قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن الحوار الوطني أصبح منصة حيوية لمناقشة وطرح القضايا السياسية والاجتماعية والقانونية، يجمع أطياف الشعب المصري، وله تأثير على التماسك المجتمعي، وخلال الفترة الأخيرة اتضح مكانة الحوار الوطني في المجتمع وتأثيره على الحياة السياسية والحزبية.

مناقشة القضايا والملفات الهامة

وأكد النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن الحوار الوطني يقوم بدور كبير لمناقشة العديد من القضايا والملفات الهامة والتي كانت آخرها قضية الحبس الاحتياطي، بالإضافة إلى التوصيات الهامة التي يخرج بها الحوار بعد مناقشات عديدة بين جميع أطياف المجتمع، ما يساهم في الخروج برؤية وطنية توافقية تجاه كل القضايا والملفات التى يتم مناقشتها، مؤكدا أن الحوار الوطني يلعب دورا مهما في تعزيز التلاحم الشعبي خلف الدولة المصرية.

 

وأشار إلى أن ما يحدث في الحوار الوطني سيكون له تأثير على التماسك المجتمعي ورفع الوعي ورسم الصورة الذهنية عن الدولة المعاصرة التي نقدمها كقبلة في القارة الإفريقية والدولة المركزية في المنطقة العربية، حيث ساهم بقوة في إثراء الحياة السياسية والحزبية بصورة كبيرة، فلم يكن أحد يتوقع أن تجلس كل هذه الفئات والشرائح المختلفة الرؤى والفكر على مائدة حوار واحدة.

الحوار الوطني

وأكد النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن الحوار الوطني أصبح لاعبا رئيسيا في المعادلة السياسية بالوطن، وأصبح مرجعية حقيقية في الكثير من القضايا والملفات برؤية وطنية، ورغبة في إنهاء كل المشكلات والتحديات، وخلال الفترة المقبلة سيكون هناك مزيد من التوصيات التي تعكس وتعد ترجمة حقيقية لنبض الشارع المصري المتعلقة بالقضايا التي تمس حياة المواطنين اليومية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني حزب المؤتمر الحبس الاحتياطي القضایا والملفات الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الحوار الوطني»: إخلاء سبيل المحبوسين احتياطيا يعزز المصالحة المجتمعية

ثّمن الدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، قرار إخلاء سبيل 151 من المحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا تباشرها نيابة أمن الدولة العليا، مؤكدا أن القرار تلك يأتي في إطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

اهتمام الرئيس بتوصيات الحوار الوطني 

وقال عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، في تصريح لـ«الوطن»، إن الرئيس يحرص دائماً على الاستجابة السريعة والفورية للمخرجات والتوصيات التي يرفعها مجلس أمناء الحوار الوطني، بما يسهم في تحقيق العدالة الناجزة، وآخرها توصيات الحبس الاحتياطي.

الإفراج عن المحبوسين احتياطيا

وأضاف عضو مجلس الأمناء، أن هذا القرار تعد خطوة فعالة في مسار تعزيز المصالحة المجتمعية، والسعي نحو تحقيق الاستقرار السياسي والاجتماعي في مصر، لافتا إلى أن الرئيس السيسي يدعم الحوار منذ اللحظة الأولى لانطلاقه، مما جعله عاملًا مؤثرًا في مسار السياسة المصرية، وباب لفتح الأفق وزوال الضبابية.

وأكد، أن الحوار الوطني يقدر عاليا توجيهات النائب العام بمراجعة ملفات المحبوسين احتياطيا تمهيدا للإفراج عن مزيد منهم.

مقالات مشابهة

  • منصة للعلماء والإنجازات الطبية.. أمير الشرقية يرعى المؤتمر الدولي لتطورات “السكري”
  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهماً نتيجة مخرجات الحوار الوطني
  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهما ترجمة لمخرجات الحوار الوطني
  • برلماني: ارتفاع الاحتياطي الأجنبي دليل على قوة الاقتصاد الوطني
  • عضو بـ«الحوار الوطني»: إخلاء سبيل المحبوسين احتياطيا يعزز المصالحة المجتمعية
  • النائب حسن عمار: إطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية إعلان جديد لعودة مجد الصناعة الوطنية
  • «الجيل»: الرئيس السيسي منح الحوار الوطني زخما وحيوية
  • بعد الإفراج عن 151 محبوسًا احتياطيًا.. سياسيون: دليل جديد على نجاح الحوار الوطني
  • النائب أيمن محسب: قرار الإفراج عن المحبوسين احتياطياً تطبيق للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • الإفراج عن 151 متهما.. السيسي يستجيب لتوصيات الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي