كتب- نشأت علي:

أكد الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أهمية الجهود المصرية المبذولة من أجل التوصل إلى صيغة اتفاق تقضي بوقف فوري لإطلاق النار، وضمان نفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، فضلا عن ضمان حرية حركة المواطنين بغزة والانسحاب الكامل من منفذ رفح.

وقال النائب، في بيان السبت، إن مصر أبلغت جميع الأطراف المشاركة في اجتماع روما، والذي يأتي في إطار جهود الوسطاء للوصول إلى اتفاق هدنة بقطاع غزة، تمكسها بأن تتضمن أي اتفاق هدنة هذه البنود الأربعة، وهو ما يعكس حرص مصر على تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني.

وأضاف "محسب"، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل تنفيذ جرائم ضد الإنسانية بقطاع غزة، منذ أكتوبر الماضي وحتى الآن، حيث ارتكبت عدة مجازر دامية ضد المدنيين في مناطق التوغل، وهو ما تسبب في تدهور الأوضاع الإنسانية نتيجة القصف والحصار وهو ما تسبب في نزوح أكثر من 90% من سكان القطاع، فضلًا عن تدمير شبه كامل للبنية التحتية للقطاع.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الجهود المبذولة على مدار الشهور الماضية ومنذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، تؤكد أن القضية الفلسطينية تأتي على رأس أولويات السياسة الخارجية المصرية، حيث تعمل الدبلوماسية المصرية على خلق رأي عام عالمي معارض لما تقوم به قوات الاحتلال من جرائم إنسانية، تستهدف دفع الفلسطينيين للنزوح وترك أراضيهم، ومن ثم تحويل القطاع إلى أرض بلا شعب، وبذلك تتحقق الأحلام التوسعية لدولة الاحتلال، وهو ما تصدت له مصر بقوة منذ اليوم الأول للحرب.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن انسحاب بايدن أحمد شوبير أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور أيمن محسب لجنة الشئون العربية بمجلس النواب المساعدات الإنسانية قطاع غزة قوات الاحتلال الإسرائيلي القضية الفلسطينية طوفان الأقصى وهو ما

إقرأ أيضاً:

شاهد.. معاناة النازحين الفلسطينيين تتواصل مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

عرضت قناة القاهرة الإخبارية فيديو يوضح معاناة النازحين الفلسطينيين تتواصل مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وظهر أن هناك أوضاعا صعبة يعيش فيها المواطنين بـ غزة.

 وقال رئيس البنك الدولي أجاي بانجا إن الأضرار المادية جراء الحملة العسكرية الإسرائيلية على غزة تتراوح الآن على الأرجح بين 14 و20 مليار دولار، وإن تكلفة الدمار الناجم عن القصف الإسرائيلي لجنوب لبنان ستزيد من هذه التكلفة.
وأكد بانجا - حسبما أفادت قناة الحرة الأمريكية مساء الثلاثاء أن الصراع إذا انتشر في منطقة الشرق الأوسط، فإن المساهمين الأكبر في الاقتصاد العالمي سيتأثرون.

 

مقالات مشابهة

  • بعد مقتل السنوار.. بايدن لنتانياهو: حان الوقت لإنهاء حرب غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: نائب لبناني عن حزب الله يطالب بوقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • بيرم: لا ضمانات تؤكد أن إسرائيل ستلتزم بوقف إطلاق النار
  • بيان القمة الروحية الإستثنائية في بكركي: ندعو مجلس الامن فوراً الى الانعقاد واتّخاذ قرار بوقف إطلاق النار
  • وزير الخارجية الإسباني يطالب بوقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات
  • شاهد.. معاناة النازحين الفلسطينيين تتواصل مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • السيسي وبن سلمان يطالبان بوقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • الرئيس السيسي وولي عهد السعودية يطالبان بوقف إطلاق النار بغزة ولبنان
  • رسائل وزير الخارجية لنظيرته الألمانية.. هاجم إسرائيل وطالب بوقف إطلاق النار
  • الأمم المتحدة: لبنان يعيش الأزمة الإنسانية الأكثر دمارا منذ جيل.. ويجب وقف إطلاق النار