا بعضوية منتمين إلى تيار اليسار.
وأضاف بارنييه "نحتاج إلى أن نفتح الباب... أمام كل من يريدون المشاركة".
كلف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بارنييه بتشكيل "حكومة جامعة تكون في خدمة البلاد". ويدرك المفوض الأوروبي السابق، البالغ 73 عاما، أن عليه إيجاد التوازنات الضرورية لكي لا يسقط عند أول مذكرة حجب ثقة في الجمعية الوطنية (مجلس النواب) المشرذمة.
وبعد حالة ترقب استمرت ستين يوما إثر الانتخابات التشريعية المبكرة التي جرت في يوليو وأسفرت عن جمعية وطنية مشرذمة، أصبح بارنييه أكبر رئيس حكومة في تاريخ فرنسا الحديث.
وتنقسم الجمعية الوطنية بين ثلاث كتل: تحالف الجبهة الشعبية الجديدة الذي يجمع الأحزاب اليسارية ويشغل أكثر من 190 مقعدا، يليه معسكر الرئاسة الذي فاز بـ160 مقعدا، والتجمّع الوطني اليميني المتطرّف الذي حصل على 140 مقعدا.
ولم تحصل أيّ كتلة على الغالبية المطلقة التي تبلغ 289 مقعدا في المجلس الذي يتألّف من 577 مقعدا. من هنا، صعوبة تشكيل حكومة تحصل على موافقة البرلمان.

أخبار ذات صلة الإمارات تختتم المشاركة في «بارالمبية باريس» بـ «3 رياضات» «فرسان الإمارات» يتطلعون إلى استعادة لقب «مونديال القدرة» المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • مستثمرو مرسى علم: تشغيل الفنادق المغلقة وتحت الإنشاء بالمدينة
  • رئيس هيئة البترول يتابع موقف تشغيل وحدة مياه الصرف بـ«الإسكندرية للتكرير»
  • «الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين
  • «الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين
  • رئيس الدولة يؤكد اهتمام الإمارات بتعزيز تعاونها مع دول القارة الإفريقية
  • رئيس الوزراء الفرنسي: الحكومة الجديدة مفتوحة أمام كل الأحزاب
  • مصر تستضيف أول معرض دولي للطيران والفضاء في مدينة العلمين
  • النائب محمد الجبلاوي: الحكومة تولي اهتمام كبير بقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة
  • برلماني: الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة
  • الجبلاوي: الحكومة تولي قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة اهتماما غير مسبوق